قالت هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان الأربعاء، إنها تعاملت مع حادث أمني على متن طائرة إحدى شركات الطيران الأجنبية المتجهة من العاصمة السعودية الرياض إلى مدينة مومباي الهندية.

وأوضحت الهيئة في بيان أن الطائرة التي كان على متنها 192 مسافرا، هبطت اضطراريًا في مطار مسقط الدولي.

وأوضحت الهيئة العمانية -في بيان على منصة إكس- أن الطائرة اضطرت للهبوط أثناء عبورها أجواء السلطنة، مؤكدة سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة، وعدم وجود أي "تهديد حقيقي" داخل الطائرة.



 وأضافت الهيئة أن فرق الطوارئ والجهات المعنية قامت بالاستجابة بشكل كامل للحادثة واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وثمّنت "جهود الفرق والشركاء الإستراتيجيين في التعامل الاحترافي مع البلاغ"، وفق البيان.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام هندية أن ما حدث مع الطائرة المتجهة إلى الهند، هو بلاغ كاذب بوجود قنبلة، وهو ما تكرر مع 19 رحلة خلال الأيام الماضية.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، تلقت تسع رحلات جوية تهديدات بوجود قنابل، وفي ثلاثة أيام تلقت 19 رحلة جوية على الأقل مثل هذه التهديدات. وتبين أن جميع التهديدات الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كاذبة.

وكافة البلاغات تخص رحلات جوية منطلقة أو متجهة إلى الهند.

????بيان بشأن بلاغ أمني بمطار مسقط الدولي.#الطيران_المدني

???? Statement on a security incident at Muscat International Airport.#Civil_Aviation pic.twitter.com/vWhxaks1wP

— هيئة الطّيران المدني (@CAAOMN) October 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية السعودية الهندية السعودية الهند سلطنة عمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شركات طيران هندية تتلقى 10 تهديدات "بوجود قنابل" خلال يومين.. وبعض الرحلات كانت متجهة لدول عربية

بدا الأمر كأنه فيلم، لكنه حقيقة: شركات طيران هندية تلقت 10 تهديدات بوجود قنابل على متن رحلاتها، مما أدى إلى إحداث اضطرابات في هذه الرحلات.

اعلان

ذكرت وسائل إعلام هندية، الأربعاء، أن مجموعة من التهديدات بوجود قنابل أحدثت اضطرابات في عمل شركة الخطوط الهندية وغيرها من شركات الطيران العاملة في الهند، خلال اليومين الأخيرين.

وتم إلغاء وتغيير وجهات 10 رحلات جوية للشركة الهندية في أقل من 48 ساعة.

وجاء هذا الأمر بعدما تلقت الشركة تهديدات بوجود قنابل على متن الطائرة.

وعلى سبيل المثال، أرسل سلاح الجو في سنغافورة طائرتين مقاتلين من طراز "إف- 15" لمرافقة طائرة تابعة لـ"إير إنديا" لإبعادها عن المناطق السكنية، بعد أن وصل الشركة بريد إلكتروني يفيد بوجود قنبلة في الطائرة.

Relatedدراسة جديدة: السفر بالطائرة أصبح أكثر أمانًا من أي وقت مضىحريق في المحرك يجبر طائرة ركاب على الهبوط في مطار نيوزيلندابعد مرور 10 سنوات.. عالم يدعي حل اللغز الكامن وراء اختفاء الطائرة الماليزية "إم إتش 370″

ورافقت المقاتلتان الحربيتان الطائرة المدنية حتى هبطت بسلام في مطار شانغي، الثلاثاء، حيث أخضعت الطائرة للفحص، وقالت الشرطة السنغافورية إنها لم تعثر على "أي مواد مهددة".

وقبل ساعات من هذا الحادث، أجبرت طائرة أقلعت من نيودلهي في طريقها إلى شيكاغو على الهبوط في مطار كندي في إجراء احترازي.

والتهديدات الكاذبة بوجود قنابل على متن الطائرات أمر معتاد في شركات الطيران الهندية، لكن الغريب في الأمر هو كثرة تكرار البلاغات منذ الاثنين.

وتكرر الأمر في رحلة من مومباي إلى نيويورك، حيث جرى تحويلها إلى العاصمة نيودلهي.

وتعرض شركة "إنديا غو" المتخصصة في الطيران المنخفض التكلفة للمشكلة ذاتها، إذ تلقت رحلتان أحداهما متجهة إلى العاصمة العمانية، مسقط، والأخرى متجهة إلى مدينة جدة السعودية، تهديدات كاذبة بوجود قنابل على متن كل منهما.

وأبلغت شركتا "سبايس جيت"، و"أكاسا إير" عن حوادث مماثلة.

رد الشركة الهندية

ونشرت شركة الخطوط الهندية بياناً رسمياً على منصة "إكس"، قالت فيه إنها تتعاون مع السلطات لتحديد من يقفون وراء تلك التهديدات.

وأضافت أنها ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتعويض ما لحق بها من أضرار.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة اليونانية تعلن عدم العثور على أي قنبلة على متن طائرة راين اير قادمة من بولندا بعد إنذار جرّاحون في كييف يستخرجون قنبلة يدوية استقرّت داخل صدر جندي أوكراني إنذار بوجود قنبلة على متنها.. هبوط اضطراري لطائرة روسية في الهند تهديد إرهابي نيودلهي الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلحزب اللهروسياحروبغزةلبنانباريسالاتحاد الأوروبيفرنساأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • طائرة الزمالك تغادر مطار القاهرة متجهة إلى الإمارات.. صور
  • شركات طيران هندية تتلقى 10 تهديدات "بوجود قنابل" خلال يومين.. وبعض الرحلات كانت متجهة لدول عربية
  • سلطنة عمان تتحدث عن حادث أمني بمطار مسقط الدولي
  • هيئة الطيران المدني العمانية تعلن عن التعامل مع حادث أمني على متن طائرة
  • الطيران العمانية تتعامل مع حادث أمني وقع على متن طائرة أجنبية
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • بلاغ أمني في مطار مسقط الدولي.. وصدور بيان رسمي
  • بسبب بلاغ كاذب.. مقاتلات من سنغافورا ترافق طائرة ركاب هندية
  • “هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024