قالت حركة حماس ، اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، إن دعوة القمة الخليجية الأوروبية ل فتح المعابر وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار تتطلب إلزام الاحتلال بوقف الإبادة والانصياع للإرادة الدولية.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن حركة حماس:

▪دعوة القمة الخليجية الأوروبية لفتح المعبر وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار تتطلب إلزام الاحتلال بوقف الإبادة والانصياع للإرادة الدولية.

▪إن دعوة البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية المنعقدة في بروكسل، لفتح كافة معابر قطاع غزة وإدخال المساعدات، وتنفيذ قرار  مجلس الأمن الدولي رقم 2735، الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ تتطلب خطوات عملية من الدول المشاركة في القمة لإلزام كيان الاحتلال بالانصياع للإرادة الدولية الداعية لوقف الإبادة في القطاع وتنفيذ القرار، ووقف انتهاك هذه الحكومة الفاشية للقانون الدولي والدولي الإنساني.

▪إن الدول الأوروبية، خاصةً تلك التي ما زالت تمد الكيان الصهيوني الفاشي بالسلاح، الذي يستخدم في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني؛ مطالبة باتخاذ قرار واضح بوقف جريمة المشاركة في قتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، والتحرك لمحاسبة قادته المجرمين على جرائمهم ضد الإنسانية، ودعم حق شعبنا الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

▪لقد أكدنا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موقفنا الإيجابي من قرار مجلس الأمن رقم 2735، ومن قبله مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن، إلا أن مجرم الحرب نتنياهو، وبدعم من الإدارة الأمريكية، ما زال يعطّل تنفيذ القرار، ويواصل عدوانه وجرائمه بحق شعبنا، بل ويسعى لإشعال الإقليم عبر توسيع عدوانه ليشمل لبنان وغيرها من دول المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الخلیجیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

حماس: تصريحات الخارجية الألمانية تعطي غطاءً للعدو لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة

الثورة نت/
أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشدّ العبارات ما صرّحت به وزيرة الخارجية الألمانية، أمس بأنَّ حكومتها “لا تخجل من استهداف المدنيين والمستشفيات، طالما هذا يوفّر الأمن لـ”إسرائيل”، وهذا جزءٌ من التزاماتنا”.

واعتبرت الحركة في بيان لها، “هذا التصريح الوقح خرقاً فاضحاً وانتهاكاً صريحاً لاتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية، واعترافاً واضحاً وصريحاً بالمشاركة في دعم كيان الاحتلال في عدوانه المتواصل، وغطاءً لجيش الاحتلال الصهيونازي لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية ضدَّ أبناء الشعب الفلسطينيين من المدنيين العزَّل من الأطفال والنساء والمسنين والمرضى، على مدار أكثر من عام كامل”.

وعبّرت حماس عن بالغ استهجانها لهذا التصريح الذي يكشف عن عقلية صهيونازية متجرّدة من كل القيم والمبادئ الإنسانية، ويفضح حقيقة الموقف الألماني الداعم والمشارك في جرائم التجويع والتعطيش والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة، تتحمّل الحكومة الألمانية المسؤولية الكاملة عن عواقبه الخطيرة، وتداعياته السياسية والقانونية والأخلاقية والإنسانية.

ودعت محكمة العدل الدولية إلى اتخاذ تصريح هذه الوزيرة الألمانية دليلاً إضافياً على مشاركة حكومتها في حرب الإبادة الجماعية، وطالبتها بالتراجع عن رفضها الدعوى التي رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا، بتهمة انتهاك اتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية بتزويدها الاحتلال الصهيوني بأسلحة تستخدمها في عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، والبدء الفوري في اتخاذ إجراءات طارئة لإجبار ألمانيا على وقف صادرات أسلحتها إلى الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حماس على القمة الخليجية الأوربية
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو في بيانها الختامي لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف فوري وكامل لإطلاق النار في غزة
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • حماس: تصريحات الخارجية الألمانية تعطي غطاءً للعدو لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة
  • البوابة تنقل البيان الختامي للقمة الروحية المسيحية – الإسلامية بلبنان
  • عاجل.. البيان الختامي للقمة الروحية في بيروت يوجه نداء عاجل إلى مجلس الشعب اللبناني
  • حماس: تصريحات بيربوك غطاء لمجازر الاحتلال وندعو العدل الدولية لاعتبارها دليلاً على مشاركة ألمانيا في حرب الإبادة