صعّدت إسرائيل الخميس عملياتها العسكرية في غزة، حيث واصلت هجومها على مخيم جباليا لليوم الـ 13 على التوالي، ما أدى إلى تدمير العديد من المباني وسقوط عشرات القتلى. وصرح الدفاع المدني في غزة بعجزه عن انتشال الجثث بسبب كثافة القصف الإسرائيلي الذي يستهدف أي حركة على الأرض، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني

اعلان

بالتزامن مع ذلك، نفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات جديدة في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن إصابة طفل بالرصاص في مدينة سلفيت شمال الضفة، فيما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيم الجلزون.

وفي الضفة الغربية المحتلة، شنت القوات الإسرائيلية اقتحامات جديدة، تسببت في إصابة طفل بالرصاص في مدينة سلفيت شمال الضفة. كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب بكدمات خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون مع القوات الإسرائيلية.

وعلى الحدود الجنوبية للبنان، نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارات مكثفة على بلدات حدودية، منها رميش وجويا والخيام ومجدل زون، كما امتدت الهجمات إلى محيط بعلبك في البقاع الشرقي، مستهدفة مناطق مثل القصر، حوش السيد علي. ورد حزب الله بإطلاق قذائف على مواقع مدفعية إسرائيلية في شمال إسرائيل.

هذا وشهدت مناطق عيتا الشعب وراميا والقوزح في الساعات الأخيرة مواجهات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل خمسة جنود من لواء غولاني، على الرغم من عدم صدور أي تأكيد رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه المعلومات. وانتشرت مقاطع مصورة تُظهر عمليات إجلاء جوي للجنود المصابين من جنوب لبنان، حيث تم نقلهم إلى مستشفى رامبام في حيفا.

كما نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله مشاهد تُظهر إحراق آليات عسكرية إسرائيلية في اللبونة، مما يعزز من تصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية.

وفي تطور آخر، ذكرت شبكة "إيه بي سي" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على تحديد أهداف لضربها داخل إيران، دون أن يُحدد موعد لتنفيذ هذا الهجوم.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في يومها الـ377:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدة قانا اللبنانية الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهروسياحروبفرنساإيطالياغزةأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا حروب فرنسا إيطاليا غزة أنظمة الدفاع الجوي جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: ارتقاء 2400 شهيد ونزوح مليون لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن لبنان يعيش واحدة من أخطر الأزمات وبات لديه أعلى معدل نازحين دوليا، وليس في استطاعته وحده توفير الاحتياجات الأساسية لجميع السكان، مشددا على أن لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر في انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي.

أعلن ميقاتي ارتقاء 2400 شهيد وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين ونزوح نحو مليون لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، مؤكدا أنه لا تزال الخسائر في ارتفاع مستمر، ومن الضروري المضي قدما في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات بشكل كاف، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»
  • مواجهة من مسافة صفر بين حزب الله وإسرائيل وسحل لواء غولاني جنوب لبنان
  • حزب الله يواصل قتاله.. 90 قذيفة من جنوب لبنان تعبر إلى إسرائيل اليوم
  • ميقاتي: ارتقاء 2400 شهيد ونزوح مليون لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية
  • مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: الأوامر الإسرائيلية للإخلاء أثرت على أكثر من ربع لبنان
  • جنوب لبنان تحت النار.. آخر تطورات التصعيد بين حزب الله وإسرائيل| تقرير
  • ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟
  • قصف جوي للجيش السوداني ومعارك ضارية وسط الخرطوم