موقع النيلين:
2024-10-17@09:27:56 GMT

حميدتي قائد صادق لا يكذب

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

حميدتي قائد صادق لا يكذب:
معتصم أقرع
حميدتى إنسان يعطي إنطباع بالصدق الذي تعززه عفويته. قد أكون مخطئا ولكن لم ينتابني إحساس بأن حميدتى يكذب بصورة مدروسة – مع تناقضاته الصارخة – وهذا ما جعله أكثر خطورة في نظري.

فقد دافع الرجل عن نظام البشير الكيزاني بكامل الصدق وحين أسقط الشباب النظام انقلب حميدتى علي البشير واعتقله وتبني خطاب المدنية الديمقراطية بكامل الصدق.

ونفذ إنقلاب 25 أكتوبر2021 بكامل الصدق ثم تراجع عنه بعد فشله بكامل الصدق واعتذر بكامل الصدق عن المشاركة فيه.

لا أعتقد أننا أمام كاذب عادي. أعتقد أن الرجل شخصية سايكوباثية تعاني من مجموعة من اضطرابات الشخصية شديدة التركيب تدور في فلك اضطراب الشخصية الحدية المقعد.
خذ مثلا ما قاله حميدتى قبل أيام عن أنه عارض الأتفاق الإطاري ورفضه لانه يعرض البلاد لمخاطر الحرب. كان الرجل يبدو صادقا بمعني أنه لم يكن يعرف أنه يكذب أو يدلس. ولكن الحقيقة هي أن من رفض الأتفاق الإطاري هو الجيش وان من كان يدعو له هو حميدتى وقحت.

في بداية فبراير أتت عنوانين الصحف بأدناه:
عبد الفتاح البرهان: “ان الجيش لا يريد أن يمضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة. ”
شمس الدين الكباشي: “القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري غير كافية لتحقيق الاستقرار.” “القوات المسلحة لن تمضي في الاتفاق ما لم تأتي قوى أخرى معقولة ومقبولة”.
برما ناصر: “ملتزمون بالاتفاق الإطاري ولا نفسر تصريحات قادة الجيش انسحاب او تلويح بذلك” .
إنتهي الإقتباس.
واهم من ذلك أن صحيفة الراكوبة في 7 فبراير 2023 كتبت أدناه:
“وظل حميدتي يؤكد خلال الأيام الفائتة على التمسك بالاتفاق الإطاري وعدم الاعتراف بأي اتفاقيات أخرى في اشارة إلى ما يجري في العاصمة المصرية القاهرة هذه الأيام.
وقال حميدتي في سلسلة تغريدات على تويتر اليوم: ” إن الاتفاق الإطاري هو المخرج للأزمة ولا تراجع عنه مطلقاً، وأضاف خلال لقاء شمال بحري اليوم الثلاثاء “لو دايرين البلد ما تتفرتق امشوا في الاتفاق الإطاري دا”.

ونوه حميدتي إلى ان الاتفاق الإطاري “بجيب الدولار عشان مدعوم دولياً”.
وأضاف: ” قالوا 25 أكتوبر للخروج من الانسداد، وبعد البيان، نطوا واي واحد مشى في شارع”.
وأكد الاتفاق الإطاري هو مخرج البلد، وقال: “لن نتراجع عنه”.

وجزم حمديتي بأن الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري محددين ووقعنا على وثيقة باتفاق كل الأطراف.”
إنتهي الإقتباس.

رغم التناقض الفادح بين حميدتى نسخة فبراير2021 وحميدتى نسخة أكتوبر 2024 إلا أنني لا أعتقد أنه كان يكذب. الأمر أخطر من ذلك. إنه نفس التجلي لإضطراب الشخصية الحدية السايكوباثية التي تكذب ولا تدري إنها تكذب. وإن هذا الخليط من العصاب والنرجسية هو أهم مصادر الكاريزما الطاغية للقائد حميدتى لان الشخصيات الصحية العادية يصعب عليها تحقيق مثل هذه الجاذبية الإعلامية من غير أي كسب علمي أو أدبي أو فني.

وليس في مكتوبي هذا دفاع عن الرجل من جنس “يعيش الدكتور الباكستاني القال خلو، ده مرض نفساني “.

معتصم أقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الاتفاق الإطاری

إقرأ أيضاً:

قبيسي: العدو يكذب على العالم أجمع بأنه يقاتل المقاومين

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير"  النائب هاني قبيسي أن "ما يجري على مساحة وطننا هو عملية قتل ممنهجة بحق المدنيين والعدو الإسرائيلي يستكمل إجرامه منذ العام 1948 حتى يومنا هذا"ز   وقال: "استيقظت مدينة النبطية اليوم على غارات وحشية ضد المدنيين الأبرياء. المدينة ومحيطها يتعرضوا لعدوان وحشي وغارات عدة على مراكز ومبان مدنية ولا وجود لأي أعمال عسكرية فيها كما يزعم العدو الإسرائيلي"، ودان "قصف مبنى بلدية النبطية الذي أدى إلى إستشهاد رئيسها الدكتور أحمد كحيل وعدد من الأعضاء والموظفين والمدنيين الذين يتابعون الأعمال الإغاثية ومساعدة المواطنين في المدينة"، معتبرا انه "عمل وحشي إجرامي بحق مركز بلدية النبطية ومركز إتحاد بلديات الشقيف - النبطية وبحق المدينة ومحيطها".

وأكد أن "سلسلة من العمل الإجرامي يتوسع كل يوم على مساحة الجنوب بشكل كامل، والعدو الإسرائيلي لا يميز بين مدني وعسكري ومقاوم"، مشيرا الى ان "الجبهة بين المقاومين والعدو الغاشم مستمرة على القرى الحدودية، والمدنيين الموجودين في قراهم ومنازلهم بعضهم لا يستطيع المغادرة، وعائلات تدمر المنازل على رؤوسهم بعدوان وحشي وإجرامي، وما نراه ليست حرب عسكرية، بل عمل جبان ومجرم بحق المدنيين على مساحة الجنوب والبقاع والضاحية وكل لبنان".

وشدد على ان "العدو يكذب على العالم أجمع بأنه يقاتل المقاومين في لبنان، لكن الأمر تجاوز ذلك بتدمير أحياء كاملة واستهداف المدنيين لأنه عاجز أمام المقاومين وهذه ليست قوة، إنما عدوان يمارسه هذا العدو الإسرائيلي بحق المدنيين والمباني والأحياء المدنية ولا خيار إلى المقاومة ورسالة المقاومة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

 

مقالات مشابهة

  • خبيرة شؤون افريقية: حميدتي يمر بحالة انكشاف عسكري وخسائر هائلة لمناطق كثيرة
  • والي الشمالية يبحث تطوير ودعم مستشفى الشرطة دنقلا
  • قبيسي: العدو يكذب على العالم أجمع بأنه يقاتل المقاومين
  • الإطاري وزير الكهرباء:محطات الكهرباء لا تشتغل إلا على الغاز الإيراني
  • هل الصدق أحد أسباب دخول الجنة؟
  • خطر.. فيسبوك يحظر اسم «حميدتي» قائد ميليشيا الدعم السريع
  • إثيوبيا تحتفي بـ”الاتفاق الإطاري” لمياه النيل.. ومصر والسودان: لا يلزمنا
  • لوهلة ماعرفت قائد المليشيا منو ؟ حميدتي ام سلك ؟
  • حميدتى.. مخاوف قديمة لدى تاجر إبل متقاعد