الجزيرة:
2024-10-17@11:34:12 GMT

40 قتيلا وجريحا بضربة روسية على إدلب السورية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

40 قتيلا وجريحا بضربة روسية على إدلب السورية

قتل 10 سوريين وأصيب ما لا يقل عن 30 آخرين في غارة شنها الطيران الحربي الروسي أمس الأربعاء على ورشة لتصنيع الأثاث قرب مدينة إدلب شمال غربي البلاد، وفق مصادر محلية.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) -على منصة إكس- إن فرقه انتشلت جثث 10 قتلى و32 مصابا جميعهم مدنيون؛ بعد قصف روسي استهدف ورشة لتصنيع المفروشات كانوا يعملون داخلها على أطراف مدينة إدلب.

وأفادت مصادر محلية بأن الضربات الروسية أمس شملت إلى جانب ورشة تصنيع الأثاث منشرة للأخشاب ومعصرة للزيتون في المنطقة ذاتها، وأشارت إلى أن من بين المصابين 14 طفلا.

وجاء القصف الجديد بعد يوم على تعرض مناطق خاضعة لسيطرة فصائل معارضة بريفي حلب وإدلب في الشمال السوري لقصف بري وجوي من قبل قوات النظام والقوات الروسية، قتل فيه مدني وأصيب آخرون، بينما تضررت محطة كهرباء ومنازل وأراض زراعية.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 8 مدنيين بينهم طفلان، بجروح خفيفة ومتوسطة، جراء قصف بـ16 قذيفة صاروخية من مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف ريف حلب الشرقي.

كما استهدف قصف مدفعي لقوات النظام بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، بقذيفة سقطت في الأراضي الزراعية في اليوم نفسه.

ولا تُصدر روسيا عادة تعليقات على أنباء الغارات التي تشنها في سوريا، حيث تدخلت موسكو، حليفة نظام الرئيس بشار الأسد، عسكريا لدعمه منذ 2015 وتشن بانتظام ضربات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة في شمال غربي البلاد تؤوي أكثر من 5 ملايين نسمة معظمهم نازحون، بحسب الأمم المتحدة.

ويسري في مناطق بإدلب ومحيطها منذ السادس من مارس/آذار 2020 وقف لإطلاق النار، أعلنته كل من موسكو وأنقرة، بعد 3 أشهر من هجوم واسع شنّته قوات النظام السوري في المنطقة.

وتشهد المنطقة بين حين وآخر قصفًا متبادلًا تشنّه أطراف عدة، كما تتعرض لغارات من جانب قوات النظام السوري وروسيا، رغم أن وقف إطلاق النار لا يزال صامدًا إلى حد كبير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية تدعو دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية ضد دولة الاحتلال

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين بسوريا أن الكيان الصهيوني المارق يضيف جريمة جديدة إلى قائمته الطّويلة من الاعتداءات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والتي تفضح سجله الدمويّ الإرهابي بحق دول المنطقة وشعوبها، حيث شنّ فجر اليوم عدواناً جوياً مستهدفاً إحدى المناطق قرب مدخل مدينة اللاذقية، ما أدّى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وذكرت الخارجية السورية في بيان لها ان  كلّ الإدانات التي تمّ الإعراب عنها مراراً وتكراراً من قبل سوريا والدول الأخرى لم تكفِ لوضع حد للانتهاكات الفاضحة لهذا الكيان.

وختمت بيانها قائلة: ما يتطلب التحرك العاجل من قبل جميع دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية بحقّه ومساءلته عن جرائمه وفضح رُعاته الغربيين.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" افادت في وقت سابق ، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مدينة اللاذقية.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعًا للذخيرة عند مدخل مدينة اللاذقية، مشيرًا إلى أنه تم تدميره بالكامل.

وتواصل إسرائيل تصعيدها المكثف على الأراضي السورية عبر سلسلة من الغارات الجوية والضربات البرية التي تستهدف مواقع تابعة لقوات الجيش السوري ومناطق مأهولة بالسكان.

 

ويأتي هذا التصعيد في إطار عمليات تستهدف اغتيال شخصيات عسكرية وتدمير آليات ومواقع تستخدمها العناصر الإيرانية المنتشرة في سوريا. وتتزامن هذه الضربات مع ضربات إسرائيلية مشابهة داخل الأراضي اللبنانية.

سوريا .. انفجارات ضخمة بأجواء الريف الشمالي وجبل الشيخ بريف القنيطرة سانا تكشف خسائر سوريا من القصف الإسرائيلي على اللاذقية

مقالات مشابهة

  • الخارجية السورية تدعو دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية السورية تدعو دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية ضد دولة الاحتلال
  • 10 قتلى و30 جريحا بضربة روسية على شمال غرب سوريا
  • سوريا.. 10 قتلى و30 جريحا بضربات روسية على ريف إدلب
  • المرصد السوري: القصف الإسرائيلي استهدف مستودعا للذخيرة يتبع لحزب الله في اللاذقية
  • غارات روسية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا.. مجزرة مروعة في إدلب (شاهد)
  • أمريكا تفرض عقوبات على الشبكات التي تمول حزب الله والنظام السوري
  • مقتل طفلة بقصف جديد للنظام السوري على إدلب (شاهد)
  • قتيل وجرحى وتضرر بنى تحتية بقصف للنظام السوري وروسيا على ريفي حلب وإدلب