مشهد غريب أذهل الكثيرين حول العالم، ظهر بعدما التقط أحد طياري الطيران الشراعي صورا لكلب يتجول أعلى الهرم الأكبر في الجيزة، ما سبب لكل من شاهد الفيديو حيرة حول كيفية تمكن الحيوان من تسلق هذا الارتفاع، وسط تساؤلات عن مصيره، ليصبح الأمر حديث العالم خلال الساعات الماضية.

كلب يتسلق الهرم لمطاردة الطيور.. ماذا حدث له؟

انتشرت لقطات مذهلة للكلب على وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع، وأظهرت الصور المرئية للفيديو أن الكلب تمكن بطريقة ما من تسلق ما كان في وقت ما أطول مبنى بناه الإنسان منذ ما يقرب من 4000 عام.

 

Nothing special too see, just a dog that climbed all the way up the Great Pyramid of Giza

[ marshallmosher]pic.twitter.com/HWKw8FjnUY

— Massimo (@Rainmaker1973) October 15, 2024

455 قدما تسلقها الكلب الذي ظهر وهو يطارد الطيور أعلى الهرم الأكبر، في لقطة التقطت في 14 أكتوبر، ما أثار الجدل حول ما حدث مع الكلب وهل تم إنقاذه؟.

@abcnews

“I think he got down!" On Oct. 14, paraglider Alex Lang spotted a dog atop Egypt's Great Pyramid of Giza. "I’m pretty sure he climbed up there, that’s the only way up," Lang told ABC News. "I took the video, flew around him a few times to make sure he was alright, and started heading back to the area to land." The next day, both Lang and paraglider Marshall Mosher returned to the top of the pyramid to check on the canine. The pup was no longer there. The exact whereabouts of the pooch, or how it got up to the top of the Great Pyramid of Giza is unknown, though both paragliders confirm after a thorough scout, the dog was not on the pyramid the following day. The dog appears to be one of hundreds of feral dogs that live in the area.

original sound - ABC News أول تعليق من مصور الكلب للهرم الأكبر.. ماذا حدث في اليوم التالي؟

صحيفة «indianexpress» كشفت عما حدث مع الكلب بعد ذلك، بعدما ألقت معظم التعليقات الضوء حول مخاوف من مصيره، والمطالبة بإنقاذه: «يبدو أنه تمكن من النزول بنفس الطريقة التي تسلق بها»، هكذا علقت الصحيفة.

الطيار الشراعي أليكس لانج، خرج ليروي التفاصيل الكاملة للقطة التاريخية، في فيديو وصلت مشاهداته إلى أكثر من 8 ملايين في خلال ساعات: «الكلب تسلق من طريق وحيدة للأعلى، لقد التقطت الفيديو، وحلقت حوله عدة مرات للتأكد من أنه بخير، وبدأت في العودة إلى المنطقة للهبوط».

في اليوم التالي، عاد كل من لانج والطيار المظلي مارشال موشر إلى قمة الهرم لتفقد ما حدث، ومساعدة الكلب على النجاة، ليكتشفا أن الكلب لم يعد هناك، ليصفا الأمر بأنه «جنوني».

كيف صعد الكلب إلى قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟ الأمر غير معروف بشكل دقيق، رغم أن كلا الطيارين المظليين أكدا بعد استطلاع شامل، أن الكلب لم يكن على الهرم في اليوم التالي، ليؤكدا أنه تمكن من الهبوط بنفس الطريقة التي صعد بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهرم الهرم الأكبر الأهرامات الهرم الأکبر

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة 12 وإصابة 33.. القصة الكاملة لـ حادث أتوبيس الجلالة

تصدر حادث أتوبيس الجلالة محركات البحث المختلفة، وذلك بعد مصرع 12 طالبا وإصابة ٣٣ آخرين جراء انقلاب أتوبيس يقل طلاب كلية الطب بجامعة الجلالة بعد انتهاء اليوم الدراسي إلى السكن في بورتو سخنة، ونتيجة للملفات وسرعة الأتوبيس انقلب على الطريق ونتج عنه مصرع وإصابة ٥٥ طالبا.

طلاب كلية الطب.. ننشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة التحريات: السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة وراء حادث أتوبيس طريق الجلالة القصة الكاملة لـ حادث اتوبيس الجلالة

حادث أتوبيس الجلالة وقع على الطريق في الاتجاه القادم من الزعفرانة إلى العين السخنة، وكان يقل عددا من طلاب كلية الطب بجامعة الجلالة، ونتيجة لوجود منحنى خطر ومنزل على الطريق لم يستطع قائده السيطرة عليه مما نتج عنه انقلاب الأتوبيس أكثر من مرة على الطريق ووفاة 12 طالبا وطالبة بداخله.

وانتهت الأجهزة الأمنية، من رفع حطام أتوبيس طريق الجلالة وسحبه من الطريق، وذلك بعد ساعات من انقلابه على طريق الجلالة في القادم من الزعفرانة باتجاه العين السخنة، وبدأ الحادث بمصرع طالبين ثم ارتفعت الحصيلة إلى ٨ ضحايا حتى وصلت لوفاة ١٢ طالبا وإصابة ٣٣ آخرين.

اتوبيس طريق الجلالةاتوبيس طريق الجلالةاتوبيس طريق الجلالةاتوبيس طريق الجلالةاتوبيس طريق الجلالة

وحصل موقع صدى البلد على أسماء ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة والذين لقوا مصرعهم جراء انقلاب الاتوبيس على طريق الجلالة أثناء خروجه من الجامعة باتجاه بورتو السخنة.

اسماء ضحايا حادث اتوبيس الجلالة

وتضمنت أسماء ضحايا حادث اتوبيس الجلالة كلا من بسملة ممدوح، وميرنا أشرف، وملك محمد إمام، وهاجر محمد، وعبدالرحمن أحمد، وعمر أحمد حسن، ومحمد شعيب، ودينا هيكل، ومحمد إبراهيم عبدالغفار.

تجمع طلاب جامعة الجلالة بمحيط مستشفى مجمع السويس الطبي للاطمئنان على زملائهم المصابين في حادث طريق الجلالة، حيث نقلت سيارات الإسعاف المصابين للمجمع لتلقي العلاج.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

التحريات تكشف سبب انقلاب أتوبيس طريق الجلالة

وشرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

حادث أتوبيس طريق الجلالةحادث أتوبيس طريق الجلالةحادث أتوبيس طريق الجلالةحادث طريق الجلالة اليوم 

كان اللواء حسام الدح مدير أمن السويس تلقى بلاغا من غرفة عمليات تأمين الطرق بانقلاب أتوبيس رحلات بالطريق الساحلي للسنة بمنطقة فنار ابو الدرج بين منطقة كمين سوميد و الزعفران.

أنتقل العميد وليد عثمان مدير الحماية المدنية على رأس 3 سيارات تدخل سريع للأنقاذ بموقع الحادث الذى وقع بعد الخامسة عصرا. 
وأشارت المعاينة الأولية لانقلاب الأتوبيس فى ظروف غامضة لأسباب الانقلاب لعدم وجود سيارات بجوار أو أمام أو خلف الأتوبيس.

حادث أتوبيس طريق الجلالة

كما تشير المعاينة الأولية بعد انتقال 15 سيارة أسعاف لموقع الحادث تحت أشراف الدكتور مينا فوزى مدير مرفق الاسعاف وجود 10 جثث وجارى فحص البلاغ بموقع الحادث لبيان الحصر النهائي للإصابات الذى يصل إلى مصاب والوفيات.

حصل موقع صدى البلد على اللقطات الأولى لحادث أتوبيس طريق الجلالة والذي نتج عنه مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين حتى الآن.

حادث طريق الجلالة

دفعت الأجهزة الأمنية بسيارة إطفاء لحادث طريق الجلالة مع 8 سيارات إسعاف، وذلك بعد انقلاب أتوبيس طلاب على طريق الجلالة.

حادث طريق الجلالةحادث طريق الجلالة

وفي حصيلة أولية في بداية الحادث لقى شخصان مصرعهما على طريق الجلالة، فيما أصيب نحو 10 آخرين في انقلاب اتوبيس تابع لجامعة الجلالة على الطريق في القادم من رأس غارب والزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة.

انقلاب اتوبيس على طريق الجلالة

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من قيادات طريق الجلالة أفاد بوقوع حادث مروري على طريق الجلالة، ووقوع مصابين ووفيات وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف.

حادث طريق الجلالةحادث طريق الجلالةحادث طريق الجلالة

 تبين من المعاينة الأولية والتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث طريق الجلالة، أنه اثناء سير الاتوبيس على طريق الجلالة في القادم من الزعفرانة باتجاه طريق السخنة ونتيجة لاختلال عجلة القيادة انقلب الاتوبيس على يسار الطريق.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لاعتداء صاحب كافيه على نائب رئيس حي الهرم وإصابته برأسه
  • ظهور كلب على أعلى قمة الهرم الأكبر يثير الجدل .. هل يبحث عن طعام؟
  • سم ثعابين | طماطم بثقوب سوداء تخيف المصريين.. القصة الكاملة
  • كلب يتجول أعلى قمة الهرم الأكبر يثير جدلاً واسعاً في مصر .. فيديو
  • سامة أم لأ؟.. القصة الكاملة لطماطم عضة الثعبان
  • مصر.. ظهور كائن غير متوقع أعلى قمة الهرم الأكبر في الجيزة! (فيديو)
  • القصة الكاملة للمسرح العائم.. هل يتم هدمه وتحويله إلى جراج سيارات؟
  • زحل يختبئ خلف القمر: مشهد مذهل ونادر
  • بعد وفاة 12 وإصابة 33.. القصة الكاملة لـ حادث أتوبيس الجلالة