عين ليبيا:
2024-10-17@09:19:25 GMT

غارات أمريكية على مواقع الحوثيين باليمن

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شنت الولايات المتحدة غارات ضد الحوثيين، مساء الأربعاء، استهدفت مناطق عدة في العاصمة صنعاء ومدينة صعدة، فيما أعلنت واشنطن أنها استهدفت مخازن للأسلحة ومنشآت تحت الأرض، وذلك وفقا لمسؤولين دفاعيين أمريكيين.

وقالت قناة “المسيرة” اليمنية، إن “العدوان الأمريكي البريطاني شن 6 غارات على مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة”.

وأضافت القناة، أن “طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ9 غارات منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة، شمال غربي اليمن”.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أنه تم استهداف مرافق تضم أسلحة مختلفة استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن.

ولفت أوستن إلى أن “ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات “بي 2″ التابعة لقواتنا الجوية”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات وحماية حرية الملاحة، والحوثيون سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة”.

وأضاف أن “ضرباتنا تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وقد وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

بدورها، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الجيش الأمريكي قصف منشآت لتخزين الأسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.

ولفتت شبكة “سي إن إن” نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات “بي 2 سبيريت” للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة شنت ضربات ضد الحوثيين باليمن استهدفت منشآت تخزين أسلحة بعضها تحت الأرض، مشيرين إلى أن قاذفات القنابل الأمريكية استهدفت باليمن منشآت أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اليمن غارات امريكية ضد الحوثيين مخازن اسلحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

قصف أمريكي لمخازن أسلحة الحوثيين في اليمن.. تفاصيل الضربات الجوية وتداعياتها

أعلن الجيش الأمريكي مؤخرًا تنفيذ غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن. هذه الضربات تأتي في إطار تصعيد الصراع المستمر في المنطقة، الذي يتشابك فيه عدد من الأطراف الدولية والإقليمية. 

وفقًا لما نقلته شبكة سكاي نيوز، فقد استخدمت القوات الأمريكية قاذفات B-2 لتنفيذ هذه الهجمات، وهي قاذفات استراتيجية متطورة مصممة لتنفيذ ضربات جوية دقيقة.

تفاصيل الهجوم

أوضحت مصادر عسكرية أمريكية أن الضربات الجوية استهدفت عدة مواقع لتخزين الأسلحة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقد تم تنفيذ الهجمات بواسطة قوات القيادة المركزية الأمريكية. 

وفقًا لما نقلته قناة ABC News عن مسؤول عسكري أمريكي، فإن الهدف من هذه الغارات هو تقويض قدرات الحوثيين المدعومين من إيران في استخدام الأسلحة وتخزينها، مما يساهم في تقليص نفوذهم العسكري في المنطقة.

استهدفت الهجمات الجوية مدينتي صنعاء وصعدة، وهما معقلان رئيسيان للحوثيين في اليمن. 

شهدت العاصمة صنعاء ثلاث موجات من الغارات الجوية، التي طالت منشآت شرقية المدينة أيضًا. وقد وصف الحوثيون هذه الهجمات بأنها جزء من "العدوان الأمريكي البريطاني" على اليمن.

 استخدام قاذفات B-2: رسالة قوة أم ضرورة عسكرية؟

تعتبر قاذفات B-2 أحد الأسلحة الجوية الأكثر تقدمًا في الترسانة الأمريكية. 

هذه القاذفات الشبحية لديها قدرة على التحليق على ارتفاعات عالية وتنفيذ ضربات دقيقة باستخدام قنابل موجهة بدقة، مما يجعلها أداة فعالة لضرب الأهداف المحصنة والمخابئ السرية. 

استخدام هذه القاذفات في الهجوم على الحوثيين يعتبر رسالة واضحة من الولايات المتحدة بأن التدخل في اليمن هو جزء من استراتيجية أوسع لاحتواء النفوذ الإيراني في المنطقة.

كما أن اختيار قاذفات B-2 يعكس الأهمية التي توليها واشنطن لمثل هذه العمليات، حيث يتم اللجوء لهذه الطائرات عادةً في الحالات التي تتطلب دقة عالية وفعالية في استهداف منشآت استراتيجية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات في اليمن ضد مواقع تخزين
  • الولايات المتحدة توضح سبب استخدام "القاذفة B-2" لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • الجيش الأمريكي يستهدف منشآت تخزين أسلحة تابعة لـ «الحوثيين»
  • قاذفات شبح أمريكية تقصف مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدف مواقع الحوثيين في صعدة باستخدام قاذفات حديثة
  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن
  • قصف أمريكي لمخازن أسلحة الحوثيين في اليمن.. تفاصيل الضربات الجوية وتداعياتها
  • أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة B-2 لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • غارات أمريكية على مواقع للحوثيين.. ومصادر تكشف لـCNN التفاصيل