قالت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إنها تنتقد بشدة تعديل الدستور في كوريا الشمالية، الذي يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية.

وحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، قال مسؤول بالوزارة إن "تعديل الدستور هو عمل مناهض للوحدة ومعاد للأمة، حيث يخون تطلعات الكوريين الجنوبيين وكذلك الكوريين الشماليين نحو التوحيد".

Ruling party slams N. Korea for blowing up roads, railways connected to S. Korea https://t.co/tL81CjcjLF

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 17, 2024

وذكر أن الحكومة الكورية الجنوبية سترد بحزم على أي استفزاز من كوريا الشمالية، مشدداً أنها ستنفذ دون تردد "مبادرة 15 أغسطس (آب) الماضي للتوحيد"، وستواصل بذل الجهود لتحقيق التوحيد السلمي استنادا إلى النظام الأساسي الحر والديمقراطي، وفقاً لدستور كوريا الجنوبية.

وفي تقاريرها بشأن نسف الطرق والسكك الحديدية التي تربط الكوريتين، أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم بأن هذا إجراء مشروع ولا مفر منه، تم اتخاذه بما يتماشى مع متطلبات دستور كوريا الشمالية، الذي يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية.

كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية "دولة معادية" - موقع 24صنفت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية "دولة معادية"، بما يؤكد أن الجمعية الشعبية عدلت الدستور بما يتماشى مع تعهد الزعيم كيم جونغ أون بالتخلي عن التوحيد كهدف وطني.

وكانت كوريا الشمالية قد أقامت اجتماعاً لمجلس الشعب الأعلى، لمراجعة الدستور في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لكنها لم تكشف عن كيفية تعديل البنود المتعلقة بالعلاقات بين الكوريتين والتوحيد.

وفي أوائل العام الجاري، أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، تعليمات بتعديل الدستور لحذف البنود المتعلقة بالتوحيد، وإضافة بند جديد متعلق بالحدود، وتحديد كوريا الجنوبية كدولة معادية. وقال المصدر فيما يتعلق بإدراج بند الحدود الجديد في الدستور المعدل، إن "الحكومة ستراقب الوضع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكوريين الشماليين الكورية الجنوبية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تفجر طرقاً حدودية مع جارتها الجنوبية والأخيرة ترد بإطلاق النار

كوريا الشمالية تفجر طرقاً حدودية مع جارتها الجنوبية والأخيرة ترد بإطلاق النار

مقالات مشابهة

  • بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية دولة معادية وتتخلى عن الوحدة
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • دستور كوريا الشمالية بات يعد الجنوب دولة معادية
  • كوريا الشمالية تعتبر جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • بيونغ يانغ تقول إنها ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الحدود بشكل دائم مع كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تعلن إغلاق الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية بشكل كامل
  • كوريا الشمالية تفجر طرقاً حدودية مع جارتها الجنوبية والأخيرة ترد بإطلاق النار
  • بيونغ يانغ تفجر طرقاً تربطها بكوريا الجنوبية