التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ،  احمد رزق مدير مكتب مصر فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على هامش فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع  .

وتم خلال اللقاء استعراض موقف الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الحضري العالمي UN HABITAT الذى تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٤ .

وتوجه  رزق بالدعوة لوزير الري للمشاركة فى  المؤتمر الهام والمشاركة فى عدد من الجلسات رفيعة المستوى لإثراء المناقشات والاستفادة من خبرات و رؤية .

وتم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المشترك بين الجانبين تحت مظلة مبادرة AWARe فى عدد من الموضوعات المعنية بالمياه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري الأمم المتحدة فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية المختلفة لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

أوضح الوزير، فى لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج «الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية» يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

أشار الوزير، إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

قالت آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يتم العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية المختلفة. 

أكدت أن «المنتدى الحضري العالمي» يسعى إلى تعزيز سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة «SDGs» بحلول عام ٢٠٣٠، للوصول في النهاية إلى نتائج ملموسة تتمثل في مدن ومجتمعات مستدامة، وتحسين حياة المواطنين على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مدير مكتب مصر في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • وزير الري يناقش مع الأمم المتحدة فرص تطوير الإدارة المتكاملة للموارد المائية
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب مصر ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • وزير الرى يلتقى مدير المعهد الدولي لإدارة المياه.. صور
  • وزير الري يلتقى مدير عام المعهد الدولي لإدارة المياه IWMI
  • وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية
  • تفاصيل لقاء وزير الري مديرَ مكتب البنك الدولي في مصر ومسؤولين بالبنك -صور
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب البنك الدولي في مصر
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب البنك الدولي فى مصر