شنت القوات الروسية هجوماً مكثفاً على البنية التحتية للطاقة في مدينة ميكولايف الجنوبية، حيث أطلقت 56 طائرة مسيرة وصاروخًا واحدًا خلال هجوم ليلي. وأكد حاكم المنطقة، فيتالي كيم، أن الهجوم أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المستهلكين، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات.

اعلان

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 22 طائرة مسيرة، لكنها فقدت أثر 27 طائرة أخرى قد تكون سقطت في الأراضي الأوكرانية نتيجة الإجراءات النشطة للحرب الإلكترونية.

كما أفادت بأن حطام إحدى الطائرات المسيرة سقط على أرض رياض أطفال في العاصمة كييف، دون أن تسجل السلطات أي أضرار على البنية التحتية الحيوية أو إصابات.

في وقت سابق، أصابت الصواريخ الروسية مدينة ميكولايف عند الساعة الثانية والنصف من صباح الثلاثاء، وألحقت أضراراً بالمباني السكنية والمركبات ومجمع للتسوق.

Relatedبعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرينضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيابعد أن صارت الدولة الأولى عالميا من حيث وجود الألغام.. أوكرانيا تحتاج إلى 30عاما لإزالة تلك المخاطر

وأفادت القوات الأوكرانية أن روسيا أطلقت سبعة صواريخ من نوع S-300 على ميكولايف وصاروخين جويين موجهين من طراز Kh-59 على المناطق الشمالية.

في سياق متصل، أعلنت السلطات الإقليمية في منطقة سومي شمال شرق البلاد أن الهجوم بالطائرات المسيرة أسفر عن اندلاع حريق في مبنى إداري، وألحق أضراراً بعدد من السيارات.

تأتي هذه الهجمات في إطار تصعيد روسيا لقصفها على البنية التحتية الحيوية في المدن الأوكرانية، بالتزامن مع قرب فصل الشتاء، مما دفع قيادة كييف إلى تعزيز مناشداتها للحصول على المزيد من الدفاعات الجوية من حلفائها. وتنفي روسيا استهداف المدنيين، على الرغم من تقارير تشير إلى مقتل الآلاف خلال أكثر من عامين ونصف من النزاع.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف الغزو الروسي لأوكرانيا طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانروسيافرنساإيطالياقطاع غزةغزةأنظمة الدفاع الجوي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الاتحاد الأوروبي جنوب لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الاتحاد الأوروبي جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الاتحاد الأوروبي جنوب لبنان روسيا فرنسا إيطاليا قطاع غزة غزة أنظمة الدفاع الجوي السياسة الأوروبية البنیة التحتیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كندا تدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية بغزة وقوات حفظ السلام بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت كندا، اليوم الأربعاء، بشكل ملحوظ لهجتها مع إسرائيل، ونددت بالضربات الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في قطاع غزة وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان وطالبت بوقف الهجمات على الفور، بحسب ما ذكرت "رويترز".

ودعمت كندا إلى حد كبير الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان، لكن مثل بعض الحلفاء بدأت في التعبير عن قلقها بشأن كارثة إنسانية.

وقالت وزارة الخارجية الكندية: "تدين كندا تزايد الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على الهياكل الأساسية المدنية في شمال غزة فضلا عن هجماتها على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف على الفور".

وأضافت: "إن الوضع الإنساني المتردي بشكل متزايد غير مقبول ولا يزال يتدهور بسبب الانخفاض الكبير في المساعدات المسموح بدخولها إلى غزة.. ونزوح السكان المدنيون الفلسطينيون مرات لا تحصى، لا يوجد مكان آمن يذهبون إليه، ولا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية."

مقالات مشابهة

  • كندا تدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية بغزة وقوات حفظ السلام بلبنان
  • استعدادًا للشتاء.. أوكرانيا تبحث أساليب حماية البنية التحتية للطاقة
  • محافظ الفروانية: البنية التحتية مطلب أساسي للتنمية
  • الصين عن مزاعم تسللها إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة: "مهزلة سياسية"
  • " مشروعات البنية التحتية وتحسين الخدمات" .. ندوه بالوادي الجديد
  • مقتل وإصابة 17 بقصف روسي على ميكولايف الأوكرانية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا
  • وزير الري: يجب إعطاء الأولوية للاستثمارات في البنية التحتية المقاومة لتغير المناخ