فئات مستحقة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، يسعى الكثير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية إلى معرفة كافة التفاصيل عن إضافة المواليد الجدد وحقيقة القيام بتلك الخطوة لجميع المستحقين للدعم التمويني.

وزير التموين يقبل استقالة رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية شعبة المواد الغذائية: قرار وزير التموين بشأن السلع الـ7 فى مصلحة المواطن فئات مستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين

هناك العديد من الفئات المستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين يمكن حصرها للتالي: أصحاب معاشات تكافل وكرامة-  حاملي كارت الخدمات المتكاملة- من يحصلون على معاش اجتماعي أو تكافل وكرامة، أو المعاش الذي يقل عن الحد الأدنى للأجور- أسر الشهداء وأبناء أسر الضمان الاجتماعي.

شروط إضافة المواليد الجدد 

 أن يكون الحد الأقصى لعدد الأفراد على بطاقة التموين 4 أفراد زوج وزوجة و2 من الأبناء-  ألا يقل عمر الأبناء عن 4 سنوات- أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري لصاحب بطاقة التموين أقل من 3 آلاف جنيه.

طريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

في البداية دخول  المواطن على بوابة مصر الرقمية من هنا 

الضغط على أيقونة إضافة الأبناء غير المقيدين

تسجيل رقم الهاتف والرقم السري.

يجب إدخال الاسم الأول للأم الوالدة.

النقر على إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين في بطاقة التموين.

إدخال اسم المولود الذي ترغب في إضافته

إدخال الرقم القومي الموجود بشهادة الميلاد

كتابة صلة قرابة المولود

أخيرًا اختيار الصفة ضم الأبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فئات مستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بطاقة التموين شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية شروط إضافة المواليد الجدد بوابة مصر الرقمية إضافة الموالید الجدد على بطاقة التموین لإضافة الموالید

إقرأ أيضاً:

جيل طفرة المواليد..هل يعيش لفترة أطول من الأجيال السابقة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتوقّع البعض أن يعيش جيل "طفرة المواليد" لفترة أطول من أسلافهم، لكن دراسة حديثة وجدت أنهم أكثر عرضة للمعاناة من صحة أسوأ من الأجيال التي سبقتهم.

وقد وجد باحثون في جامعة أكسفورد وكلية لندن الجامعية أن الأشخاص الذين ولدوا منذ عام 1945 يعانون من صحة أسوأ من الأجيال السابقة في العمر ذاته، ما أدى إلى ما يُسمى بـ"الانحراف الصحي الجيلي".

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني، أوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة لورا جيمينو، وهي مرشحة الدكتوراه في كلية لندن الجامعية، لـCNN: "وجدنا أن جيل طفرة المواليد أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، ومشاكل القلب، ومجموعة متنوعة من الحالات الصحية المزمنة الأخرى مقارنة بالأجيال السابقة في العمر ذاته". 

وأضافت أنه كان هناك أيضًا القليل من الأدلة على التحسّن في معدلات الإعاقة.

وفحصت الدراسة، التي نُشرت في الدورية العلمية عن الشيخوخة "The Journals of Gerontology"، بيانات صحية جُمعت من أكثر من 100 ألف شخص بين عامي 2004 و2018.

وجاءت البيانات من بالغين تبلغ أعمارهم 51 عامًا أو أكثر في الولايات المتحدة، ومن هم في عمر الـ50 عامًا أو أكثر في إنجلترا وأوروبا القارية. وقد غطت عدة أجيال، بما في ذلك "الجيل الأعظم" (الذين ولدوا قبل عام 1925) وجيل "طفرة المواليد" (الذين ولدوا بين عامي 1946 و1959)، وفقًا للدراسة.

وفي جميع المناطق التي شملها الفحص، ارتفع معدل انتشار مرض السكري والكوليسترول، بينما زادت تشخيصات مرض السرطان، ومشاكل القلب، بشكل أكبر في إنجلترا وأوروبا القارية.

وخضع المشاركون لتحليل مؤشر كتلة الجسم، حيث وجد الباحثون أن السمنة المعدّلة بحسب العمر زادت في مجموعات ما بعد الحرب، باستثناء تلك الموجودة في جنوب أوروبا.

ووُجِد أن مستويات قوة القبضة، المستخدمة لقياس قوة العضلات الإجمالية وخطر الإعاقة، انخفضت في جميع أنحاء الولايات المتحدة وإنجلترا ولكنها بقيت كما هي أو زادت في بعض الأجزاء الأخرى من أوروبا.

وجاء في الدراسة: "من المرجح أن تعكس مثل هذه الاختلافات الإقليمية الاختلافات في التحسينات الغذائية والنشاط البدني".

مقالات مشابهة

  • رسوم جديدة لاستخراج بطاقة التموين.. تعرف عليها
  • زوج يقاضى مطلقته لتحايلها من أجل الحصول على نفقات غير مستحقة بـ360 ألف جنيه
  • 5 خطوات للحديث مع طفلك عن الإصابة بالسرطان
  • قبل حذفك| كيفية تحديث بطاقة التموين أونلاين.. وشروط إضافة المواليد الجدد
  • خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيًا
  • ماراثون الإمارات للدراجات المائية ينطلق 26 أكتوبر
  • تربيه الأبناء على بناء الطموح
  • جيل طفرة المواليد..هل يعيش لفترة أطول من الأجيال السابقة؟
  • الرسوم الجديدة لاستخراج بطاقة التموين وطرق السداد