الحرة:
2024-10-17@08:34:57 GMT

بلومبرغ: ضوء أخضر لبناء فلل فاخرة في نخلة جبل علي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

بلومبرغ: ضوء أخضر لبناء فلل فاخرة في نخلة جبل علي

يزدهر سوق العقارات في دبي بشكل متواصل منذ سنوات، وكعلامة على هذا الازدهار، تم استئناف العمل في جزيرة اصطناعية شاغرة بمنطقة جبل علي في دبي.

وجزيرة النخلة في جبل علي لن تكون الأولى، فهناك جزيرة نخلة جميرة، وسيبدأ بناء مئات الفلل الفاخرة عليها، بعد أن أعطى مطور الأرخبيل الضوء الأخضر لثلاثة مقاولين لبدء العمل، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ"، الأربعاء.

وأعلنت شركة نخيل المملوكة للدولة عن منح ثلاثة عقود بقيمة 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لبناء 723 فيلا على نخلة جبل علي، أكبر جزر دبي الاصطناعية، وفقا لبيان. ومن المقرر الانتهاء من العمل بحلول نهاية عام 2026.

وتسمح العقود لشركة جينكو للمقاولات العامة وشابورجي بالونجي الشرق الأوسط وشركة يونايتد للإنشاءات الهندسية ببدء بناء الفلل التي ستتراوح مساحتها من 8000 إلى 15000 قدم مربع، وسيوفر ربعها تقريبا سبع غرف نوم.

وكانت نخلة جبل علي من بين مئات المشاريع التي تم إلغاؤها أو تأجيلها عندما عانت سوق العقارات في دبي في أعقاب الأزمة المالية عام 2008. لكن العمل استؤنف على التطوير مع انتعاش السوق بعد وباء كورونا، ومع ارتفاع أسعار العقارات والإيجارات وسط تدفق الوافدين الجدد إلى المدينة.

وتبلغ مساحة جزيرة نخلة جبل علي ضعف مساحة نخلة جميرا، وفي المجموع تضم 16 سعفة 
(فرع). ووفقا للبيان، تسمح العقود الممنوحة، الأربعاء، للمطورين بالبدء في البناء على السعف الستة الأولى للجزيرة.

وتتضمن الخطة الحكومية الخاصة بالجزيرة بناء 80 فندقا ومنتجعا وستضيف أكثر من 90 كيلومترا إلى سواحل دبي. ويأمل المسؤولون أن يستقطب المشروع 35 ألف أسرة، وأن تعمل ثلث مرافقه العامة بالطاقة المتجددة.

بلومبرغ تكشف هوية "المشتري الغامض" لأغلى عقار في دبي ونقلت الوكالة عن شخصين قالت أنهما مطلعان على الصفقة أن شركة موكيش أمباني المحدودة هي التي اشترت الفيلا. 

وفي أغسطس 2022، كشفت وكالة بلومبرغ، عن شراء، موكيش أمباني، لفيلا في نخلة جميرة بقيمة 80 مليون دولار، وهي أكبر صفقة عقارية سكنية في المدينة، بحسب الوكالة.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها أن الفيلا تقع في الجزء الشمالي من الأرخبيل الاصطناعي، وتحتوي على 10 غرف نوم ومنتجع صحي خاص ومسابح داخلية وخارجية.

وتضم نخلة جميرة آلاف العقارات الفخمة المملوكة من عدة أثرياء ورجال أعمال ومشاهير من حول العالم، كما تضم دبي أطول برج في العالم، وهو برج خليفة، وتشتهر بالعديد من المرافق المتميزة وكبيرة الحجم، مثل دبي مول وبرج العرب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: نخلة جبل علی فی دبی

إقرأ أيضاً:

ضوء أخضر أمريكي..يحق لإسرائيل استهداف حزب الله في المباني المدنية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلرـ الأربعاء، أن من حق إسرائيل استهداف حزب الله، في مبان مدنية في لبنان، ولكن عليها عمل ذلك بطريقة تحمي المدنيين.

وجاء ذلك رداً على سؤاله في إفادة صحافية دورية عن غارة جوية إسرائيلية دمرت بلدية النبطية في جنوب لبنان وأسفرت عن 16 قتيلاً بينهم رئيس البلدية، إذ قال ميلر إنه لا يمكنه التعليق على ضربة بعينها لكن "لا نريد تدمير المباني المدنية". 

Watch the Daily Press Briefing from the State Department.https://t.co/Ek17equFBW

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) October 16, 2024

وقال: "ندرك أن حزب الله يعمل في بعض الأحيان تحت منازل المدنيين، وداخلها. رأينا لقطات ظهرت على مدار الأسبوعين الماضيين لصواريخ وأسلحة عسكرية أخرى مخبأة في منازل مدنيين". وأضاف "لإسرائيل الحق في ملاحقة تلك الأهداف المشروعة، لكن عليها عمل ذلك بطريقة تحمي البنية التحتية المدنية والمدنيين".
وأوضح ميلر، أن واشنطن تدعم التوغلات المحدودة لإسرائيل لمهاجمة حزب الله وإضعافه، لكنها تعارض حملة القصف الواسعة على بيروت والهجمات التي تؤذي المدنيين.
وندد مسؤولون لبنانيون بهجوم الأربعاء الذي أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من 50 جريح في النبطية قائلين، إنه دليل على أن حملة إسرائيل ضد الحزب تتحول إلى استهداف للدولة اللبنانية.
وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الضربة أصابت مدنيين كانوا مجتمعين لتنسيق جهود الإغاثة. 

أدان رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي العدوان الاسرائيلي الجديد على المدنيين في مدينة النبطية والذي استهدف قصدا اجتماعا للمجلس البلدي للبحث في وضع المدينة الخدماتي والاغاثي.
وقال :ان هذا العدوان الجديد، معطوفا على كل الجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائيلي في حق المدنيين، هو برسم العالم…

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) October 16, 2024

وذكر ميلر، أنه إذا تعمدت إسرائيل استهداف الاجتماع فسيكون ذلك "غير مقبول"، لكنه قال إن هناك حاجة إلى التحقق من ظروف الواقعة.

اسعافات تجوب شوارع النبطية بعد سلسلة الغارات التى بلغ عددها ١٥ غارة دفعة واحدة pic.twitter.com/ycFGkNsSH4

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • ضوء أخضر أمريكي..يحق لإسرائيل استهداف حزب الله في المباني المدنية
  • "عمل مطروح" تشارك باليوم العالمي لشركة "وذرفورد" بندوة توعوية ضمن "سلامتك تهمنا"
  • تحتضن المنطقة أكثر من 5.6 مليون نخلة.. الأمير سلمان بن سلطان يزور “معرض تمور المدينة المنورة”
  • تركيا تبدا العمل لبناء ثلاث محطات نووية وتعمل على صياغة قانون البناء
  • الكشف عن أول محطة فضائية خاصة لعيش تجربة فاخرة خارج الأرض
  • وزير العمل يبحث مع محافظ الإسكندرية تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير العمل في الإسكندرية لتكريم خريجي برنامج التدريب المهني
  • وزير النقل: نشر الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الإعلانات
  • هل ننجح في تدشين مساكن عائمة؟