الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تمكن ملاكاتها في المثنى من الإيقاع بمُتَّهمٍ انتحل صفة منتسبٍ في مُديريَّة مرور المحافظة مُتلبّساً بتسلُّم مبالغ ماليَّـة؛ مقابل تيسير بعض الإجراءات المُروريَّة المُتعلّقة بإصدار إجازات السوق وإكمال الفحوصات الطبيَّة المطلوبة.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "مكتب تحقيق الهيئة في المثنى قام بتأليف فريق عملٍ، بعد تلقّيه معلوماتٍ تفيد بطلب شخصٍ ينتحل صفة منتسبٍ يعمل بمُديريَّة المرور في المحافظة مبلغاً مالياً من أحد المُشتكين؛ لقاء قيامه بتمشية إجراءات إنجاز معاملة إجازة السوق للمُشتكي، وإكمالها من المرور واللجان الطبيَّـة".

وأضافت ان "الفريق، وبعد استحصاله الأمر القضائيّ، بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمشكو منه، وضبطه مُتلبّساً بالجرم المشهـود، أثناء تلقَّيه المبلغ المالي"، مبينة أنَّ "عمليات التفتيش التي قام بها الفريق أسفرت أيضاً عن ضبط ثلاث سنويات بحوزة المُتَّهم وإجازتي سوق، فضلاً عن مستمسكات مختلفةٍ لأشخاصٍ يُراد إكمال مُعاملاتهم في مُديريَّة المرور".

وتابعت الهيئة انه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام المادة (456)، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في المثنى، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّـة التحقيق".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

المصريون بينهم.. تعرف على أكثر الشعوب حصولا على الإجازات السنوية في العالم

نشرت مجلة «مراجعة سكان العالم» تقريرًا عن أكثر دول العالم التي يحصل شعبها على إجازات على مدار العام، والذي يقدر عدد أيامه بـ 365 يومًا. وتشمل أيام الإجازات في هذه الدول الأعياد بحسب ديانة الدولة وأيام الاستقلال والأعياد الوطنية المختلفة.

التصنيف الذي اعتمدته عليه المجلة

واعتمدت المجلة في تصنيفها على العطلات الخاصة بالأعياد والمناسبات الرسمية لكل دولة، حيث جاءت نيبال، التي تقع في قارة آسيا، في المركز الأول بإجمالي 39 يومًا، ثم ميانمار في آسيا أيضًا بإجمالي 32 يومًا.

أغلب الدول في آسيا

وفي المركز الثالث عالميًا، جاءت إيران بإجمالي 26 يومًا، فيما احتلت سيريلانكا المركز الرابع بإجمالي 25 يومًا، وحلت بنجلاديش في المركز الخامس بإجمالي 22 يومًا.

مركز مصر في الدول الأكثر إجازات حول العالم

أما عن مركز مصر في التصنيف العالمي للدول الأكثر إجازات، فقد جاءت في المركز السادس عالميًا بإجمالي 22 يومًا، تلتها العراق في المركز السابع بإجمالي 22 يومًا أيضًا مثل مصر. وحلت دولة الهند في المركز الثامن بإجمالي 21 يومًا، تلتها ماليزيا في المركز التاسع بإجمالي 21 يومًا، وكمبوديا في المركز العاشر بإجمالي 21 يومًا.

وتشهد مصر عدة إجازات على مدار العام، تبدأ بأول إجازة في 7 يناير، التي توافق عيد الميلاد المجيد، ثم 25 يناير، الذي يوافق عيد الشرطة وذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير. وتتوالى الإجازات لتشمل رأس السنة الهجرية والمولد النبوي الشريف، وعيد تحرير سيناء في 25 إبريل وعيد العمال في 1 مايو، بالإضافة إلى عيد شم النسيم، وعيد ثورة 30 يونيو، وعيد ثورة 23 يوليو، وذكرى نصر أكتوبر في 6 أكتوبر، بجانب إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين.

مقالات مشابهة

  • النزاهة توقع بمنتحل صفة تسلم مبلغاً مالياً مقابل إصدار إجازات سوق في المثنى
  • المصريون بينهم.. تعرف على أكثر الشعوب حصولا على الإجازات السنوية في العالم
  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • الحكومة: حوافز للمصنعين الجادين.. وتوطين التصنيع المحلي
  • المرور تعلن قرب المباشرة بمنح لوحات عجلات الأجرة والحمل والدراجات
  • فتح حساب تداول: الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها
  • بالأسماء.. الصحة تغلق عددا من المنشآت الطبية المخالفة بالإسماعيلية
  • احذر.. غرامة تصل لـ 50 ألف جنيه للمتورطين في إصدار شيك بدون رصيد
  • الاقتصاد النيابية تناقش مع المركزي العراقي واقع المصارف والمشاكل التي تواجه القطاع