موقع 24:
2024-10-17@09:16:28 GMT

من هو حسن رشاد الرئيس الجديد للمخابرات المصرية ؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

من هو حسن رشاد الرئيس الجديد للمخابرات المصرية ؟

بعد رحلة ممتدة على مدار 34 عاماً في العمل بأروقة الأمن القومي المصري، أدى اللواء حسن محمود رشاد اليمين الدستورية أمس الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، فمن هو الرئيس الجديد لجهاز المخابرات المصرية؟

تخرج اللواء حسن محمود رشاد من الكلية الفنية العسكرية في عام 1990، حيث ينال خريجو هذه الكلية بكالوريوس في الهندسة، إضافة إلى بكالوريوس في العلوم العسكرية.

ثم انتقل رشاد إلى جهاز المخابرات العامة، وتدرج في المناصب داخل الجهاز حتى ترقيته لدرجة وكيل للجهاز، قبل أن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية كرئيس للمخابرات العامة.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن تصعيد اللواء محمود رشاد جاء من داخل جهاز المخابرات نفسه، واللواء حسن رشاد يتمتع بالكثير من الصفات التي تناسب هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال رئيس المخابرات العامة المصرية في يناير(كانون الأول) عام 2018، وأدى اليمين الدستورية رئيساً للمخابرات العامة في يونيو (حزيران) من العام ذاته حتى تولى اللواء حسن رشاد المنصب خلفاً له، أمس.

أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روزاليوسف: تعيين السيد اللواء حسن رشاد رئيسا لجهاز المخابرات العامة رسالة مؤسسية#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/xm8wsI2FOl

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 16, 2024

وتضطلع المخابرات العامة المصرية بدور رئيسي في جهود الوساطة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المصرية مصر المخابرات العامة اللواء حسن حسن رشاد

إقرأ أيضاً:

الطاهري: اللواء حسن رشاد صاحب تاريخ طويل وصل إلى 35 عاما في جهاز المخابرات العامة

علق الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، على أداء اللواء حسن رشاد اليمين القانونية رئيسًا للمخابرات العامة، موضحًا أن هذا الاختيار يعكس تقديرًا لجهاز المخابرات؛ والتصعيد جاء من قلب وداخل الجهاز لأحد الوكلاء بالجهاز.

وشدد «الطاهري»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هذه إشارة للبعد المؤسسي الذي يتمتع به جهاز المخابرات العامة، موضحًا أن اللواء حسن رشاد تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 90، وبدأت رحلته مع منظومة الأمن القومي المصري، بعد انضمامه لجهاز المخابرات العامة.

وتابع: «اللواء حسن رشاد له رحلة على مدار 35 عامًا، تدرج في مختلف المواقع والتخصصات داخل الجهاز وأصبح وكيلًا لجهاز المخابرات العامة».

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا للمخابرات
  • السيسي يعين رئيساً جديداً للمخابرات العامة.. وعباس كامل مستشاراً للرئيس
  • الطاهري: اللواء حسن رشاد رئيس جهاز المخابرات يتمتع بصفات كثيرة تناسب المرحلة
  • الطاهري: اللواء حسن رشاد صاحب تاريخ طويل وصل إلى 35 عاما في جهاز المخابرات العامة
  • جهاز عريق ومهم : رئيس جديد للمخابرات المصرية خلفاً لعباس كامل
  • المصريين الأحرار يهنئ "رشاد" بتعيينه رئيسًا للمخابرات العامة واللواء كامل مستشارا للرئيس
  • السيسي يعين رئيسًا جديدًا للمخابرات المصرية.. وعباس كامل يتولى مناصب جديدة
  • رئيس تحرير روزا اليوسف: اللواء حسن رشاد يتمتع بصفات كثيرة تناسب هذه المرحلة
  • السيرة الذاتية لرئيس المخابرات العامة الجديد