أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا، اليوم “الخميس”، أن صادرات البلاد من السيارات زادت بنسبة 4.9% على أساس سنوي خلال سبتمبر الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي جديد، بفضل الأداء الجيد للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيارات الكهربائية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن القيمة الإجمالية لصادرات السيارات بلغت 5.

5 مليار دولار أمريكي الشهر الماضي، مسجلة أعلى مستوى لأي شهر من أشهر سبتمبر، وفقا للبيانات التي جمعتها الوزارة .

وبلغ عدد السيارات المصدرة 205.574 وحدة، بزيادة قدرها 4.4% خلال الفترة نفسها، وفقا للبيانات.

وقادت السيارات الصديقة للبيئة النمو العام، حيث ارتفعت صادراتها بنسبة 12.3% لتصل قيمتها إلى 1.96 مليار دولار في سبتمبر، وعلى وجه الخصوص، ارتفعت صادرات السيارات الهجينة بنسبة 75.6% خلال هذه الفترة لتصل قيمتها إلى مليار دولار.

وبلغ عدد السيارات المنتجة في سبتمبر 307.026 وحدة في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 1.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كثف المصنعون المحليون الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد في الخارج على الرغم من انخفاض أيام العمل مقارنة بالعام السابق.

وفي المقابل، بلغت مبيعات السيارات المحلية 130.685 وحدة، بانخفاض قدره 2.3% خلال الفترة المذكورة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

التنظيم والإدارة ينتهي من تجديد اعتماد 3 مراكز تدريبية خلال سبتمبر الماضي

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من اعتماد وتجديد اعتماد 3 مراكز تدريبية خلال شهر سبتمبر الماضي.
وتضم قائمة المراكز المعتمدة أو التي تم تجديد اعتمادها، مركز المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة التابع لشركة المقاولون العرب، مركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة دمياط، ومركز تدريب شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر.
من الجدير بالذكر، أن الجهاز يعتمد المراكز التدريبية إعمالاً لنص المادة رقم 7 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 والتي أناطت برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اعتماد مراكز وهيئات التدريب التي تنشئها وحدات الجهاز الإداري للدولة أو تستعين بها في إطار العمل على تدريب وتأهيل وإعداد الموظفين للقيام بواجباتها ومسئولياتها على نحو يكفل تنمية ثقافة الخدمة المدنية ودورها في المجتمع وتحقيق أهدافها.
كما يأتي أيضا تنفيذا لنص المادة رقم 18 من اللائحة التنفيذية رقم 1216 لقانون الخدمة المدنية التي أجازت لوحدات الجهاز الإداري للدولة إنشاء مركز لتنمية الموارد البشرية كتقسيم تنظيمي داخل الوحدة بعد موافقة الجهاز ووفقاً للنظام الذي يصدر به قرار من رئيس الجهاز مع مراعاة عدد من إجراءات وضوابط الإنشاء التي يتعين على الجهاز معاينتها والتأكد من مراعاتها على النحو الصحيح.

مقالات مشابهة

  • الفائض التجاري للكويت مع اليابان يتراجع 51.7% في سبتمبر
  • 2 مليار دولار عجز الميزان التجاري في اليابان الشهر الماضي
  • مدبولي: الشهر الماضي شهد أكبر حجم تحويلات من المصريين بالخارج
  • التنظيم والإدارة ينتهي من تجديد اعتماد 3 مراكز تدريبية خلال سبتمبر الماضي
  • عاجل| حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية يقفز إلى 4.9 مليار دولار
  • أكثر من(5) ملايين برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري لـ 4.6 مليار دولار خلال يوليو 2024
  • رابطة التجار: ارتفاع طفيف في أسعار السيارات المستعملة الفترة القادمة
  • ارتفاع الصادرات والواردات الصينية بأقل من التوقعات في سبتمبر 2024