اختتمت كلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبد العزيز فعاليات مؤتمرها الدولي الأول ”الاستدامة وجودة الحياة“، الذي حظي بحضورٍ كثيفٍ تجاوز 2000 زائر من مختلف أنحاء المملكة وخارجها.
وشهد المؤتمر، الذي استمر على مدى يومين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، مشاركة واسعة من نخبة الخبراء والباحثين في 13 جلسة تخصصية و12 ورشة عمل و6 جلسات حوارية، ناقشت أحدث التجارب والخبرات العالمية في مجالات الاستدامة المتنوعة.

مؤتمر الاستدامة وجودة الحياةوحرص المؤتمر على تسليط الضوء على عرض التجارب والخبرات الحديثة في مجالات الاستدامة، البيئة، الصحة، الأسرة، والتصميم، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، بهدف تعزيز جودة الحياة وبناء مستقبلٍ مزدهرٍ للأجيال القادمة.
أخبار متعلقة محذرًا من 6 أمور.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية غدًاطقس المملكة.. "الأرصاد" يتوقع استمرار الأمطار والضباب على أجزاء من المناطقوشارك في فعاليات المؤتمر 68 متحدثًا ومتحدثة، بالإضافة إلى 55 طالبًا وطالبة من الدراسات العليا الذين عرضوا ملصقاتهم العلمية المتميزة. وقد تم تكريم خمسة من هذه الملصقات بجوائز تقديرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة بجامعة الملك عبد العزيز - اليوم مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة بجامعة الملك عبد العزيز - اليوم مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة بجامعة الملك عبد العزيز - اليوم مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة بجامعة الملك عبد العزيز - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدعيم مسيرة التنمية المستدامة في المملكةوفي ختام المؤتمر، كرمت عميدة الكلية، الدكتورة نهلة قهوجي، المنظمين على جهودهم المبذولة في إنجاح هذا الحدث العلمي الهام.
وأكدت أهمية استمرار التعاون لتنظيم المزيد من المؤتمرات النوعية التي تسهم في تحقيق أهداف الكلية الاستراتيجية وتدعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة الاستدامة جودة الحياة جدة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مؤتمر بصلالة يناقش أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

ناقش مؤتمر أخلاقيات الذكاء الاصطناعي بصلالة التحديات التي تنشأ من استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، وركز على توجيه الابتكارات والتكنولوجيا نحو تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي وحماية القيم الإنسانية والمجتمعية. والسياسات والإرشادات التي تضمن الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المعايير الأخلاقية.

نظم المؤتمر جمعية المرأة العمانية بصلالة تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وذلك في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة للحوار الشامل بين أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات لتبادل الأفكار والمعارف حول التحديات الأخلاقية التي يطرحها الذكاء الاصطناعي، والعمل على إيجاد حلول عملية تضمن تحقيق الاستفادة من التكنولوجيا، بالإضافة إلى زيادة الوعي لدى المجتمع وتعزيز المهارات والتوجيه التنظيمي وتشجيع التعاون ودعم الابتكار.

وقالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة: "يؤكد المؤتمر على التحديات الأخلاقيات التي تنشأ من التقنيات والعولمة والتكنولوجيا، بتوجيه الآباء والأمهات لأهمية التقنيات الحديثة في حياتنا ومواكبتها ولكن مع حماية القيم واحترام العقول ليتشكل لنا مستقبل واعد ومستدام.

وأوضحت المهندسة ليلى بنت سعيد الصارخي نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن النسخة السادسة من مؤتمر راقي بالأخلاق هي رؤية تفتح الآفاق نحو استخدام الذكاء الاصطناعي وطرق مبتكرة ومسؤولة تساهم في بناء مستقبل أكثر إشراقًا ورقياً حيث تتكامل التقنية مع قيمنا الإنسانية النبيلة.

تضمنت أعمال الملتقى عرضًا مرئيًا ومقطع هولوجرام بعنوان حلم الأجيال ومعرضًا بعنوان ظفار والذكاء الاصطناعي.

واشتمل المؤتمر على عدة جلسات حوارية من ضمنها الذكاء الاصطناعي في الأعمال والمؤسسات والذكاء الاصطناعي والفضاء الخارجي قدمها الدكتور سعيد بن سيف الدين وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتحديات والفرص قدمها الدكتور خليفة المحرزي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوظيف الذكاء الاصطناعي بين الواقع والمأمول قدمها الدكتور طلال بن حمد الرواحي.

ستتناول أعمال المؤتمر اليوم جلسات حوارية بعنوان: مستقبل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في ظل الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي في التعليم وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي والمجتمع البشري، التأثير والأدوار والعمل التطوعي في ظل الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر 2000: محطة قطارات صعيد مصر تحول نوعي لتحسين الحياة اليومية
  • مدينة الملك سعود الطبية.. مؤتمر علمي حول مستجدات مرض باركنسون
  • أستاذ بجامعة الملك سعود: السعودية ترى في مصر قوة عربية مؤثرة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي بالرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك خالد
  • جامعة المؤسس تطلق المؤتمر الدولي الأول للاستدامة وجودة الحياة
  • كِبر السِن وجودة الحياة
  • بحضور رئيس الجمهورية.. الفنون الجميلة بجامعة المنصورة تشارك في احتفالية "حكاية شعب"
  • مؤتمر بصلالة يناقش أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • كم مرة ينبض القلب طوال الحياة؟