أدى طلاب وطالبات محافظة القطيف اختبارات الأولمبياد الوطني للتاريخ على مستوى المحافظة، وذلك بمقر مدرسة القطيف الثانوية للبنين، والمدرسة الرابعة الثانوية بالقطيف للبنات، بإشراف وحدة النشاط الطلابي بمكتب التعليم بالتعاون مع شعبة الاجتماعيات.
وشارك في الاختبار الطلبة المسجلين في الأولمبياد، وتضمن أسئلة غطت المعلومات التاريخية للمملكة العربية السعودية والعالم العربي والدولي، بما في ذلك التاريخ القديم والحديث.

وسيتأهل عدد من الطلاب المتميزين إلى المرحلة القادمة للمنافسة على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار غزيرة على أجزاء من الشرقية"الأرصاد": تكوّن الضباب على الشرقية مستمر خلال الأيام المقبلة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "طلاب القطيف" يتنافسون في أولمبياد التاريخ الوطني - اليوم "طلاب القطيف" يتنافسون في أولمبياد التاريخ الوطني - اليوم "طلاب القطيف" يتنافسون في أولمبياد التاريخ الوطني - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أولمبياد التاريخ الوطنيويُنظم الأولمبياد الوطني للتاريخ سنويًا على مستوى المملكة، بهدف غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني، والتعريف بتاريخ المملكة العربية السعودية، والمحافظة على إرثها الثقافي والحضاري، والاطّلاع على تاريخ العالم بثقافاته المختلفة.
ويسعى الأولمبياد لتحقيق أهداف تفصيلية تتمثل في تنمية الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن، واستظهار عمق تاريخ المملكة الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي، والتاريخ البشري والحضاري العالمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف طلاب القطيف القطيف السعودية أخبار السعودية طلاب القطیف

إقرأ أيضاً:

مدير تخطيط الأراضي في “تطوير الشرقية”: إتاحة 8 مناطق سكنية في القطيف لتلبية احتياجات 150 ألف نسمة

كشف مدير تخطيط الأراضي في “تطوير الشرقية” م. زهير الزهير عن إتاحة 8 مناطق سكنية في القطيف بعدد وحدات يتجاوز 36 ألف لتلبية احتياجات 150 ألف نسمة.

 

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن قطاع العقارات يشهد نموا ملحوظا في المملكة بفضل الاستراتيجيات التي وضعتها الجهات المسؤولة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

أخبار قد تهمك مزارع واحة القطيف تغذي الأسواق المحلية بأكثر من 29 طناً من مختلف المحاصيل الزراعية الموسمية 20 يوليو 2024 - 9:20 مساءً 45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف 31 مايو 2024 - 12:23 مساءً

 

وأشار إلى أن محافظة القطيف تشهد ثورة عمرانية كبيرة بما يتماشى مع متطلبات سكان المنطقة ويلبي تطلعات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يستقبل وفدًا من طلاب المنح بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • مدير تخطيط الأراضي في “تطوير الشرقية”: إتاحة 8 مناطق سكنية في القطيف لتلبية احتياجات 150 ألف نسمة
  • 60 لاعبا يتنافسون ببطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك من الجونة غدا
  • "أبوظبي سويم فورلايف".. 1000 سباح و سباحة يتنافسون خلال ديسمبر
  • أسرة طلاب من أجل مصر تنظم مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني بجامعة جنوب الوادي
  • 5 ميداليات لطلبة "تعليم الرياض" في الأولمبياد الخليجي للعلوم
  • بما يؤكد قوة الاقتصاد الوطني.. “الإحصاء”: المملكة تسجل استقرارًا بمعدل التضخم عند 1.7% خلال سبتمبر 2024
  • لعبت أولمبياد باريس وهي "حامل".. ندى حافظ لاعبة السلاح تضع مولدتها زينة|صور
  • محافظ القطيف يتابع تطورات السلامة المرورية باجتماع اللجنة الفرعية