تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام قليلة تفصل سكان محافظة الإسكندرية عن أولى نوات موسمي الخريف والشتاء 2024، والتي تعرف باسم نوة رياح الصليب أو نوة المكنسة الأولى، وهي من النوات التي يمتد تأثيرها على طول سواحل البحر الأبيض المتوسط.

تأتي نوة رياح الصليب برياح غربية ومنخفضات جوية، تؤثر على استقرار حالة البحر والأمواج، وحركة الملاحة البحرية بشكل عام، وأيضا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على معظم أنحاء المحافظة.

كما أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بالشركة، وذلك استعدادًا لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافات متفاوتة الشدة، وجاء ذلك طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.  

وجاء في بيان توقعات هيئة الأرصاد أنه من المتوقع يوم الخميس 17 أكتوبر أن تشهد محافظة الإسكندرية فرصًا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، مع نشاط للرياح على البحر المتوسط، حيث تصل سرعتها إلى 40 - 60 كم/س، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة ورفع درجة الاستعداد ونشر جميع سيارات رفع المياه والبدالات، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، متابعة مناسيب المصارف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية البحر الأبيض المتوسط الصرف الصحي بالإسكندرية هطول الأمطار هيئة الأرصاد الجوية حركة الملاحة حركة الملاحة البحرية حالة البحر سقوط أمطار خفيفة فصل الشتاء شتاء 2024 نوة المكنسة نشاط للرياح محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": توقعات بأمطار أكثر على سواحل مكة في نوفمبر - عاجل

كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن شهر نوفمبر هو آخر شهور فصل الخريف، متوقعًا حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حسين القحطاني
أخبار متعلقة إنقاذ رضيع يعاني من تشوهات قلبية نادرةاستئصال 30 ورمًا ليفيًا من رحم سيدة بمستشفى الرسوأوضح "القحطاني" أن السواحل في منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا أعلى من المعدل المعتاد، بينما ستكون حول معدلاتها الطبيعية في المناطق الأخرى، خاصة المناطق الشمالية والوسطى.
وأشار إلى أن منطقة الوجه سجلت تاريخيًا أعلى كمية هطول مطري بواقع 116.4 ملم.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الخميس 17 أكتوبر وتوقعات الأبراج على جميع الأصعدة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة مع رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية
  • «الأرصاد» تكشف موعد وصول المرتفع «السيبيري» إلى مصر
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة حائل
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • الشتاء على الأبواب.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار
  • "الأرصاد": توقعات بأمطار أكثر على سواحل مكة في نوفمبر
  • "الأرصاد": توقعات بأمطار أكثر على سواحل مكة في نوفمبر - عاجل