وجه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس نادي أبوظبي للفروسية، بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية بمبلغ 3.5 مليون درهم لتصل إلى ثمانية ملايين درهم، مما يجعله ضمن السباقات الأعلى قيمة على مستوى العالم.

وتنطلق يوم 15 من شهر ديسمبر (كانون الأول) عام 2024 النسخة الـ32 من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، والتي يستضيفها نادي أبوظبي للفروسية، فيما يمثل سباق الفئة الأولى للخيول العربية الأصيلة الحدث النهائي للموسم.


ويستهدف زيادة مبلغ الجوائز في هذا الحدث الرياضي، تعزيز أهمية الخيول العربية الأصيلة ومكانتها، بجانب إبراز الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتطوير سباقاتها إلى مستويات عالمية.
وقال علي الشيبه مدير عام نادي أبوظبي للفروسية: "يسعدنا أن نستضيف المرحلة النهائية من بطولة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، مشيراً إلى أن أهمية هذه البطولة لا تقتصر على إبراز القدرات المتميزة للخيول العربية الأصيلة فحسب بل تؤكد حرص دولة الإمارات على تعزيز التراث الغني لسباقات الخيل العربي والارتقاء بها في الميادين العالمية ".
وثمن الدعم المتواصل الذي يقدمه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى سباقات الخيل، واهتمام سموه الذي كان لها كبير الأثر في نجاح هذه البطولة وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.
يذكر أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، أطلق خلال عام 1994 النسخة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لتأكيد أهمية هذه الخيول وإبراز الصفات المتميزة التي تتحلى بها في نطاق السباقات، بجانب الحفاظ على هذا الموروث المهم الذي يعد جزءاً أصيلاً من التراث.
وقد أصبحت الفئة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، تجذب أفضل مالكي الخيول والمدربين وفرسان السباق من جميع أنحاء العالم.
وكان نادي أبوظبي للفروسية تأسس عام 1976 مستلهماً من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليحتل اليوم مكانة متميزة في عالم سباقات الفروسية ويعد صرحاً رياضياً مهماً مرتبطاً بإرث الشيخ زايد "طيب الله ثراه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سباقات الخيول کأس رئیس الدولة للخیول العربیة الأصیلة نادی أبوظبی للفروسیة آل نهیان

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يوجه بزيادة عدد الأطباء باستقبال مستشفى ديرب نجم

قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالشرقية، بالمرور المسائي المفاجئ على مستشفي ديرب نجم المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى، يرافقه الدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل المديرية.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وتابع الخدمة المقدمة لحالات الطوارئ، متفقداً غرف الإنعاش القلبي الرئوي، والغرز والملاحظة، موجهاً بزيادة عدد الأطباء بالاستقبال.

 

كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة، وتلاحظ وجود نقص في صنف من الأدوية، ووجه وكيل الوزارة بتوفيره على الفور من الصيدلية الرئيسية.

كما تفقد الدكتور هاني جميعة وحدة العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، والتي تسع لعدد ١٦ سرير وبها ١٣ مريض، وقام بمتابعة الملفات الطبية للمرضى.

 

 واستمع من الطبيب المعالج عن حالة كل مريض، مؤكداً أهمية استكمال الملف الطبي، وموجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

كما قام بالمرور على وحدة العناية المركزة للأطفال، والتي تسع لعدد ١٦ سرير وبها ٩ حالات، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تسجيل كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية واستكمال العروض والفحوصات اللازمة للأطفال، كما تفقد الأقسام الداخلية وحرص على الاستماع إلى المرضى بقسمي الباطنة والجراحة، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

كما تفقد "جميعة" قسم الأورام، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، متفقداً غرف تحضير العلاج بالقسم، كما تفقد قسم الحضانات، وتم التأكد من انتظام عمل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين.

 

 وأطمان من مدير المستشفى والذي حضر أثناء الزيارة على انتظام العمل بوحدة التصلب المتعدد MS بالمستشفى، وتوافر العلاج اللازم للمرضى.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية
  • رفع قيمة جوائز سباق زايد الخيري في مصر إلى 20 مليون جنيه
  • وكيل صحة الشرقية يوجه بزيادة عدد الأطباء باستقبال مستشفى ديرب نجم
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. “الإمارات معك يا لبنان” تجمع 110 ملايين درهم خلال أسبوعها الأول
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • خلال أسبوعها الأول.. «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 110 ملايين درهم
  • «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 110 ملايين درهم في الأسبوع الأول
  • خلال أسبوعها الأول…”الإمارات معك يا لبنان” تجمع 110 ملايين درهم لدعم الاستجابة الإنسانية
  • خلال أسبوع.."الإمارات معك يا لبنان" تجمع 110 ملايين درهم