كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، تفاصيل القرارات الجديدة لسيارات ذوى الهمم، قائلا: إنه لا يوجد شروط تعجيزية فى هذا الأمر، مشيرا إلى أن هناك 26 ألف سيارة خلال العشر سنوات الماضية من ذوي الهمم قام بأخذها أشخاص عاديين، وبالتالي الدولة رأت ضرورة ضبط المنظومة .

تكريم 22 موهوبا من ذوي الهمم في الكتابة الأدبية بالمنيا جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم القومي لحقوق الإنسان والأحزاب تطلق وثيقة لدعم حقوق ذوي الهمم بريكس: الحكومة المصرية تسعى إلى تعزيز دور ذوي الهمم في بناء الدولة

وأضاف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب، أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بحوكمة منظومة السيارات الخاصة بذوي الهمم، وذلك من خلال تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الهمم.

وتابع اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أن تلك الإشتراطات الخاصة باللائحة التنفيذية أن يكون الشخص مصري الجنسية وأن لا يقل عمره عن 18 عاما، وحصول الشخص المتقدم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتقرير طبي من المجالس الطبية المختصة بالصحة تتضمن البيانات الخاصة بالشخص ذو الهمم وتحديد مدي قدرته على القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوى الهمم سيارات ذوي الهمم الخبير المروري اللائحة التنفيذية منظومة السيارات حوكمة منظومة السيارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

8521 قطعة بالجنيه المصري.. تفاصيل أكبر طرح أراض في المدن الجديدة بهذا الموعد

تقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فرصا استثمارية واعدة وذلك من خلال طرح العديد من الأراضي السكنية بالكثير من المدن الجديدة في أكبر طرح تقدمه الوزارة منذ خطتها في تحقيق رغبة المواطن والتوسع في طرح الأراضي السكنية بالمدن الجديدة.

وزارة الإسكان تطرح الأراضي السكنية في 20 مدينة جديدة

أشار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الوزارة ستطرح عددا كبيرا من الأراضي السكنية بالمدن الجديدة، حيث تضمن طرح 8521 قطعة أرض سكنية بعشرين مدينة جديدة والذي يعتبر أكبر طرح للأراضي السكنية بالمدن الجديدة.

عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين 8 آلاف جنيه للمتر| تفاصيل أكبر طرح من وزارة الإسكان لشقق كاملة التشطيب طرح الأراضي في المدن الجديدة

سيتم طرح الأراضي السكنية من حيث الإسكان المتوسط والإسكان المتميز والإسكان الأكثر تميزًا في 20 مدينة جديدة وهي:

حدائق أكتوبر6 أكتوبرالشروقالعبورالعاشر من رمضانالساداتالفيوم الجديدةبدربرج العرب الجديدةبني سويف الجديدةالمنيا الجديدةأسيوط الجديدةسوهاج الجديدةقنا الجديدةغرب قنا الجديدةطيبة الجديدةأسوان الجديدةناصر الجديدةأخميم الجديدةملوي الجديدةتلبية الطلب المتزايد على الأراضي السكنية

أكد المهندس شريف الشربيني على أن الوزارة تعمل على التوسع في طرح الأراضي السكنية بمختلف شرائحها، تلبية للطلب المتزايد من قبل المواطنين عليها، وتحقيقًا لرغبتهم في بناء المسكن الخاص بهم ودفع عجلة التنمية إلى الأمام. 

طرح قطع الأراضي بالمدن الجديدة بالجنيه المصري

خلال لقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني لمتابعة مشروعات الوزارة والملفات المطروحة، أوضح وزير الإسكان أنه سيتم طرح قطع الأراضي بالمدن الجديدة من خلال فرص استثمارية بالجنيه المصري سواء للأنشطة العمرانية أو الخدمية (ماعدا الورش والأنشطة الصناعية)، وذلك خلال الفترة من (1 إلى 15) من كل شهر على بوابة خدمات المستثمرين، للشركات المصرية الراغبة في التقديم.

فرص استثمارية بالعملة الأجنبية

كما أشار إلى وجود فرص استثمارية بالعملة الأجنبية للشركات الأجنبية الراغبة في التقديم من الخارج، حيث سيتم التقديم خلال الفترة من (1 إلى 7) من كل شهر عبر البوابة الإلكترونية، على أن تكون الأنشطة هي أنشطة عمرانية (ماعدا الورش والأنشطة الصناعية).

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تعرف على شروط استيراد سيارات ذوي الهمم
  • الأسعار الجديدة لسيارات ستروين 2025 بدايةً من اليوم
  • تفاصيل اجتماع المكتب التنفيذي الدوري لحزب المؤتمر.. صور
  • تعرف على تفاصيل حفلات أصالة الفترة القادمة
  • 8521 قطعة بالجنيه المصري.. تفاصيل أكبر طرح أراض في المدن الجديدة بهذا الموعد
  • قبل عرضه... تعرف على تفاصيل وأبطال مسلسل نقطة سوداء
  • بعد استيفاء الشروط اللازمة.. محافظ الدقهلية يعتمد ترقية 26325 معلمًا وإخصائيًا
  • هيشارك في السوبر.. إعلامى يطمئن جماهير الأهلي بشأن الصفقة الجديدة
  • أبرزهم عبد الرحمن البر ووهدان.. تعرف على المتهمين بتفجير محكمة مصر الجديدة (خاص)