تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية، والمهندس ناصر محمد مدير عام الشؤون الزراعية بمتابعة أعمال كارت الفلاح واستعدادات الوزارة للموسم الشتوي بمديرية الزراعة بالنوبارية بمرافقة المهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، بالمرور على الزراعات التصديرية مثل الفراولة والبطاطس والموالح والنخيل والبلاك بيرى وروز بيرى والزراعات بحالة جيدة.

كما قام "عيسى" بمتابعة منظومة كارت الفلاح بعد التحديث وعمل الحوكمة اللازمة للمنظومة ومطابقة الرصيد المخزنى مع رصيد المكينة، وذلك لضبط عملية توزيع السماد طبقا للزراعات الموجودة على الطبيعة والتأكد من توصيل الأسمدة المدعمة إلى مستحقيها.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة إلى قيادات الوزارة بتكثيف التواجد الميداني مع المزارعين لحل مشكلاتهم على أرض الواقع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كارت الفلاح الفراولة الموالح

إقرأ أيضاً:

مركز معلومات تغير المناخ يصدر روشتة القمح للموسم الزراعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر مركز معلومات تغير المناخ بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، روشتة زراعية شاملة لموسم القمح الجديد، تهدف إلى دعم المزارعين وتحسين الإنتاجية في ظل التحديات المناخية المتزايدة، ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

 


تتضمن الروشتة توصيات فنية متخصصة حول أفضل ممارسات الزراعة، بما في ذلك مواعيد الزراعة المثلى، وتفاصيل الري والتسميد، واختيار الأصناف المناسبة لمواجهة التغيرات المناخية. كما تقدم الروشتة إرشادات حول كيفية التعامل مع الآفات والأمراض التي قد تهدد محصول القمح، وتوصيات بشأن أساليب الزراعة المستدامة التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وقال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن هذا الإصدار يأتي في إطار الجهود المستمرة لمواجهة تأثيرات التغير المناخي على الزراعة، مع التأكيد على أهمية الاستجابة السريعة والفعالة لمواجهة التحديات الجديدة.

ودعا المركز جميع المزارعين والجهات المعنية إلى الاستفادة من هذه الروشتة والعمل على تطبيق التوصيات لضمان تحقيق أفضل النتائج في الموسم الزراعي الجديد.

مقالات مشابهة

  • رئيس شؤون المديريات يتابع في النوبارية كارت الفلاح وضبط منظومة الأسمدة والاستعداد للموسم الشتوي
  • للاستعداد للموسم الشتوي.. الزراعة تتابع في النوبارية كارت الفلاح وضبط منظومة الاسمدة
  • مركز معلومات تغير المناخ يصدر روشتة القمح للموسم الزراعي الجديد
  • قبل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل.. تحذير مهم من المديريات
  • زراعة ذي قار تعلن إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2024 -2025
  • الزراعة: المرور على جميع المحافظات لمتابعة وفحص المحاصيل المنزرعة للموسم الشتوي
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية عدداً من ملفات عمل الوزارة
  • ولاية البويرة تتجند للموسم الشتوي والتقلبات الجوية