نظّم “مكتب البعثات الدراسية”، لقاءً تعريفيًا افتراضيًا، للطلبة المواطنين المُتميّزين علميًا في الصف الثاني عشر، حضره أكثر من 4500 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة.
يأتي اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط، “بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميزيّن علميًا” و”برنامج المنح الداخلية” و”بعثة العلوم الإكتوارية”، وتوعيتهم بمتطلّبات التقديم داخل الدولة وخارجها.


وتضمّن اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها جمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، أكّد خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمتابعة المستمرّة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة لـ”مكتب البعثات الدراسية”، واهتمام سموه ورعايته للطلبة المُتميزين.

ودعا الرميثي الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية؛ بما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية.
وتم عرض فيلم وثائقي خلال اللقاء حول رؤية المكتب ورسالته وإنجازاته وأهدافه، إلى جانب تقديم نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المُقدّمة وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات الموجّهة إلى الطلبة لمساعدتهم على تحقيق أعلى الدرجات في امتحانات الثانوية العامة، والتركيز على الابتعاث في دول شرق آسيا، وحثّ الطلبة على استكشاف الفُرص في هذه الدول.
حضر اللقاء جمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، والدكتور عبدالله الشبلي، مدير إدارة شؤون الطلبة، إضافةً إلى عدد من مُمثّلي “مكتب البعثات الدراسية”، و”إدارة تطبيق الاختبارات الوطنية والدولية – EmSAT”.
الجدير بالذكر أنه تمّ فتح باب التسجيل في “بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميّزين علميًا” خلال الفترة من 6 أكتوبر 2024 وحتى 7 نوفمبر المقبل ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمكتب والذي يحتوي على شروط ومعايير القبول والتخصّصات والجامعات المُعتمدة (https://ddei5-0-ctp.trendmicro.com:443/wis/clicktime/v1/query?url=www.sco.ae&umid=56666F4A-24A4-7F06-AFD6-240427F0DD72&auth=d95b31bf228f812d834cf2cf03f5e34fa7215184-e37d962b7f2ad55b271dea6845deca79573532f2).

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مکتب البعثات الدراسیة للطلبة الم

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي مدير مكتب مصر ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، أحمد رزق مدير مكتب مصر فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقى التاسع.

وتم خلال اللقاء استعراض موقف الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الحضري العالمي UN HABITAT الذى تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٤.

وتوجه رزق بالدعوة للوزير للمشاركة فى هذا المؤتمر المهم والمشاركة فى عدد من الجلسات رفيعة المستوى لإثراء المناقشات والاستفادة من خبراته ورؤيته.

وتم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المشترك بين الجانبين تحت مظلة مبادرة AWARe فى عدد من الموضوعات المعنية بالمياه.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات من المنزل للمدرسة
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب مصر فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب مصر ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • الإمارات.. "مكتب البعثات" ينظم لقاءً تعريفياً بحضور 4500 طالب وطالبة
  • أمير المنطقة الشرقية يُكرّم 170 طالبًا وطالبة من المتفوقين
  • اللقاء الكاثوليكي: رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن
  • التربية: 11.400 طالب استُشهدوا ومئات المدارس تعرضت للقصف منذ بدء العدوان
  • بمشاركة 400 طالب وطالبة.. جامعة قناة السويس تختتم الدورة التنشيطية الرياضية بإعلان النتائج