أطلق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ مسابقة «قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية» بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

المسابقة تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية

وأكد الدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أنّ المسابقة تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، حيث تُتاح لهم فرصة التنافس لتقديم أفكار وحلول مبتكرة تساهم في إحداث تأثير إيجابي في مجتمعهم، وتأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وتركز على دعم ريادة الأعمال والابتكار.

وأوضح أنّه يُمكن للطلاب تقديم فكرة أو نموذج أولي لمشروع مبتكر في أي مجال أو تخصص، طالما أنّه يدعم الاستدامة البيئية والاجتماعية، مؤكدًا أنّ المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، حيث تمكن الطلاب من الوصول إلى النهائيات الدولية، ما يعكس أهمية هذه المبادرة.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جوائز مالية قيمة، إضافة إلى فرصة المشاركة في دورات تدريبية متخصصة تؤهله لتمثيل مصر في مسابقة Hult Prize العالمية.

يذكر أنّ مسابقة Hult Prize الدولية تُقدم لأصحاب المشاريع الذين يمتلكون أفكارًا مبتكرة تسهم في إيجاد حلول للقضايا المجتمعية الملحة، مثل الأمن الغذائي، والوصول إلى المياه، والطاقة، والتعليم، وتشارك في المسابقة أكثر من 120 دولة، ويشارك فيها أكثر من 100 ألف متسابق سنويًا، مع جائزة قدرها مليون دولار أمريكي للمركز الأول على المستوى العالمي، وتُنظم المسابقة في مصر بالتعاون بين وزارة التعليم العالي ممثلة في صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ومؤسسة Hult Prize.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزير التعليم العالي الأعلى للجامعات الأعلى للجامعات الحكومية

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تنظم هاكاثون الأمن السيبراني لطلاب الجامعات

دبي: «الخليج»
شاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بمعرض جيتكس جلوبال 2024، واستعرضت جهودها في التحول الرقمي، عبر تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة التي تسهم في تحسين تجربة المتعاملين وتسهيل الإجراءات. وقد اعتمدت الإدارة على تقنيات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات البيومترية لتقديم خدمات رقمية متكاملة.
ومن بين أبرز الحلول التي قدمتها الإدارة في المعرض:
• منصة «سفر بلا حدود»: مشروع يتضمن تقنيات حديثة تعمل على التعرف إلى هوية الأشخاص لتسهيل مرور المسافرين عبر المنافذ دون الحاجة للتوقف، ما يعزز انسيابية الحركة ويوفر أعلى مستويات الأمان.
• نظام التسجيل الاستباقي: يتيح هذا النظام للمقيمين والزوار تسجيل بياناتهم البيومترية قبل الوصول إلى دبي، ما يقلل من الوقت المستغرق في الإجراءات ويوفر خدمات سريعة وفعالة.
• المساعد الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي: يقدم هذا النظام خدمات ومعلومات للمتعاملين على مدار الساعة، ما يسهم في تحسين تجربة العملاء وتقديم حلول مبتكرة وسريعة للاستفسارات.
وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية، نظمت منصة إقامة دبي مسابقة هاكاثون فريدة من نوعها في مجال الأمن السيبراني، شارك فيها 25 طالباً من مختلف الجامعات في الدولة في اليوم الأول من المعرض. حملت المسابقة عنوان «Capture The Flag (CTF)»، وهدفت إلى تطوير مهارات الطلاب في مجال الأمن الإلكتروني من خلال تحديات عملية تحاكي الواقع.

مقالات مشابهة

  • صندوق رعاية المبتكرين يطلق مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • ضمن "بداية".. جامعة الأقصر وبيت العائلة ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس
  • بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.. جامعة حلوان تبحث سُبل دعم النوابغ و المبتكرين
  • «إقامة دبي» تنظم هاكاثون الأمن السيبراني لطلاب الجامعات
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة بنت الأزهر الوافدة بالشَّراكة مع مدن البعوث
  • البحوث الإسلامية يطلق الموسم الثاني من مسابقة بنت الأزهر الوافدة
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة (بنت الأزهر الوافدة)
  • صندوق الوطن يطلق “كأس التخيل والإبداع” بالتعاون مع ميكروسوفت
  • تفاصيل مسابقة المبادرات المجتمعية لطلاب الجامعات - جائزة "يسرية لوزة ساوريس" 2024-2025