ثمن المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، تسليط صحفية "التايمز" ‏العالمية احدي أقدم الصحف البريطانية، الضوء علي محافظة الاقصر واختيارها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2025.


وأكد المحافظ أن اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بالأقصر يأتي لكونها أشهر المناطق السياحية في العالم لما تضمه من معالم أثرية وسياحية لا يضاهيها مكان ولا مثيل لها في أي دولة أخري، مشيدًا بجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع المحافظة، لتطوير وتنمية الأقصر.


وكانت "التايمز" قد نشرت تقرير بعنوان " افضل 17 مكان للزيارة في فبراير 2025 " حلت فيه الأقصر في المرتبة الثامنة بعد المدينة الامريكية نيو اورلينز التي حلت في المرتبة الأولي، تلاها جزيرة كوه ساموي التايلاندية في المرتبة الثانية، ثم سلسلة جزر لوفوتن النرويجية في المرتبة الثالثة، واعقبها شبه جزيرة باجا كاليفورنيا بالمكسيك التي جاءت في المرتبة الرابعة، بينما اتت جزر اري اتول بالمالديف في المرتبة الخامسة، تلاها مقاطعة فاليه السويسرية في المرتبة السادسة، وسبق الأقصر، مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي جاءت في المرتبة السابعة.. فيما احتلت الأقصر المرتبة الثامنة كأفضل الوجهات السياحية لعام 2025.
وعدد التقرير مميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات مشيرًا إلى دفئ الأقصر في فترة الشتاء وخاصة شهر فبراير حيث الشمس الدافئة والوقت المثالى للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.
جدير بالذكر ان " التايمز" صحيفة بريطانية يومية تأسست في لندن عام 1785،  وتعد من أشهر الصحف العالمية التي تحظي بمتابعة واهتمام من مختلف القراء في كافة انحاء العالم.

رابط التقرير  من هنا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر افضل الوجهات السياحية التايمز البريطاني السياحية في العالم الصحف العالمية المناطق السياحية الوجهات السياحية محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

الأهلي في مركز مفاجئ بترتيب أندية العالم.. والزمالك يحتل المرتبة 280

تواجد النادي الأهلي في مركز مفاجئ بترتيب أندية العالم، في التصنيف الشهري الأخير الصادر عن موقع «فوتبول داتا بيز»، المتخصص في إحصائيات وتصنيف الفرق على المستوى العالمي بشكل دوري وشهري، كما احتل نادي الزمالك المركز 280 عالميا، رغم حصده لقب السوبر الإفريقي مؤخرا، على حساب المارد الأحمر.

الأهلي في المركز 44 في ترتيب أندية العالم

واحتل النادي الأهلي المركز 44 في ترتيب أندية العالم، متقدما 19 مركزا دفعة واحدة، رغم خسارة المارد الأحمر لقب بطولة السوبر الإفريقي، لصالح غريمه التقليدي الزمالك، الذي تراجع 42 مركزا ليتواجد في المرتبة 280 على العالم.

تصنيف الأهلي والزمالك على مستوى قارة إفريقيا

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب أندية إفريقيا، ويأتي بعده فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ثم الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي، في حين يحتل الزمالك المركز الـ11 على المستوى القاري.

مانشستر سيتي يتصدر ترتيب أندية العالم.. ريال مدريد في الوصافة

ويتصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة المخضرم بيب جوارديولا، المدير الفني، ترتيب أندية العالم في الوقت الحالي، يأتي بعده ريال مدريد الإسباني، ثم آرسنال الإنجليزي.

وجاءت قائمة الـ10 الأوائل في ترتيب أندية العالم، كالتالي:

1- مانشستر سيتي

2- ريال مدريد

3- أرسنال

4- إنتر ميلان

5- ليفربول

6- باير ليفركوزن

7- برشلونة

8- سبورتينج لشبونة

9- بايرن ميونخ

10- باريس سان جيرمان

مقالات مشابهة

  • لجنة التسويق: تقرير "التايمز" عن الأقصر رسالة إيجابية للعالم
  • التايمز البريطانية تختار الأقصر كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • "التايمز" البريطانية تختار "الأقصر" كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • ناطق حكومة التغيير والبناء يثمن التفاعل الشعبي لمواجهة الحملة المعادية التي حاولت التطاول على القيادة
  • الترهوني: الشركات العالمية جاءت إلى ليبيا للاستثمار بفضل جهود القوات المسلحة
  • شركات تستحوذ على نصيب الأسد في عدد العاملين.. ما الأفضل في العالم؟
  • الأهلي في مركز مفاجئ بترتيب أندية العالم.. والزمالك يحتل المرتبة 280
  • الآن.. 5 مدن عربية بين الأكثر حرارة في العالم
  • مُدن جزائرية تتصدر قائمة الأكثر حرا في العالم