قال  الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن المتحف المصري الكبير تتم رؤيته من جميع الزوايا، معقبًا: “لو رأينا متحفنا من السماء فهو مثل الهرم الرابع”.

مجدي شاكر يكشف سر فكرة المتحف المصري الكبير "وجهة سياحية ثقافية ".. حكاية افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبيًا خبراء يتوقعون زيادة عدد السياحة الوافدة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم

وأضاف الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب: “بمجرد دخول المتحف نري ميدان المسلة بـ 27 مترًا مربعًا، ثم نجد الواجهة 600 متر مكتوبًا عليها أسماء جميع ملوك مصر، من “مينا” حتي الرئيس السيسي باللغة المصرية القديمة".

الباب العظيم يحتوي على تمثال رمسيس معه 5 قطع أخري

وتابع الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار: “ندخل ما يسمي بالباب العظيم نجد تمثال رمسيس معه 5 قطع أخرى، ثم نجد 61 قطعة تمثل مجموعة من الموضوعات، ثم نصل إلى نافذة تصل إلى الهرم، ثم ندخل منطقتين منطقة المتحف ومنطقة دار المؤتمرات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة الهرم ملوك مصر كبير الأثريين المتحف المصری الکبیر کبیر الأثریین مجدی شاکر

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يدعو المواطنين لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، قائلا: «هدية مصر للعالم، وأريد من الناس مشاهدة هذا القدر من الروعة والإبداع في المتحف».

المتحف المصري الكبير مفتوح للجميع 

أضاف «موسى» خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المتحف المصري الكبير مفتوح أمام أي زائر أو سائح، ومفتوح للجماهير وجميع وسائل الإعلام، متابعًا: «المتحف المصري الكبير متحف نوعي ويحتوي على أقدم القطع الأثرية الموجودة في العالم، فهو مش مجرد آثار وتاريخ وحضارة فقط، بل يوجد به كل ما يحتاجه الزائر من كافيهات ومنتجات مختلفة متاحة للشراء».

المتحف المصري الكبير مؤسسة علمية وثقافية

أشار «موسى» إلى أن المتحف المصري الكبير يعتبر مؤسسة علمية وثقافية وتعليمية؛ تهدف إلى الحفاظ على التراث والحضارة المصرية القديمة، وتعزيز البحث العلمي من خلال تقديم تجربة سياحية متكاملة وفريدة ومتاحة لزواره، تعتمد على وسائل العرض التكنولوجية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • هرم مصر الرابع| تفاصيل افتتاح المتحف المصري الكبير.. فيديو
  • مجدي شاكر يكشف سر فكرة المتحف المصري الكبير
  • خبراء يتوقعون زيادة عدد السياحة الوافدة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم (فيديو)
  • أحمد موسى يدعو المواطنين لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه (فيديو)
  • وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف
  • وزير السياحة والآثار يزور متحف الصين الوطني للفنون والحرف ببكين
  • جولة خاصة داخل المتحف الكبير في أول أيام افتتاحه تجريبيا (فيديو)
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا (فيديو)