أبوظبي/ وام
نظّم «مكتب البعثات الدراسية»، لقاءً تعريفياً افتراضياً، للطلبة المواطنين المُتميّزين علمياً في الصف الثاني عشر، حضره أكثر من 4500 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة.
يأتي اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط «بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميزين علمياً» و«برنامج المنح الداخلية» و«بعثة العلوم الإكتوارية»، وتوعيتهم بمتطلّبات التقديم داخل الدولة وخارجها.


وتضمّن اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها جمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، أكّد خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمتابعة المستمرّة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة لـ«مكتب البعثات الدراسية»، واهتمام سموه ورعايته للطلبة المُتميزين.
ودعا الرميثي الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية؛ بما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية. وتم عرض فيلم وثائقي خلال اللقاء حول رؤية المكتب ورسالته وإنجازاته وأهدافه، إلى جانب تقديم نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المُقدّمة وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات الموجّهة إلى الطلبة لمساعدتهم على تحقيق أعلى الدرجات في امتحانات الثانوية العامة، والتركيز على الابتعاث في دول شرق آسيا، وحثّ الطلبة على استكشاف الفُرص في هذه الدول. حضر اللقاء جمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، والدكتور عبدالله الشبلي، مدير إدارة شؤون الطلبة، إضافةً إلى عدد من مُمثّلي «مكتب البعثات الدراسية»، و«إدارة تطبيق الاختبارات الوطنية والدولية - EmSAT».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مكتب البعثات أبوظبي مکتب البعثات الدراسیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء وزير الري مديرَ مكتب البنك الدولي في مصر ومسؤولين بالبنك -صور

كتب- أحمد السعداوي:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، ستيفان غيمبرت مدير مكتب البنك الدولي في مصر، وعددًا من مسؤولي البنك الدولي في مصر، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع؛ حيث تم استعراض موقف عدد من مجالات التعاون بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الدولي .

واستعرض اللقاء موقف مشروع "المرونة المناخية من خلال التحول الزراعي والغذائي" والممولة من البنك الدولي تحت مظلة برنامج "نُوَفِّي"، والذي يشتمل على أعمال تطوير منظومة الري بشكل متكامل بداية من الترع الفرعية وصولاً إلى تطبيق نظم الري الحديث على المستوى الحقلي، ودعم مشاركة القطاع الخاص في الممارسات الزراعية، وإنشاء نظام للإنذار المبكر، بالإضافة إلى دعم وبناء القدرات في مجال المحاسبة المائية .

وأشار سويلم إلى أن المشروع يستهدف تعزيزَ دور روابط مستخدمي المياه بمواقع المشروع في محافظات (المنوفية- الشرقية- الغربية) مع التركيز على تحقيق عدد من المستهدفات؛ مثل (تطوير نظم الري- استخدام الري بالتنقيط في الأماكن التي يتم التوافق عليها مع المزارعين- دعم قدرات المزارعين- إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي؛ مع الأخذ في الاعتبار العوامل البيئية والاجتماعية والاقتصادية ومعايير الاستدامة)، وتحديد أولويات الوزارة عند اختيار الزمامات المستهدفة بالمشروع والمتمثلة في (الزمامات الواقعة بمراكز مبادرة حياة كريمة- الزمامات المخدومة بترع تم تأهيلها- الزمامات التي تواجه تحديات في توصيل المياه بكفاءة) .

وتم خلال الاجتماع عرض موقف "دراسة تحسين إدارة الموارد المائية بترعة السويس"، حيث من المقرر عقد اجتماع في القريب العاجل؛ لعرض عدد من السيناريوهات المختلفة والحلول المتكاملة لتوزيع المياه على مستوى الترعة، والتعامل الفعال مع التحديات والمعوقات الموجودة على الطبيعة وإيجاد الحلول المناسبة لها .

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يخصص عاملا لتوصيل طالب من ذوي الهمم إلى المدرسة يوميا
  • وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات من المنزل للمدرسة
  • الإمارات.. "مكتب البعثات" ينظم لقاءً تعريفياً بحضور 4500 طالب وطالبة
  • أمير المنطقة الشرقية يُكرّم 170 طالبًا وطالبة من المتفوقين
  • اللقاء الكاثوليكي: رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن
  • التربية: 11.400 طالب استُشهدوا ومئات المدارس تعرضت للقصف منذ بدء العدوان
  • بمشاركة 400 طالب وطالبة.. جامعة قناة السويس تختتم الدورة التنشيطية الرياضية بإعلان النتائج
  • تفاصيل لقاء وزير الري مديرَ مكتب البنك الدولي في مصر ومسؤولين بالبنك -صور