ماجد محمد

أكد النجم الفرنسي بوغبا، لاعب خط وسط يوفنتوس ومانشستر يونايتد السابق، أن العديد من أصدقائه صاروا يتجنبوه بعد صدور عقوبة إيقافه عن النشاط.

وقال بول بوغبا أمس الأربعاء في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن تعاطيه للمنشطات كان عبر تناول مكمل غذائي وصفه له طبيب في الولايات المتحدة.

وأثبتت الاختبارات التي خضع لها في أغسطس 2023 أن ذلك المكمل يحتوي على مادة منشطة ومخالفة لقواعد مكافحة تعاطي المواد المحظورة رياضياً وفق تصريحات بوغبا.

وقال نجم يوفنتوس السابق: “تناولت ذلك المكمل الغذائي، وفي سبتمبر 2023، وبينما كنت أرتدي حذائي للبدء في التدريبات مع يوفنتوس اقترب مني طبيب النادي وأعلمني بالخبر الصادم، بدأت أفكر فيما تناولت”.

وتابع النجم الفرنسي المتوج في 2018 بكأس العالم: “الغريب أني تناولت ذلك المكمل الغذائي مرة أولى ولم تظهر أية تحاليل إيجابية في الاختبار”.

وكشف لاعب خط الوسط، الذي يمكنه استئناف تدريباته في يناير 2025، تمهيداً لعودته للمنافسات في مارس من ذلك العام أنه يتحمل كل المسؤولية في ما حدث مضيفاً: “الرياضيون يتحملون مسؤولية ما يتخذونه من قرارات، ولكن ما العمل وقد وصف لي الطبيب ذلك الدواء أو المكمل الغذائي؟”.

وفي جانب آخر من حديثه قال بوغبا: “العديد من أصدقائي صاروا يتجنبون الاتصال بي بعد صدور عقوبة إيقافي عن النشاط، لم يعد حديثهم معي بالطريقة نفسها التي كانوا يتعاملون بها قبل صدور الحكم ضدي “.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنشطات بوغبا يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب

أبدى الدولي الفرنسي بول بوغبا الاثنين تعطشه للعودة إلى كرة القدم بعد تخفيض عقوبة ايقافه بسبب المنشطات الأسبوع الماضي من أربع سنوات إلى 18 شهرا.

وقال بوغبا لقناة ليكيب في مقابلة من ملعب "بارك دي برانس" في باريس "كرة القدم هي كعكة الفراولة التي أُخرجت من فمي، على الرغم من أنني لم أفعل شيئا".

وسيتمكن بوغبا الذي يرتبط بعقد مع عملاق إيطاليا يوفنتوس حتى عام 2026، من العودة إلى المستطيل الأخضر بشكل رسمي اعتبارا من 11 آذار/مارس من العام المقبل، قبل أربعة أيام من عيد ميلاده الثاني والثلاثين.

وبعد خوضه 91 مباراة دولية مع فرنسا، جاءت نتيجة اختبار بوغبا إيجابية لهرمون التستوستيرون في آب/أغسطس 2023 عقب مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي. تم إيقافه موقتا في أيلول/سبتمبر من العام نفسه، ثم اوقف لمدة أربع سنوات من قبل المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات في شباط/فبراير التالي.

وقال ممثلو بوغبا إن هرمون التستوستيرون جاء من مكمل غذائي وصفه له طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، خفّضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" هذه العقوبة إلى 18 شهرا، ما دفع لاعب خط الوسط للقول "انتهى الكابوس"، مضيفا أنه "يتطلع للعودة".

وعندما سُئل عن إمكانية الانتقال إلى الدوري الفرنسي، لم يغلق بوغبا الذي لم يلعب أبدا مع فرق النخبة في دوري بلاده خلال مسيرته، الباب قائلا "لما لا؟".

ولعب بوغبا دورا رئيسا في فوز منتخب "الديوك" بمونديال روسيا 2018، وحصد أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي في فترته الأولى مع يوفنتوس لكنه واجه سلسلة من المشاكل، داخل وخارج الملعب، بعد عودته عام 2022 من مانشستر يونايتد الإنكليزي. كما كان ضحية لقضية ابتزاز منظم، حيث أمرت المحكمة الشهر الماضي بمحاكمة ستة رجال، بما في ذلك شقيقه ماتياس.

مقالات مشابهة

  • بول بوغبا مستعد للتخلي حتى عن المال للعب مع يوفنتوس مجدداً
  • المطرفي : من المفترض صدور قرار حاسم بعد الخروج من بطولة أمم آسيا 2023 .. فيديو
  • بوجبا يتنازل عن المال من أجل يوفنتوس!
  • بوغبا: “لم أتناول المنشطات عمداً.. وصدمتني عقوبة الإيقاف”
  • بوغبا: أردت الرحيل عن يونايتد في 2019
  • «أصدقائي ابتعدوا عني».. نهاية صادمة للفرنسي «بوجبا» أغلى لاعب في العالم
  • بول بوجبا: أريد العودة إلى يوفنتوس ومستعد لتخفيض راتبي
  • أحمد سعد ميشو: تغير معايير اختيار الممثلين.. الفولورز صاروا الأهم
  • بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب