قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ التحرك المصري تجاه الأزمة التي تشهدها منطقة الأوسط واضح بصورة كبيرة منذ اندلاع الحرب، موضحا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي لا زال يقدم الدعم النفيس للدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وأهالي غزة، كما أنّه لا يتأخر في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وإنفاذ المساعدات لهم.

جهود مصرية لإنفاذ المساعدات

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدبلوماسية المصرية تقدم طلب عاجل في نيويورك بضرورة إنفاذ المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، وإيقاف الظلم والقتل غير المبرر من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أنّ الدولة تبذل قصارى جهدها لإنجاز هذا الأمر.

الموقف الأسباني متفق مع المصري

وتابع: «الموقف الأسباني تجاه القضية الفلسطينية متفق تماما مع موقف مصر في كل ما نادت به الدولة من احترام القانون الدولي ووقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات إلى سكان قطاع غزة، إذ قال وزير خارجية أسبانيا إنّنا لم نترك الأسلحة لإسرائيل من خلال الأراضي الأسبانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حرب فلسطين السيسي

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت، اليوم الأربعاء، أول قمة خليجية أوروبية في بروكسل، والتي ناقشت الوضع في قطاع غزة ولبنان.

وتم الإعلان عن البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية، والذي جاء فيها: "ندعو إلى وقف إطلاق النار الفوري والكامل في قطاع غزة.. ندعو لإطلاق الرهائن وتوزيع المساعدات على نطاق واسع في قطاع غزة. نشعر بقلق بالغ بسبب التصعيد الخطير في لبنان وندعو لوقف إطلاق النار فورا."

وأضاف البيان: "ندين الهجمات على المدنيين في قطاع غزة وندعم عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). قلقون جدا للعمليات العسكرية التي أدت لضحايا مدنيين ودمرت بنى تحتية بالضفة الغربية. نجدد التزامنا الثابت نحو حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير عبر حل الدولتين."

وتابع البيان: "ندعم جهود زعماء الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة. نطالب الحوثيين بوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن."

مقالات مشابهة

  • قطر: لم تُجرَ محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع
  • كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان فورا
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار بغزة في الأسابيع الماضية
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • قطر تؤكد دعمها جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بلبنان