موقع 24:
2024-10-17@08:19:23 GMT

الدحيل والأهلي.. مواجهة الكبيرين لحسم الصدارة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الدحيل والأهلي.. مواجهة الكبيرين لحسم الصدارة

عندما تنطلق الجولة السابعة من دوري نجوم قطر لكرة القدم، سيسعى الدحيل إلى استعادة بريقه مجدداً في المسابقة المحلية وإحكام قبضته على الصدارة عبر مواجهة أقرب ملاحقيه الأهلي صاحب المركز الثاني.

ويلتقي الدحيل مع الأهلي في إستاد الثمامة السبت في مباراة تسلط عليها الأضواء بشكل كبير، إذ يحتل الدحيل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي.


وحقق الدحيل انطلاقة قوية بتحقيق الفوز في جميع مبارياته الخمس الأولى، منفرداً بهذا الرقم بين جميع فرق الدوري هذا الموسم، لكنه تلقى ضربة قوية بخسارته المفاجئة 1-2 في الجولة السادسة أمام الشحانية الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية والذي كان يحتل المركز 12 الأخير قبل المباراة.


وأتيحت أمام الدحيل الفرصة خلال فترة التوقف الدولي لإعادة ترتيب أوراقه وقد تغلب 1-0 على الريان في المجموعة الأولى ببطولة الكأس، لكنه خسر بعدها بالنتيجة نفسها أمام العربي يوم الجمعة الماضي.
والآن، يتطلع الدحيل إلى تحقيق انطلاقة جديدة. ورغم صعوبتها، ربما تشكل مباراة الأهلي فرصة مثالية للدحيل كي يستعرض عودة مقنعة لجماهيره.
وحقق الأهلي الفوز في مباراته الماضية بالدوري 5-2 على الشمال ثم حقق انتصاراً بنتيجة 1-0 على قطر وتعادلا بنتيجة 1-1 أمام الشحانية في بطولة الكأس.
وفي حال تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، سيدخل الأهلي في إطار المنافسة بقوة أكبر مع الدحيل على المقدمة، كما يسعى الفريق للحفاظ على وضعه المتمثل في كونه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن هذا الموسم.

المبـــاراة القادمـــة ⚽️❤️#الدحيل | #دوري_نجوم_أريد pic.twitter.com/RUbyg4LojG

— نادي الدحيل ALDUHAIL (@DuhailSC) October 16, 2024


وتزامنا مع مباراة الأهلي والدحيل، يخوض قطر اختباراً صعباً على ملعبه في إستاد سحيم بن حمد إذ يلتقي الوكرة صاحب المركز الثالث الذي يتطلع لتقليص الفارق مع فريقي المقدمة.
وحقق الوكرة الفوز في آخر مباراتين له بالدوري ضمن ثلاثة انتصارات حققها هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة واحدة، إذ حصد 11 نقطة ويتأخر بثلاث نقاط عن الأهلي.
وربما يواجه الوكرة مهمة صعبة أمام قطر الذي سيسعى بقوة للتعافي بعد بداية متواضعة له في الموسم شهدت انتصارا واحدا في أول ست مباريات مقابل أربع هزائم وتعادل واحد.
كذلك تترقب الجماهير ثمار عمل فريق قطر تحت قيادة المدرب يوسف سفري، الذي تولى المسؤولية قبل الجولة الرابعة من الدوري، في معالجة الثغرات الدفاعية إذ أن الفريق هو الأكثر استقبالاً للأهداف هذا الموسم برصيد 17 هدفاً في شباكه مقابل ستة أهداف سجلها لاعبوه.
وفي إستاد جاسم بن حمد، يستضيف السد حامل اللقب والذي يدربه فيلكس سانشيز، الجمعة فريق الشحانية المنتشي بفوزه الثمين على الدحيل.
ويتطلع السد إلى مواصلة التوهج التهديفي وترجمته إلى مزيد من الانتصارات للتقدم في ترتيب المسابقة، إذ يحمل الفريق ثاني أفضل سجل تهديفي بعد الدحيل برصيد 17 هدفا هذا الموسم، لكنه يحتل المركز الخامس برصيد تسع نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
وتفتتح الجولة السابعة بلقاء الخور مع الريان وصيف بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز التاسع بست نقاط حصدها من انتصارين مقابل أربع هزائم، كما يلتقي الغرافة صاحب المركز السادس بثماني نقاط مع أم صلال صاحب المركز الرابع بعشر نقاط، بينما يلتقي الشمال مع العربي مساء السبت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دوري نجوم قطر صاحب المرکز هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا

استقر المدير الفني حسام حسن على تشكيل منتخب مصر الأساسي الذي سيخوض به مباراة اليوم ضد موريتانيا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة التوأم، إلى مواصلة الانتصارات في التصفيات الأفريقية، بهدف تحقيق العلامة الكاملة وحسم التأهل مبكراً اليوم الثلاثاء، عن المجموعة الثالثة، التي تضم الرأس الأخضر وبوتسوانا أيضاً.

منتخب مصر يتحفز لحسم تذكرة «الكان 2025» أمام موريتانيا "بوندزليجا" يحفز منتخب مصر لحسم بطاقة التأهل لأمم أفريقيا

ويعول حسام حسن، على نجمه المحترف في ملاعب الألمان، عمر مرموش، الذي أظهر موهبته بقوة في الموسم الحالي، محتلاً صدارة مسابقة البوندسليجا، مما جعله فرسان رهان ناجح في تشكيلة العميد، قبل الديربي العربي، بين مصر وموريتانيا.

وجاء تشكيل منتخب مصر للمباراة كالأتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد حمدي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد عيد.

الوسط: مروان عطية، أحمد سيد زيزو، حمدي فتحي.

الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، أسامة فيصل، عمر مرموش.

موعد مباراة مصر وموريتانيا اليوم والقناة الناقلة:

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وموريتانيا في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب الشيخ ولد بيديا، وستذاع عبر قناة beIN Sports HD 3بصوت المعلق الرياضي عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتراجع إلى المركز الـ 59 عالميًا
  • المنتخب الإيراني يتجاوز قطر ويستعيد الصدارة في تصفيات كأس العالم
  • كوريا الجنوبية تبتعد في الصدارة بالفوز على العراق
  • مواجهة حسم التأهل .. تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا
  • محمد رمضان يجتمع مع ثنائي الأهلي لحسم ملف تجديد عقدهما
  • نجم الأهلي السابق: منتخب مصر قادر على الفوز في موريتانيا
  • الأهلي يتحرك لحسم صفقتين قبل غلق باب القيد
  • كولر يُرحّب ببيع عبد القادر نهائياً .. والأهلي يرفض