موقع 24:
2024-10-17@08:24:01 GMT

إسرائيل تمنع 7 منظمات طبية من دخول غزة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

إسرائيل تمنع 7 منظمات طبية من دخول غزة

كشفت مصادر مطلعة أن ما لا يقل عن 7 منظمات طبية غير حكومية لن يسمح لها بعد الآن من دخول قطاع غزة، بسحب تعليمات إسرائيلية.

وقالت المصادر لشبكة "سي إن إن" الأمريكية إن منظمة الصحة العالمية أبلغت المنظمات، التي منها "فجر"، و"جليا"، والجمعية الطبية الفلسطينية الأمريكية، و4 منظمات أخرى على الأقل - جميعها لها تاريخ طويل في العمل في الأراضي الفلسطينية- بأنها محظورة من قبل إسرائيل.

وأضافت المصادر أن أعضاء المنظمات المحظورة الآن والذين هم بالفعل داخل غزة لن يُسمح لهم بالعودة بعد مغادرتهم.

عاجل | وزارة الصحة بغزة: الأطفال حديثي الولادة في مستشفى كمال عدوان يواجهون كارثة إنسانية حقيقية جراء حصار الاحتلال لشمال قطاع غزة لليوم الـ13على التوالي

— قناة فلسطين اليوم | عاجل (@PalTodayBRK) October 17, 2024

وأكدت مديرة التطوير في منظمة جليا، دوروتيا جوتشياردو، أنها من بين منظمات المحظورة، وقالت للشبكة الأمريكية إن "منع العاملين في مجال الرعاية الصحية من دخول غزة من شأنه أن يشل بشكل أكبر أي قدرة على تقديم الرعاية المنقذة للحياة للفلسطينيين، الذين يعانون بالفعل تحت وطأة الحصار العسكري المستمر منذ ما يقرب من 20 عاماً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة غزة وإسرائيل إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

من أصل 54.. إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة

قال المدير العامة لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن إسرائيل سمحت بمهمة واحدة فقط من أصل 54 مهمة لمنظمته، وغيرها من الوكالات الإنسانية، لتقديم المساعدة في شمال غزة.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أعرب جيبريسيوس عن أسفه "لمنع البقية من الدخول أو إلغائها أو إعاقتها"، وحث إسرائيل على "إتاحة وصول منظمة الصحة العالمية وشركائها إلى شمال القطاع لتتمكن من مساعدة الذين يحتاجون إلى ذلك".

Choose peace. pic.twitter.com/WZLRvPUxtB

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) October 16, 2024

وكانت المهمة الوحيدة الناجحة هي جلب الإمدادات والوقود إلى مستشفى كمال عدوان في 12 أكتوبر (تشرين الأول) بعد 9 محاولات فاشلة، حسب رئيس منظمة الصحة العالمية.

وجدد جيبريسيوس إدانته للهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الصحية في غزة، بعد أن تأثر مستشفى الأقصى في دير البلح يوم الإثنين بالقصف الجوي، للمرة الثامنة منذ آذار(مارس) الماضي. وشدد على أن "القانون الإنساني الدولي يلزم جميع أطراف النزاع بضمان حماية الرعاية الصحية من الهجمات".

مقالات مشابهة

  • جامعة كولومبيا تمنع أستاذا مؤيدا للاحتلال من دخول الحرم الجامعي
  • إسرائيل تمنع 7 منظمات طبية من الدخول إلى غزة
  • مصادر لـCNN: منع 7 منظمات طبية غير حكومية من دخول غزة
  • عاجل.. حدثا أمنيا في لبنان وإسرائيل تمنع النشر
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية تدمير وفصل شمال غزة
  • من أصل 54.. إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة
  • إسرائيل تمنع دخول أي طعام إلى شمال غزة للأسبوع الثالث
  • 11 محظورا تمنع دخول المشجعين لمباراة الإياب بين مصر وموريتانيا.. ما هي؟
  • منظمات "حقوقية" تدعو إلى معاقبة إسرائيل على جرائم الحرب في غزة