الثورة نت:
2024-09-19@10:21:32 GMT

الرئيس المشاط يناقش خطة عمل الحكومة للعام 1445هـ

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

الرئيس المشاط يناقش خطة عمل الحكومة للعام 1445هـ

الثورة نت|

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائبه للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

جرى خلال اللقاء مناقشة خطة عمل الحكومة للعام 1445هـ وما تتضمنه من خطط وبرامج، لتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي والسبل الكفيلة بتمويل مشاريع الخطة.

وتطرق اللقاء، إلى جوانب التنسيق والتكامل بين مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية، لتنفيذ خطة الحكومة على الواقع، بما يسهم في التغلب على التحديات التي فرضها وما يزال العدوان والحصار وتداعياتهما.

واستعرض اللقاء المشاريع ذات الأولوية في خطة العمل الحكومي ومتطلبات تنفيذها وفقاً للممكن والمتاح بما يلبي احتياج المواطنين في مختلف المجالات، ويخفف من معاناتهم الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرئيس مهدي المشاط

إقرأ أيضاً:

لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن

شمسان بوست / سبأنت:

ناقش وزير الدولة محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، اليوم الاربعاء، مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، سير الأعمال الجارية في سفلتة وصيانة وتأهيل الطرقات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والمشاريع المزمع تنفيذها، وجُملة الصعوبات التي تواجه سير عمل الصندوق وسُبل حلها.

واستعرض اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، ومدير عام مكتب وزارة الاشغال في عدن وليد الصراري، سلسلة من المشاريع المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة، بتمويل محلي وخارجي، ومنها إعادة تأهيل طريق البريقة – أبو حربة، ودوار البريقة، وشارع الخمسين بالمنصورة، وطريق دوار المدينة الرياضية – السيلة بالشيخ عثمان، وطريق جعولة بدار سعد، والطريق الرابط بين دواري الرحاب والعاقل بخورمكسر، وشارع الصعيدي بالمعلا، وطريق دوار ريجل حتى تقاطع مثلث المطار مرورا بدوار بدر ومنها إلى تقاطع ساحل أبين بخورمكسر، إضافة إلى الطريق  الممتد من دوار ريجل إلى دوار هائل بالمعلا، وطريق بئر أحمد – البريقة.

وأقر اللقاء، وقف المغاسل الواقعة على خط كورنيش المحافظ بمديرية المنصورة لما لها من أضرار على البنية التحتية للطريق المحاذية، إضافة إلى تطبيق قوانين الأحمال على القاطرات للمحافظة على جودة الطرق، والتأكيد على الإلتزام بمشاريع تصريف المياه في جميع المشاريع المنفذة، والتركيز على جودة العمل والاستدامة، وتعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات ذات العلاقة في الوزارة والسلطة المحلية بالعاصمة الموقتة عدن.

وفي اللقاء أشاد لملس، بنشاط ودور الصندوق في صيانة وتأهيل الطرقات بالعاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات..مؤكدا في السياق على ضرورة أن تحظى عدن بمزيد من الاهتمام يوازي أهميتها كعاصمة مؤقتة للبلاد وما تقدمه من إيرادات كبيرة لصالح الصندوق.

وأشار لملس إلى أن جهود وبصمات الصندوق واضحة في كثير من الأعمال التي شهدتها مديريات العاصمة المؤقتة عدن..مؤكدا دعم السلطة المحلية لتوجه الصندوق في تقديم المشاريع ذات الأهمية والأولوية.

مقالات مشابهة

  • لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • الرئيس يعزي في وفاة الحملي والبروفيسور الدكتور العقاب
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة محمد أحمد الحملي
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • رئيس هيئة رفع المظالم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط (الأسماء)
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة