قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، إنّ المتحف المصري الكبير يعتبر هدية مصر للعالم والإنسانية، موضحا أنّ المتحف أكبر مشروع ثقافي في مصر والعالم، معلقا: «لا أعتقد أنّ هناك دولة تستطيع بناء متحف بحجم المتحف المصري الكبير، إذ أنّه يمكننا من عرض آثارنا وحضارتنا وتقديمها للعالم في أبهى صورة».

التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير

وأضاف «بدران»، خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على  قناة «dmc»، أنّ التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير بدأ بالأمس، ويضم 12 قاعة من قاعات العرض الرئيسية، مشيرا إلى أنّه كان هناك افتتاحا منذ حوالي شهرين أو أكثر من خلال التشغيل التجريبي للمنطقة التجارية بالمتحف وبهو المتحف الذي يحتوي على التمثال الكبير للملك رمسيس الثاني، والدرج العظيم الذي يضم 60 قطعة أثرية تحكي الملكية والمعبودات وأماكن العبادة في مصر القديمة، وحظي بإقبال ضخم من المصريين والأجانب والعرب وكل محبي الحضارة المصرية القديمة.

المتحف يقدم حضارة واحدة على أرض مصر  

وتابع: «المتحف المصري الكبير يتميز بأنّه المتحف الوحيد في العالم الذي يقدم حضارة واحدة على أرض مصر بمعنى أنّه يعرض الحضارة المصرية فقط من بداية عصور ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الروماني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف المصري الكبير الحضارة المصرية رمسيس الثاني المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير أثري: التشغيل التجريبي للمتحف الكبير يهدف لتقديم أفضل تجربة سياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عيسى زيدان، المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن بداية التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير يعد أكبر صرح ثقافي حضاري تقدمه الدولة للبشرية في القرن 21.

وأضاف "زيدان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن التشغيل التجريبي للمتحف انتهى منذ نحو عام على أجزاء بسيطة من المتحف، مثل منطقة المسلة المعلقة والبهو العظيم والدرج العظيم الذي يحتوي على أفضل 60 قطعة أثرية معبرة عن روعة وعظمة الحضارة المصرية القديمة.

وتابع: أن المتحف المصري الكبير يشهد إضافة جزء آخر من التشغيل التجريبي، وهي عبارة عن قاعات عرض رأسية تتكون من 12 من أفضل القاعات الرئيسية في المتحف بمساحة نحو 18.8 ألف متر مربع مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في أسلوب العرض المتحفي من فتارين عرض متحفي وإضاءة وجرافيك وبطاقات شرح.

وأردف، المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن قاعات العرض الرئيسية تحكي التاريخ المصري القديم ومنذ عصور ما قبل التاريخ، إذ يضم موضوعات مهمة تتحدث عن المجتمع والملكية والمعتقدات عند المصري القديم، مؤكدًا أن الهدف من التشغيل التجريبي الوقوف على تقديم أفضل تجربة سياحية يحتاجها إليها الزائر سواء المصري أو العربي أو الأجنبي.

مقالات مشابهة

  • خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص
  • بالفيديو.. خبير أثري: التشغيل التجريبي للمتحف الكبير يهدف لتقديم أفضل تجربة سياحية
  • خبير أثري: التشغيل التجريبي للمتحف الكبير يهدف لتقديم أفضل تجربة سياحية
  • حالة إبهار.. شاهد قاعات المتحف المصري الكبير بعد بدء التشغيل التجريبي (صور)
  • بعد بدء التشغيل التجريبي... من له الحق في دخول المتحف المصري الكبير مجانًا؟
  • بدء التشغيل التجريبي لقاعات المتحف المصري الكبير
  • بدء التشغيل التجريبي لـ 12 من قاعات المتحف الكبير .. التذاكر في متناول المصريين
  • المتحف الكبير يعلن التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية
  • يضم قطعا أثرية فريدة.. تفاصيل التشغيل التجريبي الجزئي لـ المتحف المصري الكبير غدا