#سواليف

لفت عضو المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” #عزت_الرشق ، إلى أن الطبقة السياسية الألمانية لم تغير خطابها منذ حقبة الزعيم النازي أدولف هتلر حتى اليوم.

وقال الرشق عبر قناته على “تلغرام”: “بالأمس القريب أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية #أنالينا_بيربوك أمام برلمان بلادها تأييدها، بمبررات سخيفة، للإرهاب الصهيوني وقصف #الأطفال والنساء و #حرق_النازحين في #غزة وهم أحياء في خيامهم وتوفر الغطاء لتدمير المشافي وقتل الحياة في قطاع غزة”.

وأضاف: “قبل ذلك أضاؤوا بوابة براندنبورغ الشهيرة في برلين بألوان علم الاحتلال تضامنا معه في بداية حربه الظالمة على غزة، وهو #الاحتلال الذي يشكل النسخة الأبشع للنازية التي لطالما مجّدتها هذه البوابة”.

مقالات ذات صلة 200 ألف في جباليا بلا طعام وقصف متواصل وجثث تحت الأنقاض 2024/10/17

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” إلى أن ” #ألمانيا ما تزال تقف على الجانب الخاطئ من التاريخ، وتتبنّى النازية بصورها الأكثر وضوحا، وتتماشى مع الأهداف الصهيونية الوحشية”.

وشدد على أن “تصريحات بيربوك هي جزء من آلة الحشد والدعاية السياسية الصهيونية، وهي دعم مباشر لآلة الحرب والنار المصبوبة على رؤوس أهلنا في قطاع غزة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس عزت الرشق أنالينا بيربوك الأطفال حرق النازحين غزة الاحتلال ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الرشق: رسالة بلينكن وأوستن للعدو الصهيوني تبرير مفضوح لمجازره

الثورة نت/..

انتقد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق اليوم الأربعاء، رسالة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الحرب لويد أوستن إلى العدو الصهيوني بعد مطالبتها باتخاذ تدابير لمعالجة الوضع المتدهور في القطاع وسط هجوم صهيوني جديد وحصار لشمال قطاع غزّة.

وأكّد الرشق، أنّ رسالة بلينكن وأوستن إلى العدو بشأن زيادة حجم المساعدات المقدمة إلى قطاع غزّة، هي “غطاء للحكومة الفاشية”.

وقال: إنّ “مهلة الشهر التي وردت في رسالة بلينكن وأوستن في ظلّ حصار العدو ومنع وصول المساعدات الكافية إلى كامل قطاع غزَّة وانعدامها في الشمال، تحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم التجويع والتعطيش والموت مرضاً للآلاف في قطاع غزة”.

ولفت إلى أنّ “ورقة زيادة حجم المساعدات التي تلوّح بها الإدارة الأميركية محاولة مكشوفة إلى تلميع سمعتها الملطخة بدماء الشعب الفلسطيني “.

وأشار إلى أنّ “المطلوب من الإدارة الأميركية ليس توجيه رسائل إلى حكومة العدو وإنّما وقف الدعم والشراكة الكاملة معه في حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضدّ الشعب الفلسطيني منذ أكثر من عامٍ كامل”.. داعياً إلى الضغط على نتنياهو وحكومته المتطرّفة بكل الوسائل لإيقاف العدوان.

ويُشار إلى أنّ رسالة بلينكن وأوستن إلى العدو حددت خطوات معينة يتعين على العدو اتخاذها في غضون 30 يوماً، منها السماح بدخول 350 شاحنة إلى القطاع يومياً بحد أدنى، وفرض فترات توقف في القتال للسماح بتسليم المساعدات، وإلغاء أوامر الإخلاء للمدنيين الفلسطينيين “عندما لا تكون هناك حاجة لها”.

مقالات مشابهة

  • حماس: خطة الجنرالات الوحشية إحدى أكثر الخطط العسكرية انحطاطاً ونازية
  • الرشق: رسالة بلينكن وأوستن للعدو الصهيوني تبرير مفضوح لمجازره
  • انتهاك لاتفاقية منع الإبادة الجماعية.. بيان شديد اللهجة لـ حماس بسبب وزيرة خارجية ألمانيا
  • حماس: تصريحات بيربوك غطاء لمجازر الاحتلال وندعو العدل الدولية لاعتبارها دليلاً على مشاركة ألمانيا في حرب الإبادة
  • قيادي بحماس يوجه رسالة عاجلة إلى بايدن| ما هي؟
  • من بلدة قاقعية الجسر.. شهيد جديد لـحركة أمل
  • تحديد موعد الرد الإسرائيلي على إيران والأهداف المعرضة للقصف
  • خلال لقائه مع الرئيس الأسبق لحركة حماس.. قوجيل يجدد دعم الجزائر الثابت للشعب الفلسطيني
  • حرب الإبادة .. الغاية والأهداف