صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@09:22:29 GMT

46 فريقاً في «صيد الأسماك للسيدات» بأبوظبي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


أنهى نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع اتحاد رياضة المرأة الترتيبات والتجهيزات كافة المتعلقة ببطولة صيد الأسماك للسيدات، والتي تنطلق في جولتها الأولى الأحد المقبل، ضمن مبادرة دوباية.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة، حيث بلغ عدد الفرق المسجلة أكثر من 46 فريقاً، بمشاركة ما يزيد على 150 فتاة من مختلف أنحاء الدولة، وأُغلق باب التسجيل يوم الأربعاء الماضي، مع عدد كبير من الفرق التي سجلت في المنافسة.


وتهدف البطولة إلى تعزيز مشاركة المرأة في الرياضات البحرية، وتوفير منصة للمنافسة والتحدي، في إطار مبادرة دوباية التي تدعم تمكين المرأة وتطوير قدراتها الرياضية. ويترقب المتابعون والجمهور سباقاً حافلاً بالتحدي والحماسة، مع استعداد المشاركات لخوض منافسة قوية.
ومع استعداد الفرق المشاركة لخوض التحدي، يتوقع أن تكون البطولة حافلة بالمنافسة والإثارة.
وتوفر البطولة تجربة فريدة للمشاركات، وفرصة لإظهار مهاراتهن في رياضة صيد الأسماك.
ويأمل منظمو البطولة أن تحقق النجاح المطلوب، وتستقطب اهتمام المزيد من السيدات للانخراط في الرياضة الشيقة، وتبقى بطولة صيد الأسماك للسيدات جزءاً من مساعي اتحاد رياضة المرأة، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، لدعم وتعزيز الرياضات البحرية النسائية، بما يعزز من رؤية الدولة نحو تمكين المرأة في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة «ليوا الرياضي» يُتوج أبطال سباق الخيول العربية بالظفرة الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تسهم في تمكين المرأة في مجال الرياضات البحرية.
وقال الرميثي: «نحن في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ملتزمون بتوفير الفرص للنساء لتحقيق طموحاتهن الرياضية، وبطولة صيد الأسماك للسيدات جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز الرياضات البحرية، وتشجيع النساء على المشاركة الفاعلة».
وأضاف: «مبادرة دوباية تأتي لتؤكد أهمية وجود منصة تسمح للنساء بالمنافسة، والتميز في الرياضات البحرية، وفخورون بهذه الشراكة مع اتحاد رياضة المرأة».
من جانبها، أعربت المهندسة غالية المناعي، الأمين العام لاتحاد رياضة المرأة عن سعادتها بتنظيم البطولة، مشيرة إلى أن مبادرة دوبايه تهدف إلى إيجاد بيئة تمكينية للمرأة في كافة المجالات الرياضية.
وقالت المناعي: «نعمل جاهدين لتقديم الدعم اللازم للنساء، وتوفير الفرص التي تساعدهن على تطوير مهاراتهن، ومبادرة دوباية تعد خطوة مهمة لدعم دور المرأة في مجال الرياضات البحرية، وتأتي البطولة لتكون مثالاً حياً على هذا التوجه».
وأضافت: «نشهد اليوم مشاركة واسعة من السيدات، من مختلف الفئات العمرية والخلفيات، وهو ما يدل على الوعي المتزايد بأهمية الرياضة في حياة المرأة، ونتطلع إلى أن تكون البطولة بداية لمزيد من الفعاليات الرياضية النسائية التي تحقق تطلعات المرأة الإماراتية». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي صيد الأسماك نادي أبوظبي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

«تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف»

أبوظبي (الاتحاد)
بدأ الإيطالي فرانشيسكو موليناري، والإنجليزي جاستن روز، التحضيرات لاختيار قائمة النجوم المشاركين في النسخة الثانية من بطولة «تيم كاب»، التي ستقام على الملعب الوطني بمنتجع أبوظبي للجولف، خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير المقبل.
وسيتولى موليناري وروز، قائدا فريقي أوروبا، وبريطانيا العظمى وأيرلندا، اختيار النجوم المشاركين في «تيم كاب»، بالتشاور مع لوك دونالد قائد كأس رايدر، إذ سيضم كل فريق إلى جانبهما، أفضل أربعة 4 متاحين من تصنيف «السباق إلى دبي» لعام 2024.
وتعود البطولة إلى أبوظبي، وهي التي تقام بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختها لعام 2023، حيث قاد موليناري فريق قارة أوروبا للفوز بفارق أربع نقاط على فريق بريطانيا العظمى وأيرلندا.
وتعد بطولة «تيم كاب»، المعروفة سابقاً باسم «هيرو كاب»، محطة تحضيرية مهمة لكأس رايدر المرتقب في سبتمبر 2025 على ملعب بيثبيج بلاك في نيويورك، وستجمع البطولة نجوم الجولف البارزين وألمع المواهب الصاعدة في أوروبا، ما يضمن تجربة مثيرة لعشاق اللعبة.
وعبّر النجم الإيطالي فرانشيسكو موليناري، عن حماسه للعودة إلى بطولة تيم كاب، معتبراً أنها تجربة مهمة في سياق البطولة الأكبر، وقال: «سيكون حدثاً ممتعاً وتنافسياً، كل لاعب يتطلع لتقديم أفضل ما لديه، والجميع يسعى لتحقيق الفوز، ولكن في هذه البطولة، يتمحور الأمر حول روح الفريق. إنها فرصة رائعة للاعبين الشباب، للعب جنباً إلى جنب مع كبار اللاعبين والتعلم من خبراتهم، وتحمل مسؤوليات أكبر باللعب ضمن فريق».
ومن جانبه، عبر جاستن روز، عن تطلعه للبطولة المقبلة، وقال: «ستكون تجربة رائعة، جميع اللاعبين يتمتعون بمستوى تنافسي عالٍ، ولكن الأهم هو خلق روح الصداقة بينهم، وتوفيرالبيئة التي تساعدهم على الشعور بالراحة لتحقيق أفضل أداء ممكن». 

أخبار ذات صلة 2.5 مليون مستخدم لمنظومة «تم» بنهاية الربع الثالث انطلاق مؤتمر شرطة أبوظبي الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم الخميس 17-10-2024
  • انطلاق فاعليات الملتقى التوظيفي الأول للسيدات بدمياط
  • 60 لاعبا يتنافسون ببطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك من الجونة غدا
  • عاجل.. نادي إف سي مسار يمثل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات
  • «تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف»
  • أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم الثلاثاء 15-10-2024
  • حداداً على طلاب الجلالة.. تأجيل فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بجامعة المنيا
  • جامعة المنيا تنعى طلاب الجلالة وترجئ إطلاق فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة
  • بطولة صيد الأسماك للسيدات في أبوظبي 20 أكتوبر