وجه ‏جيش الإحتلال الإسرائيلي طلبا عاجلا إلي سكان بعض المناطق في البقاع شرقي لبنان بسرعة الإخلاء.

وفي وقت سابق ، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة لا تريد تدمير المباني المدنية في لبنان وأنها على اتصال بحكومة الاحتلال بشأن غارة جوية دمرت المقر البلدي في مدينة النبطية بجنوب لبنان اليوم.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال ميلر في إفادة صحفية إنه لا يستطيع أن يتحدث عن نوايا إسرائيل في توجيه ضربة محددة، لكنه زعم أن حزب الله يعمل في بعض الأحيان من تحت منازل المدنيين.

وتابع قوله “ندعم توغلاً إسرائيلياً محدوداً لضرب حزب الله وإضعاف قدراته ونريد رؤية تطبيق القرار الدولي 1701”، لكن عارض إقامة منطقة عازلة جنوب لبنان تحتلها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأشار “لا نريد أن نرى حزب الله منخرطاً في الحكم داخل لبنان وهذا ليس شيئاً جديداً”، مؤكدًا أن واشنطن تدعم دفع حزب الله إلى شمال نهر الليطاني.

استشهاد جندي بالجيش اللبناني بغارة للاحتلال استهدفت منزلاً في البقاع 3 غارات إسرائيلية على محيط مدينة بعلبك وبلدة في البقاع شرق لبنان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان سكان البقاع الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال شرق لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

محرمة على السكان..إسرائيل تأمر بإخلاء 25% من أراضي لبنان

كشفت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء تغطي أكثر من 25% من لبنان، في إطار الحرب على حزب الله.

وقالت مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط، ريما جاموس إمسيس، اليوم الثلاثاء: "أصبح الآن أكثر من 25% من البلاد تحت أمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر".
وتحدثت إمسيس عن تفاصيل حالة امرأتين كان معهما 9 أطفال فروا من جنوب البلاد، بعد أن سقطت قنبلة على بعد أقل من 100 متر منهم. وأوضحت أنهما سارتا مع أطفالهما 10 ساعات نحو الحدود السورية، دون طعام أو ماء.
الأمم المتحدة: قتلى الغارات الإسرائيلية في لبنان أغلبهم نساء وأطفال - موقع 24قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقارير تفيد بأن أغلب القتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية، على مبنى بشمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وقالت إمسيس، إن نحو خمس سكان لبنان وعددهم 5 ملايين، نزحوا بسبب الحملة الإسرائيلية التي شنتها في أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي. 
وأشارت إلى سقوط2200 قتيل، وأكثر من 10 آلاف جريح، منذ تصيعد إسرائيل هجماتها.

وأضافت أن نحو 70% من مدارس لبنان، أصبحت ملاجئ طارئة، في حين ألغيت الفصول الدراسية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب سكان بعض المناطق في لبنان بالإخلاء
  • ‏نتنياهو في مقابلة لصحيفة فرنسية يطالب باريس بالوقوف إلى جانب إسرائيل ويقول إن حزب الله جلب سلاحا روسيا
  • "حزب الله" يقصف مدينة صفد في إسرائيل بـ50 صاروخا
  • حزب الله يقصف مدينة صفد في إسرائيل ب 50 صاروخا
  • محرمة على السكان..إسرائيل تأمر بإخلاء 25% من أراضي لبنان
  • بالفيديو.. إسرائيل تعلن اكتشاف مجمع لـ «حزب الله» وقصف عنيف على البقاع
  • 3 غارات اسرائيلية على محيط مدينة بعلبك وبلدة في البقاع شرق لبنان
  • الاحتلال يخطر سكان 25 قرية لبنانية بالإخلاء الفوري
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 25 قرية في جنوب لبنان بإخلائها فورًا