آخر تحديث: 17 أكتوبر 2024 - 10:21 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه محافظ بغداد  القيادي في حزب الدعوة عبد المطلب العلوي، اليومالخميس، الدوائر العائدة للمحافظة باستكمال خدماتها وتهيئتها لاستقبال ضيوف العراق من اللبنانيين.وقال العلوي في حديث للإعلام الرسمي ، إن “محافظة بغداد لديها عدد من الأماكن لإيواء الضيوف اللبنانيين ووجهنا الدوائر العائدة للمحافظة باستكمال الخدمات لتهيئتها كأماكن إيواء لهم تنفيذا لأمر خامئني والسوداني”، مبيناً، أن “الإجراءات مستمرة ولدينا عدد من الأماكن الجاهزة لإيواء الأشقاء اللبنانيين عند الحاجة”.

وتابع العلوي، أن “هناك تغطية كاملة من قبل العتبات الحسينية والعباسية والكاظمية والعلوية المقدسة وتم استيعاب جميع الأعداد الداخلة إلى العراق ووفرت لهم الاحتياجات كافة ولكن في حال وجود الحاجة للإيواء في بغداد فنحن جاهزون”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة طوال اليوم بالمجان، بمدينة الإسماعيلية و فايد، سواء لمواطني المحافظة والإقليم أو زائري المحافظة، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

يأتي هذا القرار في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق السادس عشر من اكتوبر.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، حتى يستمتع أبناء المحافظة بالمسطحات الخضراء ومقوماتها السياحية خلال فترة الاحتفالات، والتي تضم عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية والافتتاحات لعدد من المشروعات التي تهدف إلى خدمة المجتمع الإسماعيلي.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائيين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

وتقع الإسماعيلية على الحد الشرقي لجمهورية مصر العربية على ضفتي قناة السويس، يحدها شرقًا سيناء وقناة السويس، وغربًا محافظة الشرقية، وشمالًا محافظة بورسعيد وبحيرة المنزلة، وجنوبًا محافظة السويس.

تأسست الإسماعيلية رسميًا في عهد سعيد باشا، حيث تم وضع حجر الأساس (لمدينة التمساح) في "١٧ أبريل ١٨٦٢" وسميت بهذا الاسم لوقوعها شماليِّ بحيرة التمساح، وفي ٤ مارس ١٨٦٣، أقيم حفل كبير من قِبل شركة القناة الفرنسية؛ حيث أُطلق اسم الإسماعيلية على المدينة نسبة إلى الخديوي إسماعيل حاكم مصر في هذا الوقت، والذي تولى الحكم بعد سعيد باشا، ويعتبر حفل الافتتاح الأسطوري لقناة السويس في ١٨ نوفمبر عام ١٨٦٩ بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء العالم هو الانطلاقة الفعلية للإسماعيلية في العصر الحديث، وفي يناير عام ١٩٦٠ صدر القانون رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ بإنشاء محافظة الإسماعيلية.

تتميز المحافظة بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى، كما تتميز بتعدد المجالات السياحية، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية.

تنقسم محافظة الإسماعيلية إلى ٧ مراكز ومدن، وهي: الإسماعيلية و التي تضم ثلاث أحياء- التل الكبير – فايد - القنطرة شرق - القنطرة غرب – أبوصوير – القصاصين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يهنئ وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد.. صور
  • فياض يبحث مع الشركات المعنية تفاصيل مشروع محطة حراش الكهرومائية
  • رئيس مجلس الوزراء يهنئ محافظ الإسماعيلية بالعيد القوميِّ للمحافظة
  • العراق يسهّل دراسة الطلاب اللبنانيين الوافدين في المدارس والجامعات
  • من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان
  • السوداني يوجه بتقليص الدوام الى الواحدة من ظهر الثلاثاء
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. “الإمارات معك يا لبنان” تجمع 110 ملايين درهم خلال أسبوعها الأول