حولت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديموقراطية كامالا هاريس الأسئلة حول ما يقرب من أربع سنوات في منصبها إلى هجمات على سجل منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وذلك في مقابلة غير مسبوقة على قناة "فوكس نيوز".

وتعرضت هاريس للضغط بشأن عبور الحدود والجرائم العنيفة التي ارتكبها المهاجرون غير المسجلين خلال رئاسة جو بايدن، وانتقدت ترامب مرارا وتكرارا لمعارضته مشروع قانون أمن الحدود الحزبي في وقت سابق من هذا العام.

 

وعندما سُئلت عن حالة بايدن العقلية، وصفت هاريس ترامب بأنه "غير مستقر" وقالت "يجب أن نشعر جميعًا بالقلق"، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

كما اتهمت هاريس قناة فوكس نيوز بتبييض خطاب ترامب الأكثر إثارة للفتنة، بما في ذلك وصف الرئيس السابق للمنافسين السياسيين بـ "العدو الداخلي".



وقالت "هذه هي النتيجة النهائية: لقد كررها مرات عديدة، وأنت وأنا نعلم ذلك. وأنت وأنا نعلم أنه تحدث عن تحويل الجيش الأمريكي ضد الشعب الأمريكي. لقد تحدث عن ملاحقة الأشخاص المنخرطين في احتجاج سلمي".


وأضافت هاريس بعد أن عرض مذيع قناة فوكس نيوز مقطعًا لترامب يشكو من الاضطهاد السياسي: "لقد تحدث عن حبس الناس لأنهم لا يتفقون معه".

وتسائلت "هذه ديمقراطية؟ في الديمقراطية، يجب أن يكون رئيس الولايات المتحدة - في الولايات المتحدة الأمريكية - على استعداد للتعامل مع الانتقادات دون أن يقول إنه سيحبس الناس لقيامهم بذلك".

وجاءت المقابلة في الوقت الذي تسعى فيه هاريس إلى جذب شرائح صغيرة من الناخبين غير الحاسمين الذين دعموا الجمهوريين في الماضي لكنهم غير مرتاحين لترامب، بينما استهدفت حملتها هؤلاء الناخبين في الأيام الأخيرة، حيث خاضت نائبة الرئيس حملتها جنبًا إلى جنب مع النائبة السابقة عن وايومنغ ليز تشيني، وقدامى المحاربين في إدارة ترامب وآخرين في الحزب الذين انفصلوا عن الرئيس السابق بسبب محاولاته لقلب انتخابات 2020.

وعقدت هاريس حدثًا في وقت سابق من يوم الأربعاء في واشنطن كروسينج، بنسلفانيا - وهو موقع ليس بعيدًا عن المكان الذي قاد فيه جورج واشنطن 2400 جندي قاري عبر نهر ديلاوير في ليلة عيد الميلاد عام 1776، وهي لحظة رمزية في الثورة الأمريكية - مع أكثر من 100 جمهوري يدعمون ترشيحها، بما في ذلك النائب السابق عن إلينوي آدم كينزينجر ونائب حاكم جورجيا السابق جيف دنكان.

وفي مقابلة فوكس نيوز - والتي تعد في حد ذاتها نافذة على كيفية سعي حملة نائب الرئيس للوصول إلى الجماهير ذات الميول اليمينية - ميزت هاريس نفسها أيضًا عن الرئيس جو بايدن بشكل أكثر وضوحًا مما كانت عليه في الماضي، حيث قالت إنها ستجلب أفكارًا وتجارب جديدة إلى البيت الأبيض.


وقالت هاريس: "لن تكون رئاستي استمرارًا لرئاسة جو بايدن، أنا أمثل جيلا جديدا من القيادة. أنا، على سبيل المثال، شخص لم يقضِ غالبية حياتي المهنية في واشنطن العاصمة، أدعو الأفكار، سواء كانت من الجمهوريين الذين يدعمونني والذين كانوا على المسرح معي قبل دقائق، وقطاع الأعمال وغيرهم ممن يمكنهم المساهمة في القرارات التي أتخذها".

وعندما سُئلت عن تعامل إدارة بايدن مع الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، تحولت هاريس مرارًا وتكرارًا إلى مشروع قانون أمن الحدود الحزبي الذي عرقله الجمهوريون في الكونغرس في وقت سابق من هذا العام.

ورغم ذلك أقرت "النقطة هي أن لدينا نظام هجرة معطوب ويحتاج إلى إصلاح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب فوكس نيوز الولايات المتحدة الولايات المتحدة فوكس نيوز الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فوکس نیوز

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر إيران: أي محاولة لاغتيال ترامب ستعتبر عملا من أعمال الحرب

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس الأمن القومي الأمريكي، بأن يوضح لإيران أن أي محاولة للإضرار بحياة الرئيس السابق دونالد ترامب ستعتبر عملاً من أعمال الحرب، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

ويأتي هذا التحذير القاسي في وقت تلقى فيه طاقم مقر حملة ترامب إحاطة من مسؤولين أميركيين حول محاولات محددة للإضرار بحياة ترامب، وقدموا طلبا غير معتاد لتوفير إجراءات أمنية كبيرة تشمل طائرات عسكرية في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية.

واتخذت الولايات المتحدة خطوات غير مسبوقة لحماية الرئيس السابق من انتقام إيران بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني عام 2020. وبحسب موقع "بوليتيك"، تم تخصيص نحو 150 مليون دولار سنويا لحماية كبار المسؤولين مثل وزير الخارجية السابق مايك بومبيو والجنرال كينيث ماكنزي الرئيس السابق للقيادة المركزية الأمريكية.

وطلب مقر حملة ترامب مؤخرًا طائرات عسكرية قادرة على اعتراض الصواريخ لنقل الرئيس السابق في الأسابيع التي سبقت الانتخابات.

وعندما سألته شبكة فوكس نيوز الشهر الماضي، رفض البيت الأبيض تحديد ما إذا كان بايدن يعتقد أن قتل ترامب سيكون عملاً من أعمال الحرب، لكنه وعد بإطلاع فريق ترامب على تقييمه للتهديدات من إيران.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي شون سافيت: "إننا نتعامل مع هذا الأمر باعتباره مسألة تتعلق بالأمن القومي والداخلي ذات أولوية قصوى، وندين إيران بشدة لهذه التهديدات الوقحة". وأكد أن إيران تطالب منذ فترة طويلة بالانتقام من ترامب لمقتل سليماني.


"لقد تأكدنا من أن الوكالات المختصة تزود الفريق الأمني ​​للرئيس السابق بشكل مستمر وسريع بمعلومات محدثة حول التهديدات. بالإضافة إلى ذلك، كرر الرئيس بايدن توجيهاته بأن جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة سيحصل على كل الموارد والقدرات والضمانات المطلوبة للتعامل مع التهديدات الموجهة ضد الرئيس السابق".

ووفقا للتقارير فقد واجه كل من ترامب وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية الذين أمروا بهجوم عام 2020 تهديدات من إيران، التي ورد أنها اخترقت مؤخرًا مقر حملة ترامب وحاولت بيع المعلومات للديمقراطيين ووسائل الإعلام.

كما حث ترامب بايدن على إخبار إيران بأنها "ستنفجر إلى أشلاء" إذا ضربت سياسيًا أمريكيًا.

وكرر: لو كنت رئيسا لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحالة إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسندمر مدنك الكبرى والبلد نفسه".

مقالات مشابهة

  • استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني
  • هاريس تحت الضغط في مواجهة ساخنة على فوكس نيوز
  • ترامب يواجه جمهورا نسائيا.. وقناة فوكس تحاور هاريس
  • ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية
  • فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء
  • ترامب: بايدن يكره هاريس أكثر من كرهه لي
  • بايدن يبلغ إيران: أي محاولة لاغتيال ترامب ستعتبر بمثابة عمل حربي
  • بايدن يحذر إيران: أي محاولة لاغتيال ترامب ستعتبر عملا من أعمال الحرب
  • بايدن يوجه تحذيراً مهينا لـ إيران