موقع 24:
2024-10-17@08:36:07 GMT

صراع شرس بين نوريس وفرستابن على حلبة الأمريكتين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

صراع شرس بين نوريس وفرستابن على حلبة الأمريكتين

يأمل ماكس فرستابن متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أن تنطلق سيارة فريقه رد بول بشكل أسرع في تكساس مطلع الأسبوع المقبل، بينما يسعى لاندو نوريس سائق مكلارين للاستفادة من الزخم الذي يحظى به فريقه للتغلب على منافسه في السباق الخامس توالياً.

ولا زال اللقب على المحك مع اقتراب الموسم المكون من 24 سباقاً من الربع الأخير الحاسم، إذ تستضيف حلبة أوستن الأمريكية سباق سرعة يوم السبت سيمنح الفائز به ثماني نقاط إضافية.


ويمثل سباق جائزة أمريكا الكبرى الذي يقام يوم الأحد المقبل بداية مرحلة من ثلاثة سباقات في أمريكا الشمالية والجنوبية، إذ يتبعه سباقان في الأسبوعين التاليين في المكسيك والبرازيل، قبل سباقات لاس فيغاس وقطر وأبوظبي التي تختتم الموسم.
ويتصدر فرستابن الترتيب متقدماً بفارق 52 نقطة، بعدما كان متقدماً بفارق 78 نقطة قبل عطلة أغسطس (آب)، ومع تبقي 180 نقطة يمكن الفوز بها، فإن نوريس يحتاج إلى التفوق على منافسه بفارق ثماني نقاط في المتوسط في كل سباق.
وقال نوريس: "الشهران المقبلان سيكونان مزدحمين للغاية، لكنهما سيكونان ممتعين أيضاً. أنا مستعد للعودة إلى السيارة، لذلك دعونا نظهر لتكساس ما يمكننا فعله".
وفاز فرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، في كل سباقات السرعة الثلاثة هذا الموسم، وحصل على 24 نقطة منها، ويتبقى ثلاثة سباقات سرعة حتى نهاية الموسم.
وهيمن فرستابن على سباق السرعة وسباق الجائزة الكبرى في أوستن العام الماضي، وكان رد بول مشغولاً في تحسين سيارته منذ آخر سباق الذي أقيم في سنغافورة يوم 22 سبتمبر (أيلول) الماضي.
وقال فرستابن "كان لدينا عدة أسابيع بعيداً عن السباقات، مما منحنا بعض الوقت لإعادة التركيز والعمل بجد على (تحسين) مستوانا قبل سباق جائزة أمريكا الكبرى.
"أجرينا بعض التغييرات على السيارة على أمل أن تتناسب بشكل أفضل مع هذه الحلبة، لذلك سنرى ما إذا كان هذا سيجعلنا أكثر قدرة على المنافسة عندما نبدأ السباق".
* تشجيع بيريز
ويحظى المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فرستابن في الفريق بتشجيع كبير دائما في أوستن وسيحتاج إلى دفعة مع سعيه لتجاوز سلسلة من النتائج السيئة قبل السباق على أرضه إذ يتقدم مكلارين بفارق 41 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين.
كما سيرغب فريقا فيراري ومرسيدس، مع وجود بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون المفضل لدى الجماهير المحلية، في الفوز بالسباق، وسيساعد ذلك نوريس إذا ما تمكن الفريقان من التفوق على فرستابن.
وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس "سنقوم بآخر حزمة تحديثات هذا الموسم في تكساس وهدفنا هو تقليص الفجوة مع الصدارة".
وعلق فريد فاسور رئيس فيراري "كنا نعمل بأقصى سرعة منذ سباق سنغافورة، وستوفر المنعطفات عالية السرعة في هذه الحلبة اختبارا مفيدا للتحديثات التي قمنا بها في السباقات الماضية".
وسيغيب الأسترالي دانييل ريكاردو عن السباق بعد استبداله في فريق آر.بي المملوك لرد بول بالنيوزيلندي ليام لاوسون (22 عاماً) والذي ستطبق عليه عقوبة تغيير المحرك المفروضة على الأسترالي.
ويتطلع لاوسون، الذي قاد على هذه الحلبة فقط في جهاز المحاكاة، إلى الظفر بمقعد دائم في الفريق الموسم المقبل، وأن يقدم أوراق اعتماده كبديل مستقبلي محتمل لبيريز.
ويخوض أليكس ألبون سائق فريق وليامز سباقه رقم مئة، بينما يحتل فريق ساوبر السويسري المركز الأخير في الترتيب بعد مرور عام منذ آخر مرة سجل فيها نقطة.
ويتزامن سباق أوستن مع مباراة كرة قدم أمريكية مرتقبة على مستوى الجامعات، بالإضافة إلى حفل موسيقي للمغني إيمنيم في الحلبة بعد التجارب التأهيلية.
وقال المروج بوبي إبستاين "نعتقد أنه أكبر أسبوع على الإطلاق (في أوستن) للترفيه الرياضي، ونحن نروج للأمر على هذا النحو".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة

إقرأ أيضاً:

استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني

استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني

مقالات مشابهة

  • فيرستابن يواجه «الثمانية العجاف» و«تهديد نوريس»!
  • استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني
  • موعد مباراة موناكو ضد ليل في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • ترامب يحول جلسة حوارية إلى حلبة رقص وهاريس تهزأ (شاهد)
  • تنافسوا في أخطر سباق دراجات في العالم.. من هم الفائزون في ريد بول رامبيج 2024؟
  • مع افتتاح الموسم .. الزيتون يعيش صراع البقاء بفعل اعتداءات المستوطنين
  • مع افتتاح الموسم .. الزيتون يعيش صراع البقاء بفعل اعتاداءات المستوطنين
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق لومبارديا
  • منافسة قوية على مقاعد ختام «السباق إلى دبي» للجولف