(CNN)-- وصف وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت، الحظر الذي فرضته فرنسا على الشركات الإسرائيلية من المشاركة بعروض في معرض مقبل للمعدات البحرية قائلا إنه "وصمة عار على الأمة الفرنسية"، مع تعمق الانقسام الدبلوماسي بين البلدين.

وقال غالانت، الأربعاء، إن منع شركات البلاد من المشاركة في معرض "يورونافال" في باريس "يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب".

ودعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى التعليق الكامل لبيع الأسلحة المستخدمة في حرب إسرائيل على غزة، بينما يسعى إلى وقف إطلاق النار في القطاع وكذلك في لبنان، في حين قالت إسرائيل إنها تعارض اقتراح وقف إطلاق النار.

وقالت يورونافال إن الحكومة الفرنسية أبلغت المنظمين أن الوفود الإسرائيلية يمكنها الحضور "دون أي منصة أو معرض للمعدات"، مشيرة إلى أن سبع شركات إسرائيلية تأثرت بالقرار.

وسيقام المعرض في باريس بين 4 و7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وفقا لبيان على موقع يورونافال.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تمنع فيها فرنسا الشركات الإسرائيلية من العرض في معرض للأسلحة، فقد منعت باريس الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض "يوروساتوري" للأسلحة في يونيو الماضي، بسبب التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومن المقرر أن تعقد فرنسا في وقت لاحق من هذا الشهر اجتماعا دوليا لحشد الدعم للشعب اللبناني وتعزيز الوضع الأمني ​​في البلاد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية باريس شركات معارض فی معرض

إقرأ أيضاً:

بعد منع مشاركة شركات إسرائيلية.. غالانت يهاجم ماكرون

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن "أفعال" الرئيس الفرنسي ماكرون تمثل إهانة للأمة الفرنسية وقيم العالم الحر التي يدعي الحفاظ عليها. 

واعتبر غالانت منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي "عارا" على فرنسا، وقال إن قرار التمييز ضد الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في فرنسا للمرة الثانية يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب.

وكانت فرنسا قررت منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعي استناداً إلى فرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل.

وقال غالانت إن فرنسا "تبنت وتنفذ باستمرار سياسة عدائية تجاه الشعب اليهودي"، مضيفا "سنواصل الدفاع عن أمتنا ضد الأعداء في 7 جبهات، وسنقاتل من أجل مستقبلنا سواءً بمشاركة فرنسا أو بدونها".

 وكان مصدران مطلعان قالا، اليوم الأربعاء، إن فرنسا منعت شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري بحري عسكري مرتقب في أحدث واقعة تسلط الضوء على التوتر المتزايد في العلاقات بين الدولتين الحليفتين.

وحظرت باريس بالفعل مشاركة الشركات الإسرائيلية في معرض تجاري عسكري في وقت سابق العام الجاري. وقالت وزارة الدفاع في ذلك الوقت إن الظروف ليست مناسبة للشركات للمشاركة بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون "إسرائيل إلى وقف العمليات في غزة".

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري
  • فرنسا تمنع إقامة أي جناح لإسرائيل في معرض "يورونافال" العسكري
  • فرنسا تمنع مشاركة الشركات الإسرائيلية بمعرض يورونيفال للأسلحة البحرية
  • بعد منع مشاركة شركات إسرائيلية.. غالانت يهاجم ماكرون
  • غالانت يهاجم فرنسا ويتهمها بمساعدة أعداء إسرائيل أثناء الحرب
  • غالانت يعتبر منع الشركات الإسرائيلية من معرض دفاعي عارا على فرنسا
  • معرض "يورونافال" لن يتضمن أي معدات إسرائيلية وغالانت يعلق
  • غالانت يهاجم ماكرون بسبب حظر الشركات الإسرائيلية: ما يفعله عار لفرنسا
  • غالانت: التمييز ضد صناعاتنا الدفاعية في فرنسا يساعد أعداءنا في الحرب