الثورة نت:
2024-10-17@09:18:18 GMT

17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الماضية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الماضية

الثورة نت/..

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 17 عملًا مقاوما ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين؛ بينها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى” في بيان اليوم الخميس، إن أعمال المقاومة في الضفة الغربية تواصلت ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأفاد مركز “معطى” باندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار في ثلاث نقاط تماس مختلفة، تخللها تفجير عبوات ناسفة في ثلاث نقاط، ومواجهات في 11 نقطة متفرقة من بينها عمليات إلقاء حجارة، وخروج مظاهرتين.
ونوه إلى اندلاع مواجهات في بلدتي قطنة وبدّو، شمال غربي مدينة القدس المحتلة، تخللها إلقاء حجارة وتصدي الشباب الثائر لاقتحامات قوات العدو الصهيوني .

وتصدى “الشباب الثائر” لقوات العدو، خلال اقتحام قرية عبوين شمالي مدينة رام الله، وفي قريتي تياسير والعقبة شرقي طوباس، تزامنًا مع اندلاع مواجهات.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات العدو الصهيوني في أكثر من محور بمدينة جنين، تزامنًا مع تفجير عبوات ناسفة، لا سيما في المدينة ومخيم جنين، بالإضافة لتفجير عبوات في بلدة السيلة الحارثية شمال غربي المدينة.

وشهدت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة تركزت في محيط مخيم عسكر للاجئين، وفي بلدتي سالم شرقي المدينة وبيتا جنوبًا، تخللها استهداف قوات العدو بالحجارة.

واندلعت مواجهات “عنيفة” في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، عقب تصدي الشباب الثائر لقوات العدو في بلدات الخضر جنوبي المدينة وتقوع (جنوب شرق) وحوسان غربي بيت لحم.

يُشار إلى أن الضفة الغربية تشهد موجة مواجهات واشتباكات مسلحة، وتنفيذ عمليات فدائية، ضد قوات العدو والمستوطنين، وتصاعدت بعد العدوان العسكري على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضفة الغربیة قوات العدو

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية 22 منهم عند الحدود مع لبنان

الثورة نت/
أعلن جيش العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، إصابة 23 من جنوده غالبيتهم في جنوب لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال المتحدث باسم جيش العدو، في تصريح مقتضب، أن 23 جنديًا صهيونيًا أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية 22 منهم أصيبوا عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

ووفق معطيات وإعلانات رسمية للعدو الصهيوني، فقد قتل 39 صهيونيًا بصفوف الجيش والمستوطنين بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية وحزب الله وجبهات الإسناد وعمليات بالداخل الفلسطيني منذ بداية أكتوبر الجاري.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قتل جندي من شرطة العدو وأصيب خمسة مستوطنين صهاينة بعملية إطلاق نار، في مدينة أسدود المحتلة، قبل إطلاق النار على المنفذ واستشهاده.

مقالات مشابهة

  • مواجهات مع الاحتلال بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة «سلفيت» في الضفة الغربية
  • مُعطى: 330 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة في الضفة خلال عام
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم جنين
  • إصابة شاب وطفل برصاص العدو في مواجهات شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تطلق القنابل الصوتية خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية
  • إعلام العدو: إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية 22 منهم عند الحدود مع لبنان
  • ضمن معركة "طوفان الأقصى".. 18 عملا مقاوما بالضفة خلال 24 ساعة
  • مقتل فلسطينين اثنين في الضفة الغربية