يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات في النسخة الرابعة من معرض “ساها إكسبو” الدولي للدفاع وصناعة الطيران والفضاء 2024، في الجمهورية التركية، خلال الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري ، وذلك بتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وبدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن .

ويعد معرض “ساها ” ، الذي يقام كل عامين في مدينة إسطنبول التركية، أكبر تجمع عالمي في قطاع الصناعة الدفاعية في تركيا وأوروبا، حيث يجمع أكثر من 124 دولة وحضور أكثر من 150 ألف زائر.

وتأتي مشاركة الجناح الوطني للدولة في نسخة هذا العام، بمساحة تبلغ 656 متراً مربعاً، ما يؤكد أهمية المعرض وما يصاحبه من أعمال على المستوى الدولي، ودوره في دعم نمو الصناعات الدفاعية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أبرز التطورات في هذا المجال.

ويسعى مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، من خلال تنظيم الجناح الوطني، إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة العالمية في قطاع الصناعات العسكرية والترويج للمنتجات المتطورة، ضمن إستراتيجية محددة تهدف إلى التواجد في كبرى المعارض الدفاعية.

ويعد معرض “ساها” أحد أهم المعارض الدولية، والذي سجلت الإمارات في نسخته السابقة حضوراً بارزاً من خلال وفد إماراتي رفيع المستوى.

وتشارك مجموعة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الصناعات الدفاعية ضمن جناح الدولة المشارك في المعرض تحت شعار “تقنيات تشكيل المستقبل” ، منها شركات هالكن، وأداسي، وكاتم، والطارق، وأبوظبي لبناء السفن، وأدفانسد كونسبتس، واوريكسلابز، وسلهب للأنظمة الدفاعية، ولهب للذخائر الخفيفة، وملاذ، التابعة لمجموعة “ايدج”، إلى جانب مجموعة درويش بن أحمد وأولاده، والشريك الإعلامي مجلة الجندي الصادرة عن وزارة الدفاع.

وتستعرض الشركات الإماراتية ، على مدار خمسة أيام، أكثر من 50 منتجاً متطوراً يحمل علامة “صنع في الإمارات”، والتي تتضمن أنظمة جوية وبرية وغير مأهولة، وذخائر دقيقة وموجهة، إضافة إلى حلول الاتصالات الآمنة وآليات متعددة المهام.

وأكد سعادة معمر عبد الله أبوشهاب، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن، أهمية توطيد العلاقات الدولية، وترسيخ الحضور العالمي لدولة الإمارات في مجالات الصناعات الدفاعية ، مشيرا إلى أن العلاقات الإماراتية – التركية تشهد نمواً ملحوظاً على مختلف الأصعدة.

وقال: ” نؤكد في مجلس التوازن، وبالتعاون مع وزارة الدفاع، حرصنا على توفير الدعم اللازم لتعزيز مكانة دولة الإمارات على خارطة الصناعات الدفاعية العالمية، وإبراز قدراتها التصنيعية المتقدمة التي تضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال”.

وأضاف سعادته : ” يعكس هذا التقدم حصيلة سنوات من التخطيط الإستراتيجي والاستثمار، الذي أرست دعائمه الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في الدولة، مما أسهم في تأسيس قاعدة قوية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزز قدراتنا التنافسية على الساحة العالمية”.

من جانبها قالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، إن مشاركة المجلس في معرض ‘ساها إكسبو‘ 2024 تجسد قوة الحضور الإماراتي في قطاع الصناعات الدفاعية العالمية، من خلال استعراض أحدث المنتجات والتقنيات المتطورة التي تم تصميمها وتصنيعها وتطويرها في دولة الإمارات بأيادي أبناء الوطن من المبدعين والمبتكرين.

وأضافت أن شعار المعرض لهذا العام ‘تقنيات تشكيل المستقبل‘، يعكس أهمية التركيز على التكنولوجيا، والثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، ودورها الحيوي في تشكيل المستقبل ، لافتة إلى أنه : ” من خلال تواجدنا في جمهورية تركيا للمشاركة في هذا المعرض الهام، نؤكد على القدرات التنافسية القوية التي تمتلكها الصناعات الدفاعية الإماراتية في كبرى الأسواق العالمية، ومواكبتها للتطورات التي يشهدها هذا القطاع”.

وتابعت الجابر: “نعمل من خلال المجلس على تعزيز التواصل الفعّال وتطوير الشراكات الإستراتيجية، مع التركيز على التعريف بالشركات الوطنية العاملة في القطاعات الدفاعية من خلال الجناح الوطني للدولة، الذي يوفر الفرصة لعرض منتجاتها المتطورة عالميًا، مع التركيز على الأسواق الأوروبية التي تشهد نمواً ملحوظاً في هذا المجال”.

يذكرأن النسخة الرابعة من معرض “ساها إكسبو” تشهد مشاركة أكثر من 1200 عارض من الشركات المحلية والدولية، وما يزيد عن 400 من الوفود الرسمية، إلى جانب عقد حوالي 20 ألف اجتماع بين مختلف الأطراف. 
وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات للشرکات الدفاعیة الصناعات الدفاعیة دولة الإمارات الجناح الوطنی من خلال فی قطاع أکثر من فی هذا

إقرأ أيضاً:

بوفد ترأسه محافظ هيئة الاتصالات.. المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات “WTSA” بالهند

ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وبوفد ترأسه معالي محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي، شاركت المملكة في أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2024 “WTSA” التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، المنعقدة في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند، بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، وكبار المسؤولين وصناع القرار في قطاع التقييس من مختلف دول العالم، وكذلك المنظمات المتخصصة والقطاع الخاص.
كما شارك معاليه في أعمال الندوة العالمية للمعايير “GSS”، المنعقدة على هامش الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، في جلسة حوارية حول “تحفيز التغيير: صياغة مستقبل الابتكار من قبل وزراء وقادة القطاع”، مبينًا الدور الملهم لقيادة المملكة في تحفيز النهج التشاركي لعمل الجهات التنظيمية ذات العلاقة بالاتصالات والتقنية من خلال رؤية المملكة 2030، ولافتًا إلى دورها كذلك في توفير بيئة تنظيمية جاذبة ومحفزة لمختلف القطاعات الحيوية لتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي، وتسريع تحول المملكة إلى مجتمع رقمي.
وواصلت الهيئة الجهود القيادية للمملكة في الاتحاد من خلال قيادتها المجموعة العربية كونها رئيس الفريق العربي للتحضير للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ممثلة بنائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع الاتصالات المهندس عبدالله المبدل، وذلك من خلال قيادتها أبرز الموضوعات في الجمعية، وشغلها العديد من المناصب القيادية في قطاع التقييس بهدف وضـع المعايير الفنية والتقنية الدولية التي توفر قـاعـدة مشـتركـة للابتكار والتنمية فـي مختلف المجالات.
يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات – وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات والتقنية – يعقد الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات كل أربع سنوات للموافقة على استراتيجية الفترة المقبلة، وتعيين رؤساء ونواب رؤساء لجان الدراسات، وسن القرارات اللازمة لقطاع تقييس الاتصالات عالميًا، فيما تشـترك بعضوية قـطاع التقييس 194 دولـة، وأكثر مـن 260 عـضوًا من القطاع الخاص، وأكثر من 160 جهة بحثية وأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • "الإمارات للشركات الدفاعية" ينظم الجناح الوطني في معرض الدفاع التركي
  • شاب أمريكي دخل جناح الاحتلال في معرض الصناعات الدفاعية وسأل عن تكنولوجيا لقتل الأطفال / فيديو
  • إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • “القابضة” (ADQ) توقّع اتفاقية نهائية مع تحالف بقيادة بنك عودة للاستحواذ على حصة 96% في «أوديا بنك» التركي
  • بوفد ترأسه محافظ هيئة الاتصالات.. المملكة تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات “WTSA” بالهند
  • “اتحاد الجودو” يستعرض المشاركات الدولية للمنتخب الوطني
  • 24 شركة إيطالية تشارك في «إكسباند نورث ستار»
  • معرض “فنّ المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية