بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السلطات القضائية، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، أحكاماً شديدة بالإعدام والمؤبد" بحق 10 إرهابيين أُلقي القبض عليهم، من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة نينوى. 

وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "السلطات القضائية أصدرت أحكاماً شديدة (اعـدام ومؤبد) بحق (10) إرهابيين أُلقي القبض عليهم من قبل وكالتنا في محافظة نينوى".

وأضافت أن "هذه الأحكام جاءت بعد التحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة المادية الثابتة".

وبينت أن "المتهمين اعترفوا على انتماءهم لعصابات داعـش الإرهابي وقيامهم بالعديد من الأعمال الإرهابية في المحافظة عام 2014 وتنفيذهم عمليات قتـل بحق منتسبي القوات الأمنية والمدنيين الأبرياء".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس القضاء في السودان يصدر قرارًا بشأن لجنة إزالة التمكين المجمدة

أصدر رئيس القضاء في السودان، عبد العزيز فتح الرحمن عابدين، قرارًا قضى بتشكيل لجنة تختص بنظر الطعون الخاصة بالقرارات الصادرة من لجنة إزالة التمكين المجمدة، وأي طلبات تتعلق بالأحكام الصادرة من الدوائر التي نظرت تلك الطعون طبقا لأحكام المادة (206) من قانون الإجراءات المدنية 1983م، وأي طلبات أخرى بشأنها.

 

 

وحدد القرار ثلاثة قضاة هم “حامد محمد سعيد أبودقن – قاضي المحكمة العليا رئيساً، إبراهيم محمد المكي قاضي المحكمة العليا عضواً وإبراهيم محمد حمدان قاضي المحكمة العليا عضوا”

وأشار إلى أن مقر اللجنة دائرة المحكمة القومية العليا – ولاية، البحر الأحمر، ووجه رئيس دائرة المحكمة القومية العليا – ولاية البحر الأحمر، توفير المعينات اللازمة لعمل الدائرة.

 

وضمن قرارات أصدرها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر من العام 2021 جمد البرهان لجنة إزالة تمكين نظام البشير ومحاربة الفساد التي كان يتولى أمرها قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير بعد أن ابعدهم من السلطة وزج بهم في السجون ، وعاد البرهان وشكل في نوفمبر من العام 2021  لجنة اخرى  بتشكيل لجنة لمراجعة واستلام الأموال المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين.

 

 

رئيس القضاءلجنة إزالة التمكين

مقالات مشابهة

  • بتهمة المحتوى الهابط.. القضاء يصدر حكما بغرامة مالية على المدعوة زينب بنت الديوانية
  • أحكام قضائية شديدة بحق عشرة إرهابيين أُلقي القبض عليهم في نينوى
  • "مكافحة الإرهاب" يوقف عنصرين إرهابيين ويضبط صواريخ ومواد متفجرة بالعراق
  • القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية وصلاح الدين
  • مجلس القضاء يصدر قرار بنقل عدد من القضاة للعمل في عدد من المحاكم
  • بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة.. القبض على إرهابيين اثنين في صلاح الدين
  • رئيس القضاء في السودان يصدر قرارًا بشأن لجنة إزالة التمكين المجمدة
  • المحكمة الاتحادية تنظر بالطعن المقدم في شرعية ادارة ومجلس محافظة كركوك
  • القبض على 7 اشخاص في نينوى رددوا هتافات تمجد حزب البعث المحظور