شارك المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، في منتدى قطر العقاري الثاني في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات برعاية مجلس الوزراء القطري، وبالشراكة مع سيتي سكيب تحت شعار "عقارات المستقبل".

وقال المهندس خالد عباس، خلال كلمته: “نعمل على أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مركزاً لأحدث الأفكار والتكنولوجيات حيث تتبنى العاصمة الإدارية الجديدة أفضل المعايير العالمية في مخططها، مع توفير مرافق وبنية تحتية متقدمة”.

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة تُوفر لأول مرة إنترنت بألياف ضوئية تصل الي كل المباني والمنشآت، بسرعات تصل إلى واحد جيجابايت في الثانية، وتم تصميم المدينة لتحقيق العديد من الأهداف، مثل توفير مساحات خضراء للفرد وجعلها مستدامة وذكية، إضافة إلى توفير خدمات إلكترونية ذكية في مختلف مجالات الحياة، مشيراً إلى أن الشركة تتعاون مع جميع الدول لاستقطاب الخبرات والتكنولوجيات الحديثة من الصين وأمريكا وأوروبا، بحيث تطبق جميع المخرجات التكنولوجية على مستوى العالم.

وأضاف أن الشركة أطلقت أول حاضنة أعمال خاصة بالشركات الناشئة في مجال العقارات بهدف تزويدها بأفضل الحلول والطرق التي تجعل عملهم في مجال تكنولوجيا العقار عملاً فعالاً ومفيداً، حيث إن التكنولوجيا العقارية تمثل أحد الركائز الأساسية التي ستساهم في تشكيل مستقبل التنمية العمرانية في مصر.

"العاصمة الإدارية" تحصل على شهادتي Design Documents وConstructed Facility من معهد دولي نجاح عملية دقيقة بمستشفى العاصمة الإدارية لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة


وأعرب عباس عن رؤية الشركة الطموحة لتطبيق تقنيات متطورة تساهم في إنشاء مدن ذكية، توفر مستوى حياة متقدما يعتمد على الحلول التكنولوجية المتكاملة. 

وأوضح أن التكنولوجيا العقارية تمثل المفتاح لتحقيق الاستدامة وتلبية احتياجات المجتمعات المتطورة، وهي ركن أساسي في تطوير العاصمة الإدارية كمدينة ذكية قائمة على الابتكار والتكنولوجيا.

وذكر أن الحكومة بكل مقراتها الوزارية أصبحت تعمل من العاصمة الإدارية بإجمالي حوالي 50 ألف موظف منذ عام كامل تقريبا، ومن المستهدف بداية عمل مجلس الشعب ومجلس الشيوخ خلال الربع الأخير من العام الجاري، كما أن هناك حوالي 1000 أسرة يعيشون في العاصمة، ومتوقع أن يصل عددها لحوالي 7 آلاف أسرة بنهاية العام الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الادارية تكنولوجيا العمرانية الشركات الناشئة مجلس الوزراء القطري بنية تحتية العقارات التكنولوجيا التنمية العمرانية العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

نجاح عملية تغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن نجاح مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، في إجراء عملية دقيقة لعلاج ضيق الصمام الأورطي، باستخدام تقنية القسطرة (TAVI) لمريض يبلغ من العمر 75 عامًا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية استقبلت المريض وهو يعاني من آلام حادة في الصدر، وضيق في التنفس، بالإضافة إلى نوبات إغماء متكررة.

تم فحص الحالة من قبل استشاريي لجنة القلب، تحت إشراف الدكتور حازم خميس، رئيس قسم القلب والقسطرة، وتبين أن المريض يعاني من ضيق شديد في الصمام الأورطي، وهو ما يتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا لإجراء عملية تغيير الصمام بواسطة القسطرة (TAVI).

وفي خطوة سريعة للتدخل الطبي، تم إدخال المريض إلى وحدة قسطرة القلب في المستشفى، حيث أُجريت العملية بنجاح، وقاد العملية فريق طبي من الخبراء المتخصصين في أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير، ما يعكس كفاءة وتطور الخدمات الطبية في مستشفى العاصمة الإدارية، إلى جانب الدعم الذي قدمته الفرق الطبية المعاونة لضمان نجاح هذا التدخل الجراحي المعقد.

يذكر أن تقنية تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة (TAVI) تُعد خيارًا آمنًا وفعالًا، خاصةً للحالات التي يصعب فيها إجراء الجراحة التقليدية، وهو ما يسهم في تحسين جودة حياة المرضى، كما أن وحدة القسطرة القلبية في مستشفى العاصمة الإدارية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وتعمل على تقديم جميع الخدمات العلاجية والطارئة على مدار الساعة، لتلبية احتياجات المرضى بأعلى معايير الجودة.

IMG-20241016-WA0035 IMG-20241016-WA0036 IMG-20241016-WA0032 IMG-20241016-WA0033 IMG-20241016-WA0034 IMG-20241016-WA0031

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والنقل: نستهدف جعل مصر مركزا إقليميا للتجارة والنقل البحرى والترانزيت
  • خالد عباس: نستهدف أن تكون العاصمة الإدارية مركزًا لأحدث الأفكار والتكنولوجيات
  • نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمسن بمستشفى العاصمة الإدارية
  • نجاح عملية دقيقة بمستشفى العاصمة الإدارية لتغيير الصمام الأورطي باستخدام القسطرة
  • نجاح عملية تغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة بمستشفى العاصمة الإدارية.. صور
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - برئاسة "مدبولي".. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" تحصل على شهادتي Design Documents وConstructed Facility من معهد دولي