استقبلت وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة الوحدة الوطنية، حورية الطرمال، الثلاثاء الفائت، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى ليبيا، صوفي كيمخدزة، في إطار تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشهد اللقاء، “تباحثًا معمقًا حول عدد من القضايا الجوهرية التي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والتنموية، مع إيلاء اهتمام خاص بدور المرأة في التنمية المستدامة”.

وفق ما ذكرت وزارة الدولة لشؤون المرأة على فيسبوك.

وأضافت الوزارة، “تم مناقشة برامج دعم المرأة الليبية، ودورها الحيوي في المجتمع، وكيفية تكثيف الجهود المشتركة لتطوير وتمكين المرأة في مختلف المجالات، لاسيما في ظل التحديات الراهنة التي تواجه ليبيا”.
بدورها، أكدت الطرمال “على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيرة إلى أن تعزيز مكانة المرأة الليبية وتمكينها من لعب دور قيادي في عملية التنمية يمثل أولوية قصوى”.”.

من جانبها، أكدت كيمخدزة “على استعداد البرنامج لتعزيز التعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة، بما يسهم في دعم جهود الحكومة في هذا المجال”.

يأتي هذا اللقاء كخطوة هامة نحو تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة ودعم المشاركة الفاعلة للمرأة في بناء المستقبل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التنمية المستدامة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزير الدولة لشؤون المرأة برنامج الأمم المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الصومالي يبحث مع المبعوث الأممي تعزيز علاقات التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، خلال لقائه، أمس الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال، جيمس سوان، تعزيز التعاون بين الحكومة الفيدرالية، ووكالات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني.

وطالب رئيس الوزراء الصومالي -وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)- دعم العملية الإنتخابية، والشوؤن الإنسانية في الصومال.

 

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • الصندوق السعودي للتنمية يبدأ نشاطه الإنمائي في صربيا
  • رئيس الوزراء الصومالي يبحث مع المبعوث الأممي تعزيز علاقات التعاون
  • قدمته الإمارات.. الأمم المتحدة تعتمد قراراً لـ«تعزيز حقوق الإنسان» في اليمن
  • أكثر من 283 ألف شخص.. الأمم المتحدة: تدفق مستمر للاجئين من لبنان إلى سوريا
  • تعزيز التعاون المشترك.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة النزوح في السودان
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأممية السامية لشؤون اللاجئين: ارتفاع عدد السودانيين الواصلين إلى ليبيا لأكثر من 100 ألف