أفادت رئيسة الإدارة الصحية والعلاجية بهيئة الرعاية الصحية سالي عبد الرؤوف، بأن الهيئة قدمت خدماتها لأكثر من 870 ألف مستفيد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وذلك بوحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت رئيسة الإدارة الصحية، في مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”: "إن منظومة التأمين الصحي الشامل تم تطبيقها في 6 محافظات، ويتم توزيع الخدمات واختيارها بكل محافظة وفقا للتخطيط الصحي واحتياجات المواطنين"، مشيرة إلى أن السويس كانت أكبر محافظة حظت بالخدمات خلال الربع الحالي لأنه يجري التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بها، إلى جانب إنشاء مجمع السويس الطبي.

وأشارت إلى اهتمام الهيئة برأي المستفيدين بالخدمات، من خلال إدارة رضى المنتفعين التي تقوم بتنظيم استبيانات بشكل دوري وشهري لمتابعة رأي المواطنين في الخدمة ومقدميها والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، موضحة أنه قد تم إطلاق مبادرة "مرجعية" التي تشمل توحيد تقديم الخدمات الصحية ومعيارية التقديم من خلال بروتوكولات عمل موحدة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية

أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، تطبيق "صحتنا" للهواتف الذكية، الذي يُمثل منصة موحدة ومتكاملة تتيح للمستخدمين إدارة مختلف شؤونهم الصحية من خلال تسهيله الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، مثل حجز المواعيد والاستشارات عن بعد والوصول إلى السجلات الطبية والتقارير الجينومية، فضلاً عن مزايا متقدّمة أخرى.

ووفقاً لبيان صحافي، جاء الإعلان عن التطبيق المبتكر ضمن مشاركة الدائرة في أحد أكبر معارض التقنية المعلوماتية في العالم، جيتكس غلوبال 2024.

ويُمثل تطبيق "صحتنا" إضافة نوعية تسهم في تبسيط وإثراء تجربة الرعاية الصحية لأفراد المجتمع على مستوى الإمارة، ما سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية على المدى الطويل وضمان مستقبل صحي أفضل للجميع، ويأتي إطلاق الدائرة لتطبيق "صحتنا" في إنجاز هام يؤكد التزامها المستمر بتوظيف قوة البيانات لإنشاء منظومة رعاية صحية هي الأكثر ذكاءً على مستوى العالم وتُركّز على المرضى وتُلبي باستمرار الاحتياجات الصحية المختلفة لسكان أبوظبي.

خدمات متنوعة

ومن خلال التطبيق الذي يوفر منصة موحدة للوصول إلى جميع خدمات الرعاية الصحية بالكامل في الإمارة بلمسة واحدة وبتطبيق واحد، إذ يتيح للمستخدمين إدارة الشؤون الصحية الخاصة بهم وبأفراد أسرهم، كما يُمكنهم من حجز المواعيد وإدارتها، واختيار التواصل مع مقدّمي الرعاية الصحية من خلال الحضور الشخصي أو من خلال الاستشارة عن بعد. ومن خلال التطبيق، يُمكن الوصول إلى السجلات الطبية على منصّة "ملفي" وربطها مع ملفات أفراد أسرتهم، فضلاً عن الاطلاع على قائمة الفحوصات والأودية وسجل التطعيمات.

ومن خلال "صحتنا"، سيتمكّن المشاركون في برنامج الجينوم الإماراتي من الوصول لأول مرة إلى التقارير الجينومية لنمط الحياة الصحية الخاصة بهم، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات سليمة بشأن صحتهم وأسلوب حياتهم بناء على التركيب الجيني للفرد.
وشهد حفل إطلاق التطبيق كل من منصور المنصوري، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، والدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة، وعدد من الشركاء المعنيين.

ويمكن تحميل تطبيق "صحتنا" من متجر "غوغل بلاي" أو "متجر آبل".

#فيديو| الدكتورة نورة الغيثي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي متحدثة لـ24 عن منصة وتطبيق "صحتنا" على هامش مشاركتها في #جيتكس_غلوبال_2024 pic.twitter.com/l4SphdOBoo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • 870.6 ألف مستفيد بخدمات التأمين الصحي الشامل بالمحافظات
  • الرعاية الصحية: 3 ملايين خدمة طبية استفاد منها 870 ألف مواطن خلال 3 أشهر
  • «الرعاية الصحية»: استفادة 870 ألف شخص من خدماتنا في 6 محافظات خلال 3 أشهر
  • صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث الجلالة ويوجه بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية
  • وزير الصحة بحيبح يبحث التعاون الصحي لليمن مع الرعاية الصحية الفرنسية وشركائها
  • صحة الشيوخ: التأمين الصحي الشامل ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمحافظة صعدة
  • الرعاية الصحية تواصل تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني بصعيد مصر