تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بالشركة، وذلك استعدادًا لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافات متفاوتة الشدة.

جاء ذلك طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.  

وجاء في بيان توقعات هيئة الأرصاد أنه من المتوقع اليوم الخميس 17 أكتوبر أن تشهد محافظة الإسكندرية فرصًا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، مع نشاط للرياح على البحر المتوسط، حيث تصل سرعتها إلى 40 - 60 كم/س، وارتفاع الموج من 2.

5 إلى 3.5 متر.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة ورفع درجة الاستعداد ونشر جميع سيارات رفع المياه والبدالات، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، متابعة مناسيب المصارف. 

كما أمر بإيقاف الإجازات وبدل الراحات لجميع العاملين خاصة في قطاع التشغيل، والصيانة، وقطاع المعالجة، وقطاع التأمين الفني، تنسيق قطاع المشروعات مع مناطق التشغيل والصيانة حول أماكن التخلص مع التأكيد على رفع أي مخلفات أو نواتج حفر بصفة مستمرة منعًا لحدوث أي انسداد في الشنايش.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ، والخط الساخن 175 على مدار الساعة؛ لتلقي الشكاوي، والعمل على حلها فورًا .

وأكد على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم؛ لمتابعة سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل في الشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا في حال وجود أي شكوى.

وأشار إلى ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وغرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لضمان عدم تضرر أي مواطن سكندري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الصرف الصحي بالإسكندرية هطول الأمطار هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة صرف الإسكندرية نوات الإسكندرية نشاط للرياح

إقرأ أيضاً:

المهرة…استعداد رسمي وشعبي للحالة المدارية المحتمل وصولها للمحافظة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

وجّه محافظ المهرة محمد علي ياسر، مساء الاثنين، مدراء المديريات ومدراء الأمن في المحافظة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية ووحدات الجيش، بضرورة الاستعداد الكامل لأي طارئ محتمل نتيجة للحالة المدارية التي قد تؤثر على المحافظة في الأيام المقبلة.

وأشار المحافظ بن ياسر إلى ضرورة متابعة تطورات الحالة الجوية بشكل مستمر من أجل الاستعداد لتفعيل خطط الطوارئ والإغاثة لضمان سرعة الاستجابة في حال وقوع أي تطورات سلبية.

وشدّد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المختصة لضمان سلامة المواطنين، وتفادي الأضرار التي قد تحدث نتيجة لهذه الظروف الجوية المحتملة.

وأكّد محافظ المهرة على أهمية تنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية، والتواصل مع المواطنين لإبلاغهم بأي إجراءات احترازية لازمة، مشيراً إلى أن سلامة المواطنين تأتي على رأس الأولويات في هذه المرحلة.

مقالات مشابهة

  • صرف الإسكندرية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لأول نوة
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية يعلن حالة الطوارئ لاستقبال الأمطار المتوقعة
  • حالة الطقس غدا الخميس 17 أكتوبر.. فرص لسقوط أمطار على بعض الأماكن
  • سكرتير عام الإسماعيلية يتابع جاهزية المعدات استعدادًا لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار
  • تقلبات جوية بطقس الإسكندرية وفرص لسقوط الأمطار
  • بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال.. لجنة الطوارئ الموريتانية تعلن حالة الانعقاد الدائم
  • المهرة…استعداد رسمي وشعبي للحالة المدارية المحتمل وصولها للمحافظة
  • جامعة الزقازيق تعلن حالة الطوارئ بمستشفى العاشر من رمضان الجامعي لاستقبال مصابي حادث الجلالة
  • استعدادًا لفصل الشتاء.. مياه القناة تتابع اصطفاف معدات الطوارئ