شمسان بوست:
2024-10-17@09:15:28 GMT

البنتاغون يكشف تنفيذ 5 ضربات في اليمن

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ الولايات المتّحدة شنّت ليل الأربعاء غارات جوية بواسطة قاذفات استراتيجية خفيّة من طراز «بي-2» على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي .

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان إنّ «القوات الأميركية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين والتي تضمّ مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة».

وأوضح البنتاغون «نفذنا ضربات ضد 5 مواقع تخزين أسلحة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن»، وأن «التقييمات جارية ولا تشير لسقوط خسائر بين المدنيين».

وكانت قناة «إيه.بي.سي نيوز» نقلت عن مسؤولين أميركيين القول إن الجيش الأميركي قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن. ونقلت عن مسؤول دفاعي أميركي أن «قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت عدة ضربات جوية على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».




وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين باليمن قالت، صباح اليوم (الخميس)، إن ضربات جوية أميركية بريطانية استهدفت مدينتي صنعاء وصعدة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات في اليمن ضد مواقع تخزين

شمسان بوست / متابعات:

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن القوات الأمريكية نفذت ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة محصنة تحت الأرض في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وقال أوستن – في بيان له فجر اليوم الخميس- إن القوات الأمريكية استهدفت بقاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية، العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين”.

وذكر أن المرافق تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة.



وأكد أن هذه الضربات تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وحماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم.

وذكر أن هذه العملية كانت عرضًا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناولهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها.



وتابع “وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس بايدن”.



وقال “لن تتردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأمريكية، وسنواصل التوضيح للحوثيين أنه ستكون هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة”.


وأوضح أن استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2يوضح القدرات الأمريكية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان.



وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي، عن غارات أمريكية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء وصعدة شمالي البلاد.



وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في خبر عاجل لها أن ثلاث غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى سلسلة غارات استهدفت مدينة صعدة.

والثلاثاء الماضي أعلنت جماعة الحوثي أن التحالف الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على محافظة الحديدة غرب البلاد.

وتشن أمريكا وبريطانيا منذ مطلع العام الجاري غارات جوية وهجمات متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وتقول إنها تستهدف قدرات الحوثيين العسكرية، رداً على هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات في اليمن ضد مواقع تخزين
  • القوات الأميركية تستهدف مواقع تخزين أسلحة للحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يستهدف منشآت تخزين أسلحة تابعة لـ «الحوثيين»
  • قاذفات شبح أمريكية تقصف مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين
  • الطائرات الحربية الأميركية تنفذ 5 ضربات جديدة على مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء وصعدة
  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن
  • واشنطن: قصفنا 5 مواقع تخزين أسلحة للحوثيين
  • قاذفات “بي-2” الأميركية تقصف لأول مرة منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين
  • عاجل.. الجيش الأمريكي يقصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن