أصدرت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور غادة جبارة، عددين جديدين فى مجلد واحد من مجلة «الفن المعاصر»، وهي مجلة فصلية علمية محكمة، على أن تنشر إلكترونيا وبلغات متعددة لاحقا.

وصرح الدكتور مدحت الكاشف مدير تحرير المجلة، في بيان، بأن العنوان الذي تحمله المجلة هذا العدد «غواص فى بحر النغم» هو اسم البرنامج الإذاعي الشهير للموسيقار عمار الشريعى، وهو المدرسة التي تعلمنا فيها كيفية تذوق الموسيقى والاستمتاع بها.

وتابع: فالموسيقار عمار الشريعى علامة مميزة وهامة فى تاريخ الموسيقى وقد قدم لما تراثا إبداعيا رائعا من خلال هذا البرنامج. واضاف: فى هذا العدد سوف نطرح مجموعة من الدراسات والأبحاث التى تعيد لنا الكيفية التى يمكن بها تعلم الموسيقى وتذوقها على أسس علمية.

جبارة: نستعد لنشر المجلة إلكترونيا وطرحها بلغات متعددة

على جانب آخر صرحت جبارة بأن الفن المعاصر حلقة مهمة فى رحلتنا الكبرى التى تقوم بها أكاديمية الفنون نحو الجودة، وأضافت أنه قريبا سوف يتم نشر المجلة إلكترونيا وبلغات متعددة ما يتيح لها الانتشار بشكل أوسع خارج حدود الوطن سعيا الى تصنيف المجلة للنشر الدولى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمار الشريعي أكاديمية الفنون وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يفتتح معرض تواصل الأجيال بمتحف محمد محمود خليل وحرمه

كتب- محمد شاكر:

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، معرض "تواصل الأجيال" الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، في إطار تدشين الموسم الفني الجديد لقاعة "أفق" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه.

وفي حضور نخبة من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي، أشاد وزير الثقافة بفكرة المعرض التي تجمع بين أعمال جيلين من رواد الفن التشكيلي، هما الفنان حسين الجبالي والفنان سيد قنديل. مؤكدًا أن مثل هذه المعارض تسهم في إثراء الحراك الفني وتنمية الذوق الفني لدى الأجيال الشابة، من خلال التعرف على تجارب فنية مختلفة. ودعا طلاب ومحبي الفنون التشكيلية لزيارة المعرض والاستمتاع بأعماله الفنية المتميزة.

وقال الفنان تامر عاصم، قوميسير المعرض: "يضم المعرض مجموعة من أعمال فنية لرائدين في مجال الفن التشكيلي، هما: الفنان حسين الجبالي، أحد أبرز فناني الحفر في مصر، والذي شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين ورئيس جمعية فن الحفر المعاصر. كما تولى العديد من المناصب الأكاديمية، وحصل على جوائز محلية ودولية عديدة. والفنان سيد قنديل، الذي شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ورئيس الجامعة، وله إسهامات بارزة في مجال الفن التشكيلي."

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الفنون تصدر عددين جديدين من مجلة "الفن المعاصر"
  • الفنان التشكيلي حامد عويس.. من مدرسة الصنايع إلى عميد الفنون الجميلة بالإسكندرية
  • أكاديمية الفنون تحتفل بتوزيع جوائز أفضل مقال ودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا|صور
  • إلهام شاهين على مسرح أكاديمية الفنون لتسليم جوائز الفائزين في مهرجان Vs Film
  • سوسن بدر تكشف عن أول موقف جمعها بإلهام شاهين في أكاديمية الفنون
  • وزير الثقافة يفتتح معرض تواصل الأجيال بمتحف محمد محمود خليل وحرمه
  • بعنوان "مصر 2030".. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون بالأقصر
  • معرض “فنّ المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية
  • بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM يحتفلان غدا بتوزيع جوائز الأفلام القصيرة جدا