أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، تفكيك شبكة إتجار بالمخدرات، جل أعضائها من منسوبي وزارات أمنية سيادية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إن الشبكة المختصة بتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض، تتألف من 21 شخصا جرى اعتقالهم، بينهم 16 متهمًا من منسوبي وزارات الداخلية والحرس الوطني والدفاع والبلديات والإسكان والعدل.



وتابعت أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتنوعت أدوار المتهمين الإجرامية بحسب "واس" في تهريب المخدرات من خارج المملكة، واستبدال المواد المخدرة المضبوطة بشبيهة لها قبل إتلافها من جهة الاختصاص، ونقلها، وترويجها، والاتجار بها، وإتلاف معاملات متهمين في قضايا مخدرات، وتسريب معلومات محكومياتهم لهم.

وجاء في البيان أن "وزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد أن الجهات الأمنية ستتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن هذه البلاد واستقرارها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها كائنًا من كان، متيقظة لجميع المُخططات الإجرامية التي تُحاك لاستهداف أمن الوطن وشبابه بالمخدرات".

مصدر مسؤول بالوزارة:
كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل). pic.twitter.com/r9KOKlsFrA

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) October 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية وزارة الداخلية السعودية المخدرات السعودية وزارة الداخلية وزارة الدفاع المخدرات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

وحاول المتهم إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء (الوحدات السكنية - المحال التجارية - الأراضى)، وقدر المبلغ بحوالى (25 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 1.6 مليون جنيه بالبحيرة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 50 مليون جنيه
  • تضم 16 متهماً من وزارات الداخلية والحرس والدفاع..السعودية تفكك شبكة تهريب مخدرات من الخارج
  • معظم أفرادها من منتسبي الداخلية والحرس الوطني.. تفكيك شبكة تهريب وترويج مخدرات في السعودية
  • السعودية.. القبض علي شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها
  • تضم 16 من منسوبي 6 وزارات.. ضبط شبكة لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها وتفكيكها والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه
  • 50 مليون جنيه حصيلة غسل أموال لتاجري مخدرات.. الداخلية تكشف التفاصيل