البوابة نيوز:
2024-10-17@08:20:28 GMT

روسيا تنشر حاملة صواريخ في البحر الأسود

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تم اكتشاف سفينتين حربيتين روسيتين في البحر الأسود، بحسب ما أعلنت البحرية الأوكرانية اليوم الخميس.

قامت روسيا بوضع السفينتين في مهمة قتالية صباح اليوم، وإحدى السفن هي حاملة صواريخ "كروز" تطلق من البحر من نوع "كاليبر"، وفقا لوكالة أنباء " RBC Ukraine".

وأوضح مسؤولون عسكريون أن السفينة المعادية قادرة على إطلاق أربعة صواريخ من طراز "كاليبر" دفعة واحدة.

وأفادت البحرية الأوكرانية بأنه تم رصد أربع سفن روسية في البحر الأبيض المتوسط، ثلاث منها حاملات لصواريخ، بسعة إجمالية تصل إلى 16 صاروخا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأسود البحرية الأوكرانية روسيا حاملة صواريخ البحر الأبيض المتوسط صواريخ كروز كاليبر

إقرأ أيضاً:

روسيا: على الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر

يمن مونيتور/ نيويورك/ ترجمة خاصة:

أكد المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت بشأن دعم سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه الأخرى، داعياً الحوثيين إلى وقف الهجمات.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن بشأن اليمن.

ودعا نيبينزيا جماعة الحوثي المسلحة “إلى التوقف عن أي أعمال من شأنها أن تعيق حرية الملاحة وتشكل خطراً على السفن التجارية، بما في ذلك ناقلات الوقود، ونطالب بالإفراج الفوري عن السفينة جالاكسي ليدا وطاقمها”-حسب ما أفادت وكالة “تاس” في نسختها الصادرة بالروسية وترجمها “يمن مونيتور”.

جدل بين روسيا والولايات المتحدة في مجلس الأمن بسبب الحوثيين حصري- الحوثيون يستعدون للرد الإسرائيلي بتقليص الحديث عن قدراتهم العسكرية

وهاجم الدبلوماسي الروسي العمليات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، وقال إن تحقيق الاستقرار الحقيقي للوضع في المياه المتاخمة لليمن من خلال الضغط على أعضاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا والذي يهاجم الأراضي اليمنية بشكل عشوائي.

وأضاف: أن مثل هذه الأنشطة التخريبية تشير إلى دوافع حقيقية، ومن الواضح أنها بعيدة كل البعد عن تحقيق تسوية حقيقية في اليمن ضمن المعايير القائمة.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن أكثر من 24 مليون يمني، أو ما يقرب من 80% من سكان البلاد، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ويتجاوز عدد النازحين داخلياً 4 ملايين.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول2023. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تواصل هجماتها على مدينة ميكولايف الأوكرانية وتستهدف المنشآت الحيوية
  • روسيا ترسل وفداً إلى عدن
  • روسيا تشن هجوما ليليا على العاصمة الأوكرانية
  • استعدادًا للشتاء.. أوكرانيا تبحث أساليب حماية البنية التحتية للطاقة
  • روسيا: على الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر
  • هيئتا النقل البري والشؤون البحرية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر تكرم الدكتور أبو لحوم
  • البحرية السلطانية تنفذ التمرين العماني الهندي "نسيم البحر 2024"
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود